العربية:
2024-10-05@16:59:40 GMT

روسيا: صد 11 هجوماً لأوكرانيا على محور دونيتسك

تاريخ النشر: 2nd, July 2023 GMT

روسيا: صد 11 هجوماً لأوكرانيا على محور دونيتسك

مع استمرار الهجوم المضاد الذي أطلقته كييف قبل أسابيع لصد القوات الروسية، أعلنت موسكو أن قواتها صدت، خلال اليوم الماضي، 11 هجوماً للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، بما في ذلك بالقرب من باخموت.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن القوات الأوكرانية تواصل محاولات شن هجوم على محاور دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك.

العرب والعالم الجيش الأوكراني: روسيا تركز جهودها على منع تقدمنا مادة اعلانية

وقال كوناشينكوف في إفادة صحافية، اليوم الأحد إن القوات المسلحة الأوكرانية تواصل محاولة شن عمليات هجومية على محاور دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك.

ضرب عتاد عسكري

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش الروسي ضرب عتادا عسكريا للقوات المسلحة الأوكرانية، تم تسليمه من المناطق الوسطى والغربية لأوكرانيا في منطقة خاركيف.

كذلك أكدت القضاء على مجموعة استطلاع "تخريبية" أوكرانية وتدمير مستودعات للذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك.

بالإضافة إلى تدمير مستودعي للذخيرة تابعين للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

القوات الأوكرانية تستهدف دبابات روسية في باخموت (رويترز)

في سياق متصل، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت ليلا ثلاثة صواريخ كروز وثماني طائرات مسيّرة مسلحة في أول هجوم روسي على كييف خلال 12 يوما.

وقال سلاح الجو الأوكراني إنه دمر "جميع الأهداف الجوية"، وهي ثماني طائرات مسيّرة إيرانية الصنع وثلاثة صواريخ كاليبر.

غارات على كييف

من جهته، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف رسلان كرافشينكو إن ثلاثة منازل خاصة تضرّرت جراء سقوط حطام في منطقة كييف كما أصيب رجل في ساقه.

وتزايدت قدرة أوكرانيا على إسقاط صواريخ كروز والطائرات المسيّرة الروسية بعد حصولها على قدرات دفاع جوي متقدمة من حلفائها الغربيين.

ورغم بقائها بمنأى نسبيا على الهجمات منذ بداية العام، شهدت كييف غارات جوية ليلية متكررة في أيار/مايو.

دبابة أوكرانية قرب باخموت (أ ب)

يذكر أن كييف كانت شنت هجوما مضادا قبل أسابيع قليلة بعد تأجيل دام عدة أشهر، إلا أن هذا الهجوم لم يأت على قدر الطموحات والتقديرات الغربية. إذ أشار أكثر من مسؤول غربي من الدول الحليفة لأوكرانيا وعلى رأسها الولايات المتحدة، إلى أن هذا الهجوم لم يحقق أهدافه ولا يزال بطيئاً.

فيما أكدت كييف أن هجومها لا يزال يخفي الكثير من المخططات والقدرات، مؤكدة أن الآتي أعظم.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أوكرانية زابوريجيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • إصابة 9 أشخاص في هجوم بمسيرة جوية أوكرانية على حافلة ركاب في جورلوفكا بـ"دونيتسك"
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك