قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الانتقاد الأمريكي لانسحاب روسيا من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا هو محاولة لتحميل روسيا مسؤولية تصرفات الغرب.

وأضاف السفير: "تحميل روسيا مسؤولية تدمير البنية الأمنية الدولية، يعتبر الممارسة المفضلة لدى الأمريكيين. ومن الصعب جدا عليهم إدراك أن الغرب الجماعي، بقيادة الولايات المتحدة، هو المسؤول عما يحدث".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: الاتفاقيات مع "الناتو" في مجال الحد من التسلح غير ممكنة الآن

وتابع السفير الروسي: "أوضحنا لهم مرات كثيرة ضرورة التعاون من أجل إعادة تأهيل هذه المعاهدة. بعد تعليق العمل بهذه المعاهدة في عام 2007، ظلت روسيا منفتحة على الحوار بشأن تشكيل مبادئ الأمن الجماعي التي من شأنها أن تلبي مصالح جميع الأطراف. ولكن الحديث الموضوع حول ذلك لم يدخل ضمن خطط الأمريكيين الذين آمنوا بقدرتهم على الإفلات من العقاب، وقاموا بتسريع عملية توسيع الناتو، وتجاوزوا علنا القيود المفروضة على المجموعة بموجب معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا، وأخيرا انخرطوا في حرب هجينة ضد روسيا على أيدي الأوكرانيين. في مثل هذه الظروف، لم تعد مقبولة حتى المحافظة الشكلية على مشاركتنا في المعاهدة من وجهة نظر المصالح الوطنية الروسية".

وقال أنطونوف: "بقرار الانسحاب هذا، ترسل روسيا إشارة واضحة تفيد بأن محاولات بناء الأمن العسكري في أوروبا دون الأخذ في الاعتبار مخاوفنا محكوم عليها بالفشل. لقد حان الوقت لكي يتوقف الأمريكيون وأتباعهم عن المبالغة في تقدير قوتهم".

انسحبت روسيا بشكل نهائي من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا في 7 نوفمبر. وأعلنت الولايات المتحدة تعليق التزاماتها بموجب المعاهدة اعتبارا من 7 ديسمبر.

وأكدت الإدارة الأمريكية أن تعليق مشاركة الولايات المتحدة في معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا، يعزز قدرات وإمكانيات حلف الناتو.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاتحاد الأوروبي البيت الأبيض حلف الناتو موسكو واشنطن معاهدة القوات المسلحة التقلیدیة فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، إن موسكو تريد وقفًا فوريًا للحرب في قطاع غزة.

وأشار لافروف، خلال مؤتمر صحفي في ختام مشاركته بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب، بعد التصعيد المتواصل في المنطقة.

ولفت إلى أن الأمريكيين لا يريدون فقط التلاعب بالشرق الأوسط، بل وإدارة شرق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.

مقالات مشابهة

  • لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب
  • روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"
  • هل أبقى الغرب ثغرات بالعقوبات على روسيا للاستفادة من موارد الطاقة؟
  • أنطونوف: زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة عرض هوليوودي
  • هل انتهى عصر السيطرة على الأسلحة النووية؟
  • واشنطن تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتسلم ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الولايات المتحدة الامريكية
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الشمالية تقوم على فهم الوضع
  • روسيا تهدد الغرب بالأسلحة النووية: ستواجهون عواقب وخيمة
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة