تعرّضت قاعدة عسكرية بمطار أربيل في شمال العراق، تضمّ قوات أمريكية ومن التحالف الدولي لمكافحة المتشددين، الثلاثاء، لهجومين منفصلين بثلاث طائرات مسيّرة، تمّ إحباطهما، كما أفاد جهاز مكافحة "الإرهاب" في إقليم كردستان.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة "فرانس برس"، إن الهجومين "لم يسفرا عن إصابات أو أضرار في المنشآت، بحسب آخر المعلومات".

وقال جهاز مكافحة "الإرهاب" في إقليم كردستان المتمتع بحكم ذاتي، في بيان، إن "ثلاث طائرات مسيرة هاجمت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في توقيتين منفصلين".

وأضاف الجهاز: "هاجمت طائرتان مسيّرتان القاعدة العسكرية للتحالف الدولي في مطار أربيل الدولي صباح الثلاثاء، وتمّ إسقاطهما" فيما كانتا "في السماء".

اقرأ أيضاً

المقاومة الإسلامية العراقية تقصف قواعد أمريكية بصاروخ أقصى 1

وتابع البيان أن "هجوماً آخر وقع في نفس المنطقة صباح اليوم (الثلاثاء)"، مضيفاً أن "الطائرة المسيّرة" التي نفّذته "تحطّمت غير منفجرة".

ولاحقاً، أكدت "البنتاجون" أن هجوماً وقع في كردستان العراق لم يسفر عن ضحايا أو أضرار، مكتفياً بالإشارة إلى أن مسيّرة لم تنفجر عند الاصطدام.

وأعلنت "البنتاجون" أن موقعاً لقوات الولايات المتحدة والتحالف في سوريا استُهدف بصواريخ من دون أن يؤدي ذلك إلى إصابات أو أضرار.

وتبّنت "المقاومة الاسلامية في العراق"، في بيان نشر عبر قنوات "تليجرام" تابعة لفصائل مقربة من إيران، هجوماً "بطائرات مسيرة" على القاعدة التي تضمّ قوات أجنبية في مطار أربيل. وكانت هذه المجموعة نفسها قد تبنّت هجمات سابقة مماثلة خلال الأسابيع الأخيرة.

اقرأ أيضاً

غداة استقبال بلينكن.. رئيس الوزراء العراقي يصل إلى إيران في زيارة رسمية

المصدر | أ ف ب

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القواعد الأمريكية استهداف الأمريكان

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تعلن عن توحيد السياسة الجمركية في عموم منافذ العراق بما فيها الإقليم

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 2:42 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن أجتماع كبار المسؤولين من الحكومتين الاتحادية وإقليم كردستان بشأن إدارة المنافذ الحدودية.وذكر بيان لوزارة التخطيط ، أن ” نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة، بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، المعنية بوضع الاليات المناسبة لادارة المنافذ الحدودية وفق الدستور والقانون”.وأضاف البيان، أن “الاجتماع حضره  وزراء الداخلية عبدالامير الشمري، والاسكان والاعمار بنكين ريكاني، والتعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي والعدل خالد شواني، ، فيما حضره عن حكومة اقليم كردستان، وزيرا  الداخلية ريبر احمد، والمالية ئاوات جناب”.وأشار إلى، أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة محضر الاجتماع السابق والاتفاق على ماورد في المحضر المذكور، المتعلق بمراجعة اجراءات توحيد السياسة الكمركية في المنافذ الحدودية كافة (البرية والبحرية والمطارات)، واقتراح القرارات اللازمة لتنفيذ ماجاء في المنهاج الوزاري بهذا الشأن”.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة
  • تعادل للشرطة مع النجف وفوز القوة الجوية على أربيل في نجوم العراق
  • الخارجية السودانية تهاجم الدعم السريع وتؤكّد: اعتداءاتها إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي
  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • بعد اعتقال عناصر من الـPKK.. اتحاد مجتمعات كردستان يرد على الداخلية
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • وزارة التخطيط تعلن عن توحيد السياسة الجمركية في عموم منافذ العراق بما فيها الإقليم
  • لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف- عاجل