نوفمبر 8, 2023آخر تحديث: نوفمبر 8, 2023

المستقلة/- بلغ عدد المتهمين بعمليات الاتجار بالبشر وبيع الأعضاء والتسوُّل ممن ألقت القبض عليهم مديرية الجريمة المنظمة، 446 متهماً منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي .

أفاد بذلك مدير العمليات في المديرية التابعة لوزارة الداخلية العميد حسين التميمي بتصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، موضحاً أن إلقاء القبض على المتهمين خلال المدة المذكورة، جاء من أجل الحد من جميع جرائم الاتجار بالبشر وبيع الأعضاء والتسوُّل والمرتبطة مع بعضها بشكل وثيق وتديرها عصابات منظمة.

وكشف عن أن الآونة الأخيرة، شهدت ظهور فئات متعددة والتي أمست تدخل ضمن نشاط التسوُّل وهو من صور استغلال البشر والمتاجرة بهم، مبيناً أن الفئات تشمل الأطفال الرضع والصغار والفتية، إلى جانب النساء وكبار السن والمعاقين، منوهاً بأن الأمر لم يتوقف عند ذلك بل ازداد إلى زج ذوي الاحتياجات الخاصة بهذا المجال .

وبيَّن التميمي أن هناك أشخاصاً متمرسين بهذا النشاط ويشكلون عصابات منظمة والتي تقوم بزج تلك الفئات في التقاطعات والطرق العامة لغرض جمع الأموال مقابل أن يوفر لهم المسكن والمأكل والملبس وبالشيء القليل، وهو ما يندرج ضمن جرائم الاتجار بالبشر، محدداً عقوبة الاتجار بالبشر وفق القانون رقم 28 لسنة 2012، بالحبس لـ 15 عاماً، مع حالات يتم الحكم فيها بالمؤبد .

وأشار إلى جملة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ومن خلال المديرية، أهمها تشكيل لجنة مشتركة والتي نفذت حملات مكثفة لإلقاء القبض على المتسوِّلين ومحاسبتهم قانونياً، كاشفاً عن أن عدداً ممن ألقي القبض عليهم، من جنسيات آسيوية دخلوا البلاد خلال الزيارات الدينية وبقوا داخل البلاد حتى انتهت مدة إقامتهم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور


كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه من خلال مؤسساته الأعضاء وتحديدًا مؤسسة صناع الحياة كان متواجدًا عن طريق متطوعي المؤسسة في موقع الحادث مباشرة عقب حدوث تصادم بين القطار رقم 336 المتجه من المنصورة للزقازيق، والقطار رقم 281 من الزقازيق إلى الإسماعيلية.

وأضاف "التحالف الوطني"، أن تواجده كان من خلال تواجد المتطوعين في الموقع للوقوف على نتائج الحادث ومحاولة تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من الحادث بالإضافة للتواجد مع أهالي الضحايا والمصابين في أقرب مراكز لتقديم الخدمة الطبية لمساعدتهم فيما يلزم حيث قام المتطوعون بشكل أولي بتوزيع عبوات المياه والعصائر والوجبات الجاهزة لحين حصر المساعدات والتدخلات المطلوبة.

وتابع: يأتي ذلك التدخل السريع كاستمرار لنهج التحالف ومؤسساته الأعضاء في التواجد أولا في قلب الأحداث بمجرد وقوعها وتقديم كافة أنواع الدعم وأيدي المساعدة لكل المحتاجين في كل مكان لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية وإذ يؤكد التحالف استعداده ومؤسساته الأعضاء لتقديم كل الدعم اللازم من الخدمات والمساعدات التي يجري حصرها بشكل دقيق الآن مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • الحوثيون يرتكبون فضيحة خلال إحتفالات المولد بعد ظهور عددا من المتهمين بجرائم قتل
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • القبض على 5 متهمين بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وميسان
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • القبض على عاطل متهم بالاتجار بالأقراص المخدرة فى الوراق
  • القبض على عامل جراج متهم باختطاف جامع خردة وطلب فدية من والده في القاهرة
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك
  • القبض على تاجر عملات أجنبية متهم بغسل 35 مليون جنيه في القاهرة