أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، موافقة على تزويد إسرائيلي بأسلحة دقيقة التوجيه مما يتيح لها شن هجمات على أهداف محددة، وذلك عقب إعلان الكونجرس بخط نقل قنابل دقيقة التوجيه بقيمة 320 مليون دولار إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي، فما هي القنابل؟، بحسب ما ذكرته  صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

قنابل سبايس

«قنابل سبايس» تعد نوع من الأسلحة الموجهة بدقة تطلقها الطائرات الحربية، وأشارت الصحيفة أن شركة الأسلحة «رافائيل يو أس إيه» ستنقل القنابل إلى شركتها الأم فى إسرائيل «رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة» لتستخدمها وازرة الدفاع الإسرائيلية.

معلومات عن قنابل سبايس

وترصد «الوطن» في التقرير التالي أهم المعلومات عن «قنابل سبايس»، وتأتي كالتالي:-

1- قنابل سبايس تعد أسلحة موجهة تهدف إلى تدمير أهداف محددة وتقليل الأضرار الجانبية، وتشمل هذه الأسلحة الصواريخ المتعددة الاستخدامات التي يمكن إطلاقها من الجو والسفن وغيرها من المنصات.

2- قنابل سبايس نوع من القنابل دقيقة التوجيه، التي تطلقها الطائرات الحربية.

3- وفقًا للشركة المصنعة لقنابل سبايس، تتميز هذا السلاح الجو-أرض بالذكاء والدقة والفعالية من حيث التكلفة، وهو مصمم لتقليل الأضرار الجانبية إلى أدنى حد ممكن. 

4-  تشبه صاروخ JDAM (ذخائر الهجوم المباشر المشترك ) الموجه الأمريكي، أحد عناصر سلاح الجو الأمريكي.

5- تتمتع بنطاق إطلاق يتراوح بين 60 و100 كيلومتر، وتتمتع بقدرة على تنفيذ «ضربات متعددة ومتزامنة بدقة متناهية»، كما أنها قادرة على استهداف الأهداف الثابتة والمتحركة على الأرض والبحر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا سبايس قنابل الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

معلومات عن «ملكة العملات المشفرة».. 5 ملايين دولار لمن يعثر عليها

منذ أيام أعلنت الولايات المتحدة عن صرف مكافأة ضخمة لمن يعثر أو يدلي بمعلومات عن «ملكة العملات المشفرة» الهاربة بعد عملية احتيال ضخمة، والنصب على ملايين الناس حول العالم من خلال OneCoin هو مخطط احتيالي للعملات المشفرة تديره شركات خارجية مثل OneCoin Ltd، ومقرها بلغاريا ومسجلة في دبي، فمن هي روجا إيجاناتوفا؟

معلومات عن «ملكة العملات المشفرة»

وبعد إعلان مكتب الـ«FBI» البحث عن ملكة العملات المشفرة، وعرض الولايات المتحدة مبلغ ضخم لمن يعثر عليها، نستعرض عنها المعلومات التالية وفق وكالة «فرانس برس»:

اسمها روجا إيجاناتوفا، بلغارية مطلوبة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي. تبلغ من العمر من العمر 43 عامًا. نشأت في ألمانيا، وتخرجت من جامعة أكسفورد في بلغاريا. تزوجت من المحامي الألماني بيورن شتريل، وأنجبت منه ابنة في عام 2016. حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون الدولي الخاص. عملت في مجال التمويل، قبل إطلاق العملة المشفرة OneCoin في عام 2014. احتالت على المستثمرين وسرقت 4.5 مليار دولار من خلال عملتها المشفرة المزيفة، قبل أن تختفي حتى الآن. سفير الولايات المتحدة لدى بلغاريا، كينيث ميرتن، قال إن «إيجاناتوفا» مطلوبة في الولايات المتحدة وألمانيا «لمشاركتها في واحدة من أكبر مخططات الاحتيال العالمية في التاريخ»، لذا؛ لقبت بـ«ملكة العملات المشفرة». اقنعت ملايين الأشخاص حول العالم بالاستثمار في OneCoin، ووعدتهم بأن يحصلوا على عوائد ضخمة تتجاوز تلك التي حصل عليها مستثمرو عملة بيتكوين الأوائل. احتالت على المستثمرين من العديد من البلدان من الصين إلى الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط. بعد اكتشاف الولايات المتحدة عملية النصب التي قامت بها«إيجاناتوفا»، استقلت رحلة طيران من صوفيا إلى أثينا، ولم يعثر عليها مرة أخرى. صدر أول مذكرة اعتقال فيدرالية بحقها في 12 أكتوبر تشرين الأول 2017، لكن ملكة العملات المشفرة تحركت بشكل أسرع، ولم يعثر عليها أحد وواصلت الاحتيال. روجا إيجاناتوفا واحدة من أهم 10 هاربين مطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • العثور على 5 قنابل داخل مسجد النوري التاريخي في العراق
  • اعترافات المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • عامل يعترف بتحويل منزله إلى ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين
  • مسؤولان أمريكيان: واشنطن أرسلت عشرات الآلاف من القنابل والصواريخ لـ “إسرائيل” منذ بدء عدوانها على قطاع غزة
  • عامل يعترف بتحويل منزله ورشة لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين
  • مداهمة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين بالجيزة
  • معلومات عن «ملكة العملات المشفرة».. 5 ملايين دولار لمن يعثر عليها
  • أكسيوس: واشنطن تعتزم الإفراج عن جزء من شحنة قنابل معلقة لإسرائيل
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن على يقين بأنه سيتم حسم مصير حماس في قطاع غزة قريبا