التقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، نظيره البيلاروسي سيرغي ألينيك في العاصمة أنقرة، وفق ما أفادت وزارة الخارجية التركية عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا).

تجدر الإشارة إلى أنه تم إلغاء المؤتمر الصحفي المشترك الذي كان من المقرر أن يعقده الوزيران.

ولم تتطرق الخارجية التركية إلى فحوى اللقاء بين الوزيرين أو سبب إلغاء المؤتمر الصحفي، إلا أنها أشارت في بيان سابق إلى أن زيارة الوزير البيلاروسي تهدف إلى مناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.



وأفادت مصادر دبلوماسية بأن الوزيرين تطرقا أيضا إلى التطورات المتسارعة في قطاع غزة على ضوء تواصل عدوان الاحتلال، بحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية.


وشدد فيدان على عدم بقاء بلاده صامتة إزاء القمع والعنف الذي يتعرض لها الفلسطينيون، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال لا تستطيع تحقيق الأمن من خلال العنف، بحسب المصدر ذاته.

وأوضح أن بلاده "تبذل جهودا مكثفة لضمان وقف كامل لإطلاق النار في أسرع وقت، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية دون انقطاع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فيدان غزة تركيا غزة الاحتلال الإسرائيلي بيلاروسيا فيدان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى جراء حادث حافلة في تركيا

قتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص وجرح 26 آخرون الجمعة بعدما اصطدمت حافلة بجسر في أنقرة بحسب حصيلة أولية صادرة عن حاكم العاصمة التركية.
ووقع الحادث قرابة الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي (الساعة الثانية ت غ) عندما اصطدمت حافلة الركاب الآتية من اسكيشهر في وسط البلاد بجدار جسر على طريق سريع على مقربة من أنقرة ما أستدعى تدخل عدد كبير من سيارات الإسعاف وطواقم الاغاثة، على ما ذكرت محطة «تي ار تي» التلفزيونية التركية العامة.
وقال محافظ أنقرة واصب شاهين الذي أوردت كلامه المحطة «لم يكن هناك أي أثر للفرامل في المكان ما يدفع إلى الظن أن السائق قد غفى».
وبوشر تحقيق بالحادث.
وتشهد تركيا الكثير من حوادث الحافلات. ففي مايو قتل عشرة أشخاص وجرح أربعون في حادث اصطدام بين حافلة وسيارتين وشاحنة على طريق سريع قرب مرسين في جنوب البلاد.

 

أخبار ذات صلة تركيا تنضم إلى دعوى «الإبادة» المرفوعة ضد إسرائيل زلزال يضرب أضنة التركية المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري بقطر: مؤتمر «الخارجية والهجرة» عكس اهتمام الدولة بمصريين الخارج
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل «إيجي هيلث» الاثنين المقبل
  • الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 168 صحفيًا
  • وزير خارجية تركيا يلتقي المعارضة السورية في أنقرة.. هذه محاور المباحثات
  • عشرات القتلى والجرحى جراء حادث سير في العاصمة التركية أنقرة (شاهد)
  • قتلى وجرحى جراء حادث حافلة في تركيا
  • كاتب صحفي: توقيت العفو عن 600 محكوم عليهم دليل على مراعاة البعد الإنساني
  • أمير قطر يزور تركيا اليوم
  • روسيا ومساعي تجاوز العُقد الكبيرة بين تركيا والنظام السوري
  • إعلام عبري يحذر من التقارب بين تركيا ومصر بسبب صفقة محتملة.. ما القصة؟