ذكر لجيسون لي، مدير منظمة إنقاذ الطفولة في الأراضي الفلسطينية، أن قطاع غزة تحوَّل إلى «مقبرة أطفال» بسبب الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، حيث يشكِّل الأطفال 2 من كل 5 وفيات بين المدنيين في غزة، بحسبما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

استشهاد طفل كل 10 دقائق

وبحسب تقديرات المجموعة، يتم تحت الأنقاض احتجاز حوالي 1000 طفل، وهذا التقرير لا يشملهم، وأكد لي قائلاً: «نحن الآن في حالة تفاقم يتم فيها استشهاد طفل كل 10 دقائق»، كما تواجه العائلات في قطاع غزة خيارات صعبة أثناء سعيها للحصول على الأمان، ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فإن عدد الوفيات قد بلغ 10468 شخصًا من سكان غزة حتى الآن، نتيجة العدوان المستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

ضرورة وقف إطلاق النار

وفي بيان صادر عن لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة، يؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أنه في حرب يتم فيها استشهاد الآلاف من الأطفال، لا يوجد فائز. 

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، أكدت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة أنه لا يوجد فائز في حرب يتم فيها استشهاد آلاف الأطفال، وأشار التقرير إلى أن معظم أطفال غزة قد عاشوا بالفعل تجارب حروب متكررة، وأن الأطفال يشكلون 40% من الضحايا في هذا النزاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة أطفال غزة مقبرة الأطفال الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس

استشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرة شهداء والعديد من الجرحى وصلوا مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بعد أن تعرضت بلدة الشوكة في رفح والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس لقصف مكثف من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ترافق ذلك مع خروج المستشفى الأوروبي في خان يونس عن الخدمة، إثر استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مما فاقم سوء الأوضاع الصحية في جنوب قطاع غزة.
من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة، في ظل عدم قدرة مستشفيات القطاع على علاجهم، بعد التدمير الممنهج للقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة
  • استشهاد 14 فلسطينياً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • غــــــزة تتحــــول إلى «مقبرة مفـــــتوحة»
  • أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال