أجواء معتدلة الحرارة في الأردن حتى السبت

نشرت إدارة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس في الأردن ليوم الأربعاء حتى السبت.

وذكرت الأرصاد أن درجات الحرارة العظمى الأربعاء تسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (5-7) درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : طقس العرب: درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الأربعاء في الأردن

درجات الحرارة ليوم الأربعاء

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 29 - 16 درجات مئوية، وفي غرب عمان 27 - 14، وفي المرتفعات الشمالية 26 - 15 وفي مرتفعات الشراة 25 - 12، وفي مناطق البادية 31 - 14، وفي مناطق السهول 29 - 17، وفي الأغوار الشمالية 35 - 19، وفي الأغوار الجنوبية 35 - 21، وفي البحر الميت 34 - 20، وفي خليج العقبة 34 - 21 درجة مئوية.

يوم الخميس

وأضافت أن الأجواء يوم الخميس تبقى معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

يوم الجمعة

وأشارت الأرصاد إلى أن الأجواء يوم الجمعة تكون معتدلة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

يوم السبت

وتكون الأجواء السبت، معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن الطقس في الأردن أخبار الطقس معتدلة الحرارة فی درجات الحرارة معتدلة السرعة وتکون الریاح فی الأغوار فی الأردن

إقرأ أيضاً:

الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي

رام الله - صفا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، غائما جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

في ساعات المساء والليل، يكون الجو باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية ولطيفًا في بقية المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغداً الأحد، يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

والإثنين، يكون الجو غائما جزئيا، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحيث تبقى أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما الثلاثاء المقبل فيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة حيث يكون الجو بارد نسبيا خاصة في المناطق الجبلية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • الاثنين .. طقس خريفي
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • الأحد .. انخفاض على الحرارة
  • الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة