(عدن الغد)خاص:

قال القائم بأعمال وكيل الشؤون الفنية في محافظة المهرة عوض قويزان، إن قطاع الطرقات يعد من أكثر القطاعات تضرراً جراء الإعصار "تيج"، وبحاجة ماسة لتدخل مركزي حكومي عاجل وسريع لإعادة إصلاحه.

وشدد قويزان في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، على ضرورة عمل دراسات تتناسب مع مجاري الأودية لضمان التنفيذ والحفاظ عليها مستقبلا كون الأضرار الواقعة تقع على الطريق الدولية والتي تعد من أهم الطرق الحيوية في البلاد.

ولفت إلى أن حجم الأضرار التي خلفها إعصار تيج كبيرة وفادحة خاصة في البنية التحتية في القطاعي العام والخاص.

وأكد أن الأعمال مستمرة في فتح الطرقات وإزالة مخلفات الأمطار والسيول قبل الإعصار وبعده بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.

وأضاف أن المعدات التابعة لمؤسسة الطرق والجسور عملت على فتح الطريق الدولي الرابط بين مديريتي الغيضة وحصوين لتسهيل وصول المواد الإغاثية للمتضررين في المناطق الأكثر ضرراً وجرت إزالة الأشجار ومخلفات البناء من مجاري السيول والشوارع في مدينة الغيضة، وفتح الطرقات.

وأشار إلى تم استئجار معدات لفتح طريق "الغيضة – حوف" بشكل أولي وخاصة المقاطع المتضررة في منطقة الفتك ولوسيك ودمقوت وغيرها التي تم ردمها بموجب توجيهات وزير الأشغال العامة المهندس سالم العبودي. 

ونوه إلى أن معدات المؤسسة العامة للطرق والجسور والمعدات الأخرى المستأجرة تم توجيهها بالعمل في طريق الغيضة - ضبوت - نشطون - حصوين وتمت إزالة المخلفات من الطرقات وعمل تحويلات للأماكن التي جرفتها السيول، وإزالة الصخور المتراكمة في طريق الإنفاق، وفتح طرقات داخلية في مديرية حصوين لتسهيل حركة المواطنين وعمل التحويلات اللازمة بالخط الدولي لفتح الطريق أمام السيارات.




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ

اختتمت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، أعمال الاجتماع الإقليمي لوضع خارطة طريق عربية في مجال التصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، والذي تم تنسيقه بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والشبكة العربية للطاقة الذرية وجامعة الدول العربية.

بحث التعاون العربي في التصدي للطوارئ النووية

وأشارت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في بيان، إلى أنه على مدار 3 أيام استضافت فيها الهيئة فريق خبراء من الدول العربية المعنية، امتدّت المناقشات حوّل الركائز الأساسية للتعاون العربي الفعّال والمستدام في مجال التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، وكذا تطوير البنية التحتية والقدرات البشرية اللازمة للتصدي لأي طوارئ محتملة، وتبادل المعرفة والخبرات بين الدول الأعضاء، وتعزيز التنسيق مع الهيئات الدولية مثل الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، في كلمته في ختام فعاليات الاجتماع الإقليمي الأخير للانتهاء من خارطة الطريق العربية، أن خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الوطنية والإقليمية في التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية.

جدير بالذكر أن جامعة الدول العربية قد استضافت الشق رفيع المستوى للاجتماع سالف الذكر، تأكيدا لكون خارطة الطريق تمثل ركيزة أساسية للارتقاء بمنظومة متكاملة تعنى بالمخاطر التي يمكن أن تتعدى الحدود الجغرافية للدولة، ما يتطلب تنسيق الجهود الإقليمية والدولية سواء بشكل استباقي لأي طارئ لمرحلتيه، سواء الوقاية أو الاستعداد أو أثناء وقوع الحدث أو بعده وكيفية التعامل مع تلك المراحل.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السنغال يدعو الشباب إلى عدم المغامرة في قوارب الهجرة
  • خطورة طريق المنيب !
  • عاجل.. تأجيل محاكمة أبو هشيمة بـ "أحداث عنف البدرشين"
  • يوم غدّ... ماذا ستشهد الطرقات في بيروت؟
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • عاجل| تفاصيل أول توجيه حكومي لـ وزير التموين بعد التشكيل الوزاري الجديد
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام