سرايا - تعرضت القوات الأمريكية للهجوم ثماني مرات إضافية منذ صباح الجمعة بطائرات بدون طيار هجومية ووابل من الصواريخ في العراق وسوريا مع تكثيف الجماعات المدعومة من إيران من هجماتها.

وتمثل الحوادث الجديدة – إحداها كانت بعد ظهر الجمعة، وأخرى السبت، وخمسة أخرى الأحد وواحدة صباح الاثنين – ما مجموعه 38 هجومًا على الأقل على القوات الأمريكية وقوات التحالف في هاتين الدولتين منذ 17 أكتوبر، بعد أيام فقط من بدء الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس.




وذكرت شبكة CNN أن إيران تسعى للاستفادة من رد الفعل العنيف على الدعم الأمريكي للكيان  الصهيوني، وبينما قد لا تكون طهران من وجهت هجمات الجماعات هذه بشكل مباشر إلا أنها تشجعها على ما يبدو.

وبينما بدأت الزيادة في الهجمات بعد الهجوم الذي شنته حماس على العدو الصهيوني في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، رفض مسؤولو البنتاغون إقامة علاقة مباشرة بين الزيادة في الهجمات والحرب في غزة، قائلين بدلا من ذلك إن إيران سعت منذ فترة طويلة إلى إجبار الولايات المتحدة على الانسحاب من المنطقة.
 
إقرأ أيضاً : حماس: القسام كبد العدو المجرم خسائر فادحة بآلياته ودباباته وجيشهإقرأ أيضاً : تقرير .. مصر تبلغ أمريكا بان هدف حرب الاحتلال بعزل حكم حماس عن غـزة غير واقعيإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل جندي و3 إصابات في المعركة شمال قطاع غزة 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة - صور

سرايا - نفّذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأربعاء، 10 تموز 2024، 3 إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وإنسانية استهدفت عدداً من المواقع جنوب قطاع غزة.



واشتملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، وشاركت في عملية الانزال طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية/ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية.



وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي، لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية؛ لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.



ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب الاسرائيلية على القطاع إلى 115 إنزالاً جوياً و265 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يطلب من أهالي شمال ووسط القطاع التوجه نحو الجنوب عبر ممرات آمنة حددها .. صورةإقرأ أيضاً : الإعدام لأرملة أبو بكر البغدادي بعد خمس سنوات من اعتقالها .. تفاصيل إقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال


مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي:لا أمان للعراق بوجود القوات الأمريكية
  • مذكرات الماضي حبر على ورق.. ما جديد اتفاقية مخبر بين إيران وسوريا؟
  • ما قصة الاتفاقية طويلة الأمد بين إيران وسوريا؟
  • بطول 40 كم.. ممر تركي على الحدود العراقية
  • القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة - صور
  • القانونية النيابية:فشل وفساد البنك المركزي وراء انخفاض قيمة الدينار العراقي وارتفاع أسعار صرفه وتهريبه إلى إيران وسوريا
  • تأهب في القواعد الأمريكية بأوروبا لأول مرة منذ عقد.. ومصادر تكشف لـCNN السبب
  • نائب:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق
  • صور بالأقمار الاصطناعية تظهر توسع إيران في إنتاج الصواريخ
  • بزشكيان للسيد نصر الله: إيران دعمت وستدعم دائماً مقاومة شعوب المنطقة للكيان الصهيوني