قال السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين لدى مصر، إنّ السلطة الفلسطينية وطنية ومسؤولة عن كل أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، مشيرا إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد داخل وخارج فلسطين بقرار عربي ودولي. 

السلطة الفلسطينية ترعى أبناء شعب قطاع غزة وتقدم لهم كل الخدمات الحيوية

وأضاف سفير دولة فلسطين لدى مصر، خلال حواره عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ السلطة الفلسطينية ترعى أبناء شعب قطاع غزة وتقدم لهم كل الخدمات الحيوية في أهم قطاعين وهما الصحة والتعليم، موضحًا: «نحن شعب واحد وأصحاب قضية واحدة وعلى أرض واحدة وتحت قيادة واحدة».

هذا الوقت ليس مناسبا للخلافات بين فتح وحماس

وتابع سفير دولة فلسطين لدى مصر: «هذا الوقت ليس مناسبا للخلافات بين فتح وحماس، صحيح أن هناك انقساما فلسطينيا فلسطينيا، ومصر ترعى الحوار الوطني الفلسطيني والمصالحة الوطنية الفلسطينية ونتمسك بالدور المصري في رعاية المصالحة ونرحب بأي جهود أخرى للمساهمة في إنهاء هذا الانقسام، وأعتقد أنه قد حان الوقت لاستكمال ما بدأناه من حوار في مصر منذ عام 2017، ونقول إن التعددية السياسية أمر طبيعي والخلاف في الرأي أمر طبيعي أيضا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين سفير فلسطين فتح حماس

إقرأ أيضاً:

سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية

سلم سفير خادم الحرمین الشريفین في القاهرة صالح بن عيد الحصيني، نسخة من أوراق اعتماده إلى سامح شكري وزير الخارجية، وذلك خلال استقباله له بمقر وزارة الخارجية في القاهرة اليوم.

ورحب الوزير شكري بسفير خادم الحرمين الشريفين، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهام عمله، منوهًا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

سامح شكري وصالح بن عيد الحصيني

من جانبه أعرب السفير الحصيني، عن تطلعاته إلى مواصلة تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة والراسخة بين المملكة ومصر، في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • سفير سلوفينيا بالقاهرة يشيد بدور مصر الداعم لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط
  • سفير الفلبين بالقاهرة: لدينا علاقات دبلوماسية واستثنائية مع مصر
  • الحكومة: لدينا احتياط غاز يغطي احتياجات النظام الكهربائي
  • سفير بكين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية أصبحت نموذجا حيا للتضامن والتعاون
  • واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية في حكم غزة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يشكر مصر لمواقفها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني 
  • بن حبتور يشيد بدور القوات المسلحة ويبارك الانجاز الامني
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الهند بالقاهرة احتفالاً باليوم العالمي لليوجا
  • غزة بعد الحرب.. واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية