لندن (رويترز) 

 

أخبار ذات صلة تشيلسي وتوتنهام.. «مذبحة» في الصفحة الخلفية دياز يتناسى أحزانه وينقذ ليفربول من الخسارة أمام لوتون

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أنه سيوفر برامج تعليمية لأطفال المدارس؛ بهدف الحد من «هتافات مسيئة» غالباً ما تفسد المباريات في إنجلترا، وشاب تعادل لوتون تاون الصاعد حديثاً على ملعبه أمام ليفربول يوم الأحد الماضي هتافات مسيئة من بعض مشجعي الفريق في إشارة لكارثة استاد هيلزبره، وهو ما أثار إدانة واسعة النطاق.


وجاء في بينان الدوري الإنجليزي: «ندين بشدة جميع أشكال الإساءة في عالم كرة القدم، ونشعر بصدمة عميقة بسبب الهتافات التي ترددت في مباراة الأحد، جنباً إلى جنب مع الأندية واتحاد كرة القدم ورابطة الأندية سنواصل التعامل مع الهتافات أو اللافتات أو الإشارات أو التصرفات المسيئة على أنها سلوكيات غير مقبولة، ونحن ملتزمون بالعمل على إنهاء هذه الظواهر».
واعتباراً من الأسبوع المقبل، سيتم توفير هذه البرامج التعليمية لنحو 18 ألف مدرسة ابتدائية و6000 معلم في إنجلترا وويلز، بما في ذلك مقطع فيديو لمشجعة ليفربول مارجريت أسبينول التي كان ابنها جيمس واحدا من 97 شخصاً فقدوا حياتهم نتيجة حادث التدافع في 1989 خلال مباراة الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.
وقالت أسبينول الرئيسة السابقة لمجموعة دعم أسر ضحايا كارثة هيلزبره في بيان «الألم الذي سببته هذه الهتافات لا يطاق. نحن لا نستحق سماع هذه الهتافات، فهي مؤلمة بقدر فقدان طفلك، إذا سمعت هذا الهتاف، اذهب إلى أحد المشرفين وأبلغ عنه؛ لأنه من خلال السلطات المختصة يمكنك تغيير الأمور. أي شيء يسيء أو يؤذي أي شخص غير مقبول على الإطلاق». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج ليفربول الكرة الإنجليزية

إقرأ أيضاً:

«اتحاد القدم»: 21 يوليو.. آخر موعد لتسليم قائمة الأجهزة الفنية والإدارية

ضمن استعدادات الاتحاد الكويتي لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد، وسعياً حتى تكون بيئة العمل مع قطاع البراعم في الأندية، أكثر جودة وإنتاجية، طالب الاتحاد الأندية موافاته بقوائم أسماء الأجهزة الفنية والإدارية للفئات العمرية من مواليد 2011 حتى مواليد 2019. وحدد الاتحاد يوم 21 يوليو الجاري موعداً نهائياً لتسليم القوائم، على أن تقام ورشة عمل إلزامية لكافة مدربي قطاع البراعم في الفترة من 4 حتى 6 أغسطس المقبل، مع اشتراط حضورهم الورشة من أجل اعتمادهم للموسم الجديد 2024-2025. بحسب بيان نشره على حسابه في منصة «إكس».

مقالات مشابهة

  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • «اتحاد القدم»: 21 يوليو.. آخر موعد لتسليم قائمة الأجهزة الفنية والإدارية
  • على سمير يكتب: ادعموهم للنهاية
  • برامج تعليمية وتثقيفية لـ1300 دارس ودارسة في حملتي محو الأمية بتعليم جازان
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • ليفربول يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبل نونيز
  • محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه
  • محترف برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة في مسقط رأسه