موقع 24:
2024-07-05@11:07:15 GMT

مغادرة أكثر من 200 ألماني لقطاع غزة

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

مغادرة أكثر من 200 ألماني لقطاع غزة

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الأربعاء، مغادرة أكثر من 200 ألماني وأفراد أسرهم من قطاع غزة.

وقالت الوزيرة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقاً، أثناء وجودها في طوكيو لحضور قمة مجموعة السبع: "يعطي هذا الأمل في خضم الوضع الرهيب في غزة".

وأضافت: "شكراً جزيلاً لشركائنا في مصر على دعمهم".

وقالت إن الحكومة الألمانية ستواصل العمل "حتى يتمكن كل ألماني يريد مغادرة البلاد من القيام بذلك".

We are coming together here at @G7 in Tokyo as a real working team from Europe, North America and Asia. We take responsibility as strong democracies where others want to use the crisis to undermine the rules-based order. @ABaerbock in #Tokyo. 1/4 pic.twitter.com/QA1e1jSOMF

— GermanForeignOffice (@GermanyDiplo) November 7, 2023

ووصلت بيربوك إلى طوكيو، مساء الثلاثاء، لحضور اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع.

ودعت بيربوك مجدداً إلى وقف إطلاق النار الإنساني في حرب غزة للتخفيف من محنة المدنيين هناك.

وكتبت على موقع إكس: "لا تترك الصور من غزة أحداً غير مبال، وهذا هو السبب في أنني أقوم بحملة قوية لصالح وقف إطلاق النار الإنساني".

وقالت الوزيرة الألمانية إنها "عقدت اجتماعات لا حصر لها وتحدثت إلى جميع الشركاء حول كيفية تحقيق وقف إطلاق نار إنساني في نهاية المطاف، سواء من حيث الوقت أو الجغرافيا". وأضافت: "يجب أن يصبح هذا ملموساً الآن".

ويحتاج السكان في غزة إلى الماء والخبز والرعاية الطبية. وقالت بيربوك إنه يجب علاج المصابين بجروح خطيرة.

وناقش وزراء خارجية مجموعة السبع الحرب في الشرق الأوسط والوضع الإنساني في قطاع غزة، الإثنين، لكنهم لم يدلوا ببيان رسمي.

Wir unterstützen #Japans Einsatz für internationale Regeln und das Völkerrecht im #IndoPazifik als enge Partner – für Frieden, Stabilität und freien Handel. @ABaerbock dankte ihrer Amtskollegin Yoko #Kamikawa für die erfolgreiche @G7-Präsidentschaft in #Tokyo. @MofaJapan_en pic.twitter.com/mPwue2UqJ3

— Auswärtiges Amt (@AuswaertigesAmt) November 8, 2023

وأكدت وزيرتا خارجية ألمانيا واليابان أهمية التعاون في ضوء الحربين في غزة وأوكرانيا والتحديات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقالت بيربوك، اليوم الأربعاء، في بداية المحادثات الثنائية مع نظيرتها اليابانية يوكو كاميكاوا في العاصمة طوكيو: "هذه ليست أوقاتاً سهلة بالنسبة لمجموعة السبع".

وقالت كاميكاوا: "نسعى إلى مواصلة العمل معا بشكل وثيق بين اليابان وألمانيا، وكذلك بين مجموعة السبع الكبار للرد على الوضع الحرج في إسرائيل وفلسطين، والعدوان الروسي على أوكرانيا، وكذلك بشأن الجهود الرامية إلى جعل منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

استشارية نفسية تقدم نصائح لأهالي طلاب الثانوية العامة (شاهد)

وجهت الدكتورة نهى السبع، استشاري الطب النفسي بجامعة عين شمس، رسالة إلى أهالي طلاب الثانوية العامة، قائلة: «ما يحدث هو أننا نرى مشاكل الثانوية العامة من قبل بداية السنة».

تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024 ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بسبب سهولة امتحانات الإنجليزي بالإسماعيلية توتر الطلاب وفقدان الثقة

وأضافت السبع خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، «نشعر بقلق وتوتر للطلاب وفقدان الثقة بينهم وبين أهاليهم قبل بداية الثانوية العامة بالفعل، وبنلاقي صراعات بين الأهالي والأولاد في السنوات ما قبل الثانوية العامة».

الثانوية العامة

وتابعت استشاري الطب النفسي: «أكتر مشكلة لدينا هو أننا حاطين الثانوية العامة قدامنا حد فاصل، وأن الحياة قبل الثانوية العامة شيء وبعدها شيء آخر، فكأن هذه النقطة هي الحاجز الفاصل».

واختتمت الدكتورة نهى السبع: «الزمن تغير ولم يعد هناك كليات قمة كما كان الحال من قبل، والأهم هو العمل على اكتساب مهارات جديدة».
 

مقالات مشابهة

  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • تسلل ألماني في منطقة الجزاء الدولية!
  • انشطة ثقافية منتوعة بثقافة الاسماعيلية
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • استشارية نفسية تقدم نصائح لأهالي طلاب الثانوية العامة (شاهد)
  • العويس يرغب بـ مغادرة الهلال