اعتقلت القوات الاسرائيلية عشرات الفلسطينيين بينهم ثلاث نساء وصحفيون خلال حملة مداهمات واسعة شنتها في القدس وانحاء الضفة الغربية المحتلة، وتخللتها مواجهات واشتباكات.

اقرأ ايضاًشهيدان خلال مواجهات مع القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية

واقدمت قوات الاحتلال خلال حملتها على اقتحام المنازل والعبث بمحتوياتها واحتجاز سكانها لساعات واخضاعهم لتحقيقات ميدانية قبل اعتقال العشرات منهم واحالتهم للتحقيق لدى اجهزة مخابراتها بتهم ابرزها الضلوع في اعمال مقاومة، بحسب ما افادت مؤسسات تعنى بشؤون الاسرى الفلسطينيين.

وقال المصادر نفسها ان قوات اسرائيلية اقتحمت الليلة الماضية مخيم شعفاط شمالي مدينة القدس المحتلة باعداد كبيرة من الجنود الذين رافقتهم اليات وفرق متفجرات وجرافات، قبل ان تشرع في هدم الجدران الداخلية لمنزل في المخيم يعود للاسير محمد الزلباني.

كما اعتقلت القوات الاسرائيلية والدة وزوجة الاسير مؤمن ريجان بعدما داهمت منزلهم في بلدة تل القريبة من مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية.

واعتقل الجنود الاسرائيليون كذلك لميس ابو عرقوب من منزل ذويها في بلدة خرسا قرب الخليل في جنوب الضفة، ذلك بعد العبث بمحتوياته والاعتداء بالضرب على والدها.

وفي مدينة الخليل ايضا، اعتقلت القوات الاسرائيلية الصحفيين عامر أبو عرفة ومحمد الأطرش بعد مداهمة منزليهما في المدينة.

وداهمت قوة من الجيش الاسرائيلي منزل المطارد لؤي الرمحي في مخيم بلاطة بمدينة نابلس حيث اعتقلت والده من اجل الضغط عليه لتسليم نفسه.

 

قوات الاحتــ.ـلال تهدم الجدران الداخلية لمنزل الفتى الأسير محمد الزلباني في مخيم شعفاط شمال #القدس المحتلة pic.twitter.com/ihwMltiRuC

— alquds360 (@alquds360) November 8, 2023

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت لذات السبب شقيقا للؤي قبل أيام.

وتخلل المداهمة في مخيم بلاطة مواجهات واشتباكات بين قوة من الجيش الاسرائيلي ومقاومين في المخيم ممن اطلقوا الرصاص والقوا عبوات ناسفة على اليات القوة المقتحمة.

مواجهات واشتباكات

وشن الجيش الاسرائيلي ايضا حملة مداهما لمنازل في مخيم عقبة جبر في أريحا شرقي الضفة الغربية.

وقال شهود ان مواجهات عنيفة جرت في مخيم عقبة جبر بين الشبان والقوات الاسرائيلية التي اضطرت الى الانسحاب من المخيم تحت وطأة النيران الكثيفة التي اطلقت عليها.

ولم تسجل حالات اعتقال في المخيم بعد انسحاب الجنود الاسرائيليين.

 

تغطية صحفية: مجندة إسرائيلية تنكل بطالبات مدارس في مخيم شعفاط صباح اليوم. pic.twitter.com/4KS5qSWnLj

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) November 8, 2023



ووواجهت القوات الاسرائيلية ذات المقاومة في مخيم عين السلطان في اريحا، حيث هاجمها الشبان والمقاومون بقنابل محلية الصنع.

واعتقل الجيش الاسرائيلي الشابين زيد خليفة او عرة ومحمد هاني غنايم بعد اقتحامها بلدة عقابا في طوباس من عدة جهات، وفق ما افاد شهود.

وشهدت بلدة عقابا خلال المداهمة مواجهات واشتباكات مسلحة بين الجيش الاسرائيلي والمقاومين في البلدة.

اقرأ ايضاًمقتل جندي اسرائيلي إثر إطلاق نار شمال الضفة الغربية (فيديو)

وتصاعدت الاقتحامات والمداهمات التي يشنها الجيش الاسرائيلي في القدس والضفة الغربية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة عقب هجوم لحماس على الدولة العبرية في السابع من تشرين الاول/اكتوبر.

وقتلت حماس خلال الهجوم نحو 1400 مستوطن وجندي اسرائيلي، فيما استشهد اكثر من 10400 فلسطيني في الغارات والقصف المدمر الذي تواصله قوات الاحتلال على قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، قتل الجيش الاسرائيلي والمستوطنون اكثر من 350 فلسطينيا منذ بداية العام، سقط نحو نصفهم عقب اندلاع الحرب في غزة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ القوات الاسرائیلیة الجیش الاسرائیلی الضفة الغربیة فی مخیم

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 فلسطينيين في هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح متفاوتة مساء الثلاثاء نتيجة اعتداءات نفذها مستوطنون على مركباتهم قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن مستعمرين من مستوطنة عيلي المقامة على أراضي اللبن الشرقية وبحماية من الجنود الإسرائيليين أغلقوا الشارع الرئيسي الرابط بين مدينتي رام الله ونابلس وهاجموا عشرات المركبات الفلسطينية بالحجارة.

إقرأ المزيد "سرايا القدس" تعرض مشاهد لتفجيرها آلية "نمر" إسرائيلية في طولكرم (فيديو)

وأكدت المصادر إصابة ثلاثة فلسطينيين وتضرر عدد من المركبات.

وشهدت الضفة الغربية حملة مكثفة من هجمات المستوطنين من عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023.

وكانت معطيات رسمية فلسطينية أفادت الثلاثاء بأن أكثر من 25 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى في القدس خلال النصف الأول من العام 2024، مشيرة إلى مقتل 23 فلسطينيا في القدس وضواحيها خلال الفترة نفسها.

وقالت محافظة القدس أعلى سلطة محلية حكومية تمثل المدينة، إن 25 ألفا و54 "مستعمرا" اقتحموا المسجد خلال الأمر الواقع الذي فرضه الاحتلال والمسمى بالفترتين الصباحية والمسائية بمساندة الشرطة الإسرائيلية وأدّوا خلال الاقتحامات صلوات وطقوسا تلمودية.

وطوال النصف الأول من 2024 واصلت السلطات الإسرائيلية حصار المسجد الأقصى والذي فرضته منذ السابع من أكتوبر الماضي من خلال تقييد دخول المصلين المسلمين إليه.

وبالتزامن مع بدء الحرب على قطاع غزة في أكتوبر 2023، كثف الجيش الإسرائيلي انتشاره وعملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس مخلفا 556 قتيلا و5300 جريح، ووفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: RT + إعلام فلسطيني

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة 3 فلسطينيين في هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس
  • إصابة فلسطيني وقنص مستوطن وحملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • اشتباكات ومواجهات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية