اختتم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة العريش محافظة شمال سيناء ،  البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية الأكاديمية لقيادات الجامعة ، والذى إستمر لمدة ثلاثة أيام،  وذلك تماشيًا مع التوجهات العالمية لإدارة مؤسسات التعليم العالي التي تهتم بتقديم برامج تدريبية للقيادات بهدف تعظيم الأداء.

 

ياتي ذلك في ضوء رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تطوير أداء الجامعات وتوجيهها لتحقيق مؤشرات التنمية البشرية والاقتصادية، وفي إطار رؤية  الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، رئيس الجامعة، للنهوض بالجامعة، وإعداد القيادات الأكاديمية بالجامعة.

 

تنمية المهارات:


ومن جانبه أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، على إن المركز يسعى دائمًا إلى التطوير والتدريب الدائم لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقادة بجامعة العريش، بما يحقق أهداف استراتيجية التطوير بالجامعة، بالإضافة إلى تحسين مخرجات التعليم العالي، وكذلك تحسين الأداء الجامعي.


في سياق متصل، قدم  الدكتور رئيس الجامعة، الشكر للسادة  المحاضرين طوال مدة البرنامج، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة المستهدفين بالتدريب على مستوي كليات الجامعة، ومركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة والمشرف على البرنامج التدريبي، وجميع القائمين على نجاح هذا التدريب.

وأكد  ، على استمرار الجامعة في أداء رسالتها نحو التطوير والتميز خلال الفترة القادمة، كما قام سيادته بتسليم المتدربين شهادات اجتياز البرنامج التدريبي.

 هذا وقد تناول البرنامج حزمة من المحاضرات المتخصصة في مجال: التطوير المؤسسي – التخطيط الاستراتيجي في القيادة الجامعية – الجوانب المالية والقانونية في الجامعات.

محافظ شمال سيناء: مصر هي البلد الثاني للفلسطينيين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش البرنامج التدريبي القيادات المؤسسات البرنامج التدریبی هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الرابطة العلمية لمراكز بحوث تنمية الموارد البشرية في الوطن العربي إتفاقية تعاون مشترك، مع الرابطة العلمية لمراكز بحوث تنمية الموارد البشرية في الوطن العربي.

وقع الاتفاقية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور عبد الله يوسف العبابنة بصفته أمين عام الرابطة.

وتهدف الاتفاقية إلى استضافة الأكاديمية العربية، بالتنسيق والدعم اللازم من الرابطة، الدورة الحادية عشرة من مؤتمر الرابطة السنوي، والذي سيكون تحت عنوان"إعادة تعريف رأس المال البشري: استكشاف مستقبل العمل في عالم تقوده التكنولوجيا"

جاء ذلك علي هامش مشاركة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، في فعاليات المؤتمر الدولي الأول "الجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي" بتنظيم من اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع رابطة الجامعات الصينية وجامعة عجلون الوطنية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • رئيس جامعة المنوفية يواصل محاضراته في البرنامج التدريبي للتأهيل لشغل وظائف قيادية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق برنامج "القيادات المستقبلية"
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تستهدف تمكين القيادات الوطنية الشابة عبر برنامج القيادات المستقبلية
  • كواليس ختام البطل الاوليمبى للجمباز بنادى سموحة
  • بدء التسجيل لبرنامج القيادات المستقبلية بالأكاديمية السلطانية للإدارة
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى