منح ولي العهد البريطاني، الأمير وليام جائزة "إيرث شوت" لعام 2023، في عامها الثالث، لخمسة فائزين لمساهماتهم في حماية البيئة، في حفل أقيم في سنغافورة، حضره نخبة من نجوم الفن ومشاهير العالم.

وكان حفل توزيع الجوائز هو الثالث لجائزة "إيرث شوت" والأول في آسيا، وتم إطلاقه لدعم الحلول والتقنيات المبتكرة في مواجهة أكبر المخاطر البيئية التي يواجهها الكوكب.

وجاء الحفل قبل أيام من انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناخ "كوب 28" في دبي، في الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري حتى 12 ديسمبر (كانون الأول)، والذي يتضمن خطاباً لوالد ويليام، الملك تشارلز الثالث.

وحصد كل فائز مليون جنيه استرليني (1.2 مليون دولار) لمساعدتهم على توسيع نطاق حلولهم الخضراء، فيما سيحصل جميع المتأهلين الـ15 للتصفيات النهائية على عام من الدعم الفني والموارد لمساعدتهم على تسريع وتوسيع إنجازاتهم.

وقال الأمير البريطاني، الذي أطلقت مؤسسته الخيرية برنامج الجوائز لمدة 10 سنوات في عام 2020، في الحفل، يوم الثلاثاء، إن الحلول التي قدمها جميع المتأهلين للتصفيات النهائية الخمسة عشر أثبتت أن "الأمل لا يزال قائماً"، حيث أن الآثار المدمرة لتغير المناخ ملموسة ومحسوسة في جميع أنحاء العالم.

وكان من بين مقدمي الجوائز في فئات حماية الطبيعة، والهواء النظيف، وإحياء المحيطات، والقضاء على النفايات، وتغير المناخ، الممثلون كيت بلانشيت، ودوني ين، ولانا كوندور، ونومزامو مباثا، بالإضافة إلى الناشط في مجال الحفاظ على الحياة البرية روبرت إيروين.

وتم اختيار الفائزين من قبل مجلس مكون من 13 عضواً، من بينهم الملكة رانيا العبدالله، وقطب الأعمال الصيني جاك ما، ومصممة الأزياء البريطانية ستيلا مكارتني، والمذيع البريطاني ديفيد أتينبورو، ورئيسة منظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويل، ونجم الدوري الأمريكي للمحترفين السابق ياو مينغ.

وتماشياً مع موضوع الاستدامة، ارتدى ويليام سترة خضراء داكنة عمرها 10 سنوات من تصميم ألكسندر ماكوين، وسار هو ومقدمو الجوائز آخرون على "سجادة خضراء".

ونستعرض فيما يلي قائمة الفائزين الخمسة لجائزة "إيرث شوت" 2023:

      View this post on Instagram      

A post shared by The Earthshot Prize (@earthshotprize)

الفئة الأولى: حماية واستعادة الطبيعة:

مشروع Acción Andina (بيرو): وهي مبادرة مجتمعية شعبية تعمل في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية لحماية النظم الإيكولوجية لغابات الأنديز العالية المحلية.

الفئة الثانية: تنظيف الهواء:

GRST "هونغ كونغ": وهي شركة ناشئة طورت عملية جديدة لصنع وإعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون الحيوية، ما يمهد الطريق لجعل السيارات الكهربائية في المستقبل أكثر نظافة.

الفئة الثالثة: إحياء محيطاتنا:

برنامج WildAid Marine ومقره الرئيسي العالمي، الولايات المتحدة: وهي منظمة غير ربحية تجمع بين بناء الشراكة وتبادل المعرفة، لدعم احتياجات الحفاظ على المحيطات على كوكب الأرض.

الفئة الرابعة: بناء عالم خالٍ من النفايات:

S4S Technologies "الهند": شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية، تستخدم معدات التجفيف التي تعمل بالطاقة الشمسية، لمكافحة هدر الطعام، ومساعدة المزارعين على معالجة المحاصيل الزائدة وتحويلها لمنتجات ذات عمر تخزين أطول.

الفئة الخامسة: إصلاح مناخنا:

Boomitra: شركة عالمية يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، تعمل على إزالة الانبعاثات وزيادة أرباح المزارعين من خلال تحفيز استعادة الأراضي، عبر إنشاء سوق للكربون من التربة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي الأمير وليام الملك تشارلز الثالث كوب 28

إقرأ أيضاً:

“شرطة أبوظبي” و”هيئة البيئة” تعززان التعاون لحماية البيئة

وقّعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة البيئة – أبوظبي، أمس، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك بشأن حماية البيئة، ووضع إطار عام للتنسيق بين الجهتين في مجال إنفاذ التشريعات المتعلقة بالمحافظة على البيئة، وتنمية ثقافة المجتمع وزيادة الوعي البيئي، لتحقيق الاستدامة في إطار تشريعات حماية البيئة وذلك تماشياً مع توجهات عام الاستدامة في دولة الإمارات.

وقّع المذكرة، سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة د. شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وأكد سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي، الحرص والاهتمام على تعزيز التعاون والشراكات مع مختلف الجهات الحكومية، وتطوير سبل التواصل الفعال والتنسيق المستمر، ضمن المساعي المتواصلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، والتطلعات المستقبلية المشتركة بما يعزز الريادة المؤسسية.

من جهتها، قالت سعادة د. شيخة الظاهري، إن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الهيئة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتفعيل المبادرات البيئية المشتركة، لتحقيق الأمن البيئي والرخاء والازدهار للمجتمع، بما تتوافق مع توجهات حكومة أبوظبي.

وفي إطار هذا التعاون، ستقوم القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة البيئة – أبوظبي، بوضع آلية ضبط المخالفات القانونية، واتخاذ الإجراءات الخاصة التي تقع في نطاق اختصاصهما، وإنشاء منصة مشتركة بين الجهتين، لمواجهة التحديات البيئية المشتركة وتفعيل الرقابة لحماية البيئة والمحافظة عليها، إضافة إلى وضع خطة لتوعية الجمهور بشأن القوانين البيئية ومخالفاتها من خلال تنظيم حملات توعية مشتركة، ودراسة تطبيق منظومة المراقبة الذكية والعمل على تطويرها.وام


مقالات مشابهة

  • جهاز شئون البيئة بقنا يكرم عددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة
  • 3 مرشحين لانتخابات الرئاسة بالجزائر.. تعرف عليهم
  • شرطة أبوظبي تعزز التعاون والشراكات لحماية البيئة
  • “شرطة أبوظبي” و”هيئة البيئة” تعززان التعاون لحماية البيئة
  • تبدأ ب1200 جنيه.. تعرف على أسعار وشروط حفل عمر خيرت
  • عليهم عقوبات دولية.. أوليغارش روس يستحوذون على حصة في أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة
  • مجانا للجمهور.. عرض فيلم «وداعا جوليا» بدار الأوبرا في هذا الموعد
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل القنصل العام البريطاني بجدة
  • 10 نجوم تحت المجهر في «أيام الفيفا».. تعرف عليهم
  • مجانا للجمهور وبحضور أبطاله.. تفاصيل عرض فيلم «وداعا جوليا» في دار الأوبرا