السومرية نيوز – دوليات

اعتبر المستشار السابق للبنتاغون، دوغلاس ماكغريغور، أنه من العار أن يحتاج وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى ارتداء سترة مضادة للرصاص خلال زيارته للعراق.
وكتب: "ارتدى بلينكن سترة مضادة للرصاص أثناء زيارته للعراق. أنه عار حقيقي حقا أن يتعرض وزير خارجيتنا، تحت أي ظرف من الظروف، لمثل هذا التهديد في أي مكان في العالم".



وقام عراقيون بإحراق صور الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء مظاهرة حاشدة بمشاركة الآلاف من أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأحد الماضي احتجاجا على زيارة بلينكن إلى العراق.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بزيارة وزير الخارجية الأمريكي، وهتفوا دفاعا عن فلسطين.

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أمس الثلاثاء، استهداف قاعدة أمريكية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي في سوريا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»

 

طالب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، الدعم السريع بإنهاء الحصار والهجوم على مدينة الفاشر بشكل فوري. وقال إن “الهجمات التي تستهدف مخيمات النازحين والمرافق الصحية تمثل “أمراً مروعاً”

التغيير: الفاشر

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، شون سافيت، إن الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، يهدد حياة مئات الآلاف من المواطنين السودانيين الذين يعانون من المجاعة والنزوح.

وأضاف سافيت في تغريدة له على منصة “إكس” اليوم الأحد، إن “هذه الظروف الصعبة تضع ضغطاً إضافياً على السكان الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية العاجلة”.

وطالب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، قوات الدعم السريع بإنهاء الحصار والهجوم على مدينة الفاشر بشكل فوري. وقال إن “الهجمات التي تستهدف مخيمات النازحين والمرافق الصحية من قبل قوات الدعم السريع تمثل “أمراً مروعاً”.

وناشد سافيت المجتمع الدولي للتعاون مع الولايات المتحدة في الضغط على قوات الدعم السريع لحماية المدنيين من خلال إنهاء الهجمات على الفاشر بشكل عاجل.

ومنذ منتصف مايو الماضي تشهد مدينة الفاشر، آخر معاقل الجيش في إقليم دارفور، حصارا عنيفا وهجوما متجددا من قبل قوات الدعم السريع التي تحاول الهيمنة على المدينة لبسط سيطرتها على كامل الإقليم.

وشهد يوما الجمعة والسبت الماضيين اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش مسنودة بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ضد قوات الدعم السريع والمليشيات المحلية المتحالفة معها، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين داخل المدينة المنكوبة.

 

 

 

الوسومالدعم السريع الفاشر القوة المشتركة امريكا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • نائب إيراني ينتقد اصطحاب الرئيس بزشكيان لـصهره في زيارته الى العراق
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • مصدر إطاري:وزير الخارجية يعمل ضد العراق