ارتفع عدد مصابي الاحتلال الإسرائيلي منذ عملية "طوفان الاقصى"، التي أطلقتها "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحركة "حماس"، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 7262 مصابا.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء: "بلغ عدد الجرحى الذين مكثوا في المستشفيات منذ بداية الحرب 7262 إسرائيليا".

وأشار إلى أن "عدد الجرحى الذين يمكثون في المستشفيات الآن هو 342، بينهم 51 بحالة خطيرة، و152 منهم في أقسام إعادة التأهيل".

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، خلال محاولة توغلهم البري لشمال قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلى جنود الاحتلال منذ بداية العملية البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 31 جنديا.

اقرأ أيضاً

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 2 خلال محاولة توغلهم بريا في غزة

ووفق آخر إحصائية لجيش الاحتلال، فإن 260 جنديا أصيبوا ونقلهم إلى المستشفيات منذ بدء العملية البرية.

فيما يقول الجيش على موقعه الإلكتروني إن 348 جنديًا إسرائيليا قتلوا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى 59 من الشرطة و10 من جهاز الأمن العام (شاباك).

في المقابل، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن الحرب الإسرائيلية على القطاع، طالت نحو 40 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود.

ومنذ 33 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمّرة على غزة، استُشهد فيها 10 آلاف و328 فلسطينيًا بينهم 4237 طفلا و2719 امرأة و631 مسنا، وأصيب أكثر من 25 ألفا آخرين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

بينما قتلت كتائب القسام الجناح العسكري لـ"حماس" إلى جانب باقي فصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى أكثر من 1538 إسرائيليًا، وأصابت 5431 شخصًا، وأسرت "القسام" ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، وفق مصادر إسرائيلية رسمية.

اقرأ أيضاً

مسؤولون إسرائيليون يكشفون حصيلة الأسرى بغزة.. وبايدن يطلب من نتنياهو وقف الحرب 3 أيام

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس القسام إصابات جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

أفادت هيئة الأسرى الفلسطينية باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 9535 فلسطينيًا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينهم أطفال ومعتقلون محررون و325 امرأة.

وأبانت أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 15 فلسطينيًا خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمدن قلقيلية والخليل ورام الله وأريحا، وترافق ذلك مع عمليات تدمير وتخريب لممتلكات الفلسطينيين.

 

مقالات مشابهة

  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل