شفق نيوز:
2024-10-03@07:04:30 GMT

مئات المواطنين الأجانب يغادرون غزة إلى مصر

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

مئات المواطنين الأجانب يغادرون غزة إلى مصر

شفق نيوز/ أفادت تقارير إعلامية، بإجلاء 637 مواطنا أجنبيا من غزة إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي، وهذا العدد الإجمالي هو أعلى رقم يومي منذ بدء عمليات الإجلاء الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول حدودي مصري لشبكة CNN إنه تم أيضا إجلاء 15 جريحا فلسطينيا وصلوا إلى مصر لتلقي العلاج عبر المعبر.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان أمس الثلاثاء، إنه تم إجلاء 209 مواطنين أردنيين من أصل 569 عبر معبر رفح إلى القاهرة، مشيرة إلى نقل 53 منهم إلى المملكة.

وبحسب موقع "واينت" العبري فإنه تم أيضا إجلاء 59 مواطنا كنديا من القطاع أمس، بالإضافة إلى مزيد من مواطنين من رومانيا وألمانيا ومولدوفا وأوكرانيا والفلبين وفرنسا.

من جهته، أعلن الرئيس الفلبيني أن 40 مواطنا فلبينيا عبروا أمس من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح. وقال الرئيس "إنهم في طريقهم إلى القاهرة، ومن هناك سيعودون إلينا في الأيام المقبلة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة ساعدت في إجلاء أكثر من 400 شخص من المواطنين الأمريكيين ومن لديهم إقامة دائمة في الولايات المتحدة من غزة.

كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أن أكثر من 100 فرنسي تمكنوا، الاثنين والثلاثاء، من الخروج من قطاع غزة عبر معبر رفح.

ويتواصل إجلاء المواطنين الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي لليوم الثاني على التوالي، حيث أعلنت دول عربية وغربية إجلاء العشرات من مواطنيها حتى الآن.

المصدر: سي إن إن - واينت - RT

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مصر غزة معبر رفح عبر معبر رفح إلى مصر

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا

أصيب 7 مسلحين موالين لطهران بجروح فجر اليوم الإثنين، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في ريف دمشق، قرب معبر حدودي مع لبنان، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، "نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل الأحد–الإثنين غارة جوية جديدة، استهدفت مبنى في محيط معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان"، ما أسفر عن إصابة 7 مقاتلين موالين لإيران 5 منهم غير سوريين. 

#المرصد_السوري
في إطار تصعيدها الـ ـعـ ـنـ ـيـ ـف.. إصـ ـابـ ـة 7 عناصر معظمهم غير #سوريين بغارة جوية #إسرائيلية على معبر حدودي على #الحدود #السورية– #اللبنانيةhttps://t.co/5NSGOQaB06

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 30, 2024

وكثّفت إسرائيل في الأيام الاخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية بين لبنان وسوريا، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أن مقاتلاته قصفت "بنى تحتية عند الحدود السورية اللبنانية يستخدمها حزب الله لنقل وسائل قتالية من سوريا إلى لبنان". وقال إن الحزب استخدمها ضد مدنيين إسرائيليين.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها عن مصدر عسكري الجمعة، إن 5 عسكريين سوريين قتلوا جراء القصف الاسرائيلي.
واستهدفت ضربة إسرائيلية الخميس معبر مطربا الذي يربط منطقة القصير السورية بمنطقة الهرمل اللبنانية، وأسفرت الضربة عن مقتل عسكري سوري، وفق المرصد. 
ويشهد معبر جديدة يابوس، أكبر المعابر بين سوريا ولبنان، ازدحاماً شديداً منذ أيام إثر تدفق آلاف اللاجئين السوريين واللبنانيين هرباً من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

غارة اسرائيلية استهدفت أحد الأبنية بالقرب من معبر جديدة يابوس على الحدود (السورية- اللبنانية) تزامنا مع ازدحام كبير يشهده المعبر للنازحين الوافدين إلى سوريا.

فرق الإطفاء والإسعاف توجهت إلى موقع المبنى المستهدف، والمعلومات الأولية تشير إلى عدم تسجيل أي إصابات ضمن المبنى المستهدف. pic.twitter.com/00MpkAjuTM

— أخبار سوريا الوطن Syrian ???????? (@SyriawatanNews) September 30, 2024

وازدادت أعداد الفارين الى سوريا عقب القصف المتكرر لضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، وإعلان مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الجمعة.
وأحصت الأمم المتحدة الإثنين فرار نحو مئة 100 شخص من لبنان باتجاه سوريا حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • تقرير..المغاربة من بين أكبر المستثمرين الأجانب في قطاع العقار بإسبانيا
  • سوريا تستقبل نازحي لبنان
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا