أقام زوج دعوي تعويض ضد زوجته، أمام محكمة الجيزة واتهمها بهجرها لمنزل الزوجية، وملاحقته بدعوي حبس وتبديد، ورفضها العودة وحل الخلافات الزوجية بينهما وديا والامتناع عن تنفيذ حكم الرؤية، ليؤكد:"زوجتي حرمتني من رؤية أبنائي رغم تقاضيها نفقات شهرية تقدر بـ 27 ألف جنيه شهريا، مما دفعني لملاحقتها بدعوي إسقاط حضانة، ودعوي تعويض عما لحق بي من أضرار".

وقال الزوج، "زوجتي تسبتت في أن أعيش في جحيم بسبب تصرفاتها الجنونية فهي معدومة المسئولية، تركت المنزل وتسببت في تدمير زواجنا، وطالبتني بسداد مبالغ مالية كبيرة مقابل الصلح، وعندما أرفض أفتعلت الخلافات وشهرت بي وفضحتني وسط أصدقائي وعائلتي".

وتابع:" فكرت زوجتي على السطو على أموالي، وأعلنت طمعها في ما أملكه بشكل صريح وتعنتت في الموافقة على حل الخلافات بيننا، لتقوم بتحرير دعوي حبس ضدي بتهمة عدم الإنفاق-كذبا- رغم أنني أدفع لها عشرات الألاف شهريا وشرائي كافة احتياجها".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة مقدم الصداق

إقرأ أيضاً:

شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات

كشف الإعلامي أحمد شوبير تفاصيل سفر مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، مؤكدًا أنه لم يغادر السعودية دون الحصول على إذن من إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات

وأوضح شوبير في برنامجه الإذاعي على "أون تايم سبورتس إف إم": "هل عاد كولر بمفرده بعد المباراة؟ هذا الكلام غير مقبول، لا يمكن أن نرد على خسارة الأهلي بهذا الشكل، وهو أمر غريب جدًا."

كما أشار إلى وجود شائعات حول خلاف بين كولر ومحمد رمضان، وسؤال حول إمكانية جلوس رمضان على الدكة، قائلًا: "هناك إدارة مسؤولة عن هذه الأمور، ولكل شخص اختصاصاته."

جوميز يوافق على رحيل نجم الزمالك نجم الزمالك على ردار فاركو بعد توقف مفاوضات المصري

وأكد شوبير أن "مدير الكرة لديه نحو 20 اختصاصا، لكن محمد رمضان لديه مسؤوليات تتعلق بمصلحة الفريق، مثل التعامل مع ملفات التعاقدات."

كما أضاف: "إذا كان من الأفضل أن يجلس أحد اللاعبين على الدكة، فلا مشكلة في ذلك، ومن المقرر أن يجتمع محمد رمضان مع كولر واللاعبين يوم السبت المقبل."

واختتم شوبير تصريحاته بالإشارة إلى "وجود خلاف واضح بين كولر وخالد بيبو، الذي حاول احتواء الموقف، لكن الأمور لم تسر على ما يرام، مما أدى إلى قرار استبداله برمضان بصلاحيات جديدة."
 

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية: تنفيذ ٢٥ ألف لقاء دعوي وتوعوي بالمحافظات في سبتمبر
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات
  • ”جريمة بشعة: موظف يمني يلاحق زوجته بالتهديد والابتزاز”
  • من التنمر لضياع الجوارب.. قضايا خلع غريبة في مصر
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • كيف تحصل على حكم تعويض وإسقاط حضانة حال رفض زوجتك تنفيذ حكم الرؤية
  • التمكين المشترك لـالضرائر من مسكن الزوجية.. اعرف الرأى القانونى
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • كوران تتخذ من راديو نوا مقراً وسط تصاعد حدة الخلافات الداخلية