نوفمبر 8, 2023آخر تحديث: نوفمبر 8, 2023

المستقلة/- حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم يوم غد الخميس موعداً للكشف عن قائمة أسود الرافدين استعداداً للمواجهتين الأوليين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027 أمام إندونيسيا وفيتنام يومي السادس عشر والحادي والعشرين من تشرين الثاني الحالي، بينما من المؤمل أن يكون قد وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء إلى العاصمة بغداد الملاك التدريبي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس وجهازه المساعد.

وقال المدير الإداري للمنتخب الوطني مهدي كريم في تصريح لصحيفة “الصباح الرياضي” تابعته المستقلة : إن المدرب كاساس ينوي الإعلان عن القائمة يوم غد عبر مؤتمر صحفي سيقام على الأغلب في مقر اتحاد كرة القدم، مبيناً أن المدرب سيوضح خلال المؤتمر هدف منتخبنا من المباراتين المقبلتين وكذلك الإجابة عن أسئلة واستفسارات الإعلام الرياضي بشأن الخيارات المعتمدة ضمن القائمة النهائية.

وأشار إلى أن المنتخب سيبدأ تجمُّعه في البصرة بعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة لدوري نجوم العراق وبالتحديد في الثاني عشر من الشهر الحالي، أي قبل أربعة أيام من موعد المواجهة الأولى أمام إندونيسيا في ملعب جذع النخلة.

وأضاف أن الفاصل الزمني بين تجمُّع اللاعبين وموعد اللقاء الأول قليل جداً، وهو ما يصعِّب مهمة الملاك الفني الذي سيحرص بدوره على اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية في الوقت الحالي لضمان تسجيل حضور قوي في مستهل مشوار التصفيات المونديالية.

وفي ختام حديثه شدد كريم على ضرورة عدم التعاطي مع الأخبار التي تنشر في المنصات الإعلامية والمتعلقة باستدعاء اللاعبين واستبعاد آخرين، موضحاً أن ذلك لا يتعدَّى مرحلة الاستنتاجات الخاصة والتي غالباً ما تكون مبنية على أسس وفرضيات خاطئة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الحكام في الاتحاد الدولي سمت طاقماً تحكيمياً إماراتياً لقيادة المباراة أمام إندونيسيا، يتألف من أحمد عيسى درويش يساعده أحمد الراشدي وياسر المرشدي واللبناني الشيخ أحمد علاء الدين حكماً رابعاً والبحريني جاسم محمود مقيِّماً للحكام.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا

 

احتفظت شركة أرامكو السعودية بمركزها الأول كأقوى علامة تجارية في آسيا في عام 2024، وفقا لتصنيف شركة الوساطة المالية "Alpho". Gettyimages.ru وجاء تفوق أرامكو على الرغم من الأزمات العالمية الأخيرة: جائحة كوفيد-19، الصراع في أوكرانيا، والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت في المرتبة الثانية شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية التايوانية " TSMC"، وشركة " Tencent Holding " الصينية في المركز الثالث من حيث القيمة السوقية.

وشهد التغيير الأكبر في التصنيف صعود مجموعة "تاتا" الهندية إلى المركز الرابع، بعدما كانت في المركز الثامن، مما دفع بشركة سامسونج الكورية الجنوبية إلى المركز الخامس.

وحلت شركة تويوتا اليابانية في المركز السادس، محققة تقدما طفيفا مقارنة بديسمبر 2021.

واحتلت بقية المراكز في قائمة أفضل 20 علامة تجارية آسيوية شركات صينية معظمها من قطاعات البنوك والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما دخلت كل من إندونيسيا وسنغافورة في التصنيف بفضل شركات من مجالات البنوك وتكنولوجيا المعلومات

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • أسباب تمديد عقد بيريرا مع الشباب
  • نائبان لرئيس الوزراء و26 وزيرا و15 نائب وزير.. القائمة الكاملة للحكومة الجديدة
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • 12 لاعبًا.. قائمة غيابات الزمالك أمام فاركو بالدوري
  • شيكابالا والجزيري على رأس غيابات الزمالك أمام فاركو بالدوري
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب