سرايا - دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ33 ، حيث تواصلت الغارات المكثفة على القطاع، وكانت قوات الاحتلال ارتكبت أمس الثلاثاء مجازر جديدة في دير البلح ومخيمي المغازي والشاطئ وفي حي الزيتون، كما استهدفت بالقصف مبنى تابعا لمستشفى الشفاء ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وبدأت قوات الاحتلال بشن غارات وقصفا مدفعيا على أكثر من محور في قطاع غزة صباح اليوم الاربعاء، حيث قصفت مدفعية الاحتلال مخيم الشاطئ غربي المدينة وسمعت أصوات اشتباكات وعدة انفجارات في المناطق الشرقية والشمالية لشمال القطاع، كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها اتجاه ساحل المنطقة الوسطى للقطاع، فيما استهدف طيران الاحتلال شقة سكنية في برج الناصر بالنصيرات.



وارتقى صباح اليوم 12 شهيدا على الأقل وعدد من الجرحى في استهداف من طائرات الاحتلال لمنزل لعائلة "ضاهر" شرق مخيم جباليا، وكذلك استهداف منزل في محيط شارع العجارمة شمال غزة واستهداف مربع سكني وسط مخيم جباليا ومحيط جامعة القدس المفتوحة بحي النصر غرب غزة.

كما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن قافلة مساعدات إنسانية تابعة لها في غزة تعرضت لإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونددت منظمات دولية وأممية بقصف قوات الاحتلال خزانات مياه ومخابز وألواح الطاقة الشمسية، وحذرت من حرمان سكان غزة من ضروريات الحياة.

وسمعت أصوات انفجارات هزت مدينة تل أبيب، كما تعرضت مع مدن أخرى بضواحيها لرشقات صاروخية متتالية.

في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تدمير أكثر من 10 دبابات إسرائيلية وآليات أخرى أمس، كما بثت مشاهد لاشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا.

من جانبه أعلن جيش الإسرائيلي صباح اليوم، مقتل الجندي اللواء احتياط يعقوب أوزاري "28 عاما" خلال اشتباكات في شمال قطاع غزة.

وبالإضافة إلى ذلك، أصيب جندي من الكتيبة 13، لواء غولاني، وجندي من الكتيبة 601، اللواء 401، ومقاتل من الكتيبة 890، لواء المظليين، بجروح خطيرة الليلة الماضية خلال القتال في شمال قطاع غزة.

وأفاد الجيش بارتفاع إجمالي عدد قتلاه إلى 349 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.
 
إقرأ أيضاً : غارات مكثفة وقصف مدفعي إسرائيلي على قطاع غزةإقرأ أيضاً : تعرض قوافل إنسانية وطبية لإطلاق نار في غزةإقرأ أيضاً : شعبية بايدن تتراجع إلى أدنى مستوى منذ اشهر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة

أدخلت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة، بفعل منع الاحتلال إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر الحدودية مع قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متواصلة على غزة
  • غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال منزلاً جنوب جنين
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة