صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح توجيه اللوم للنائب الديمقراطية رشيدة طليب، بسبب تعليقات أدلت بها عن الحرب التي تشنها إسرائيل على حركة حماس في غزة.

وطليب هي النائب الوحيدة في الكونغرس من أصل فلسطيني. وانضم 22 ديمقراطياً إلى معظم الجمهوريين في المجلس لتوجيه اللوم إلى طليب، بزعم "ترويجها لروايات كاذبة" عن الهجوم المسلح الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في إسرائيل، و"الدعوة إلى تدمير دولة إسرائيل".

وجاءت نتيجة التصويت النهائية 234 مقابل 188 لصالح توجيه اللوم لطليب. وصوت 4 جمهوريين ضد الاقتراح، بينما امتنع 3 ديمقراطيين وجمهوري واحد عن التصويت.

From the river to the sea is an aspirational call for freedom, human rights, and peaceful coexistence, not death, destruction, or hate. My work and advocacy is always centered in justice and dignity for all people no matter faith or ethnicity.

— Rashida Tlaib (@RashidaTlaib) November 3, 2023

واستنكرت طليب مراراً هجوم حماس الذي أدى إلى مقتل نحو 1400 شخص، لكنها انتقدت أيضاً الدعم الأمريكي لإسرائيل في الوقت الذي يواصل فيه جيشها حملة قصف أودت بحياة آلاف الفلسطينيين في غزة.

واستشهد الإجراء على وجه التحديد بمقطع مصور نشرته طليب على وسائل التواصل الاجتماعي، يحتوي على عبارة "من النهر إلى البحر" المؤيدة للفلسطينيين، والتي يعتبرها الكثير من اليهود معادية للسامية وتدعو إلى القضاء على إسرائيل.

كما أثارت غضب العديد من زملائها الديمقراطيين يوم الجمعة الماضي، عندما نشرت مقطعاً مصوراً اتهمت فيه الرئيس جو بايدن بدعم "الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني". وترفض إسرائيل بشدة اتهامات الإبادة الجماعية.

I am the only Palestinian American serving in Congress, and my perspective is needed here now more than ever. I will not be silenced and I will not let anyone distort my words.

I’m from Detroit, where I learned to speak truth to power, even if my voice shakes. pic.twitter.com/bXhGPCcKat

— Congresswoman Rashida Tlaib (@RepRashida) November 7, 2023

ورفضت طليب الاتهامات بمعاداة السامية خلال خطاب ألقته في قاعة مجلس النواب أمس الثلاثاء، وقالت: "أنا الأمريكية الفلسطينية الوحيدة في الكونغرس، ووجهة نظري مطلوبة أكثر من أي وقت مضى"، وأضافت "انتقادي كان دائماً موجهاً للحكومة الإسرائيلية، وتصرفات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، فكرة أن انتقاد الحكومة الإسرائيلية هو معاداة للسامية يشكل سابقة خطيرة للغاية".

وتابعت "الشعب الفلسطيني لا يمكن التخلص منه"، قبل أن تتوقف طويلاً عن الحديث وهي تغالب مشاعرها. وتعيش جدة طليب وكثير من أقاربها في قرية بيت عور الفوقا التابعة لمحافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة.

My statement on the efforts to silence me: pic.twitter.com/RRPRfEBrYz

— Congresswoman Rashida Tlaib (@RepRashida) November 7, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الكونغرس أمريكا

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد إعلام فلسطيني، بأن هناك تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة ونقلهم لمستشفى كمال عدوان، وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل لها، اليوم السبت. 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟
  • ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني"
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • بسبب المنع... 30 ألف فلسطيني فقط يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • عضو في الكونغرس: بايدن ظهر غير مؤهل عقليًا خلال مناظرته مع ترامب