رُصدت أكثر من 10 من طيور الكركي السيبيري، المهددة بالانقراض بشكل خطير، يوم أمس الثلاثاء في بحيرة بويانغ، أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين، في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين.
وهذه هي الدفعة الأولى من طيور الكركي السيبيري المهاجرة التي يتم رصدها في بحيرة بويانغ هذا الموسم، بحسب إدارة المحمية الطبيعية الوطنية لبحيرة بويانغ في جيانغشي، حيث شاهد موظفو الإدارة طيور الكركي عندما كانت الطيور النادرة تطير في السماء في وقت سابق من نفس اليوم.


وعادة ما تصل طيور الكركي السيبيري إلى بحيرة بويانغ في أواخر أكتوبر وتسافر شمالا في أواخر فبراير أو أوائل مارس، حسب ظروف المناخ.
ويقضي ما يقرب من 98 في المئة من إجمالي طيور الكركي السيبيري في العالم الآن فصل الشتاء في بحيرة بويانغ.
هذا واتخذت السلطات المحلية تدابير لحماية الطيور الشتوية وموارد الأراضي الرطبة في منطقة البحيرة لضمان سلامة الطيور المهاجرة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«القابضة للمياه» تطلق مبادرات مستقبلية لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد برئاسة المهندس علي الشرقاوي، مبادرات مستقبلية خلال الاجتماع الدوري للإدارة العامة للسلامة ومأمونية المياه، لعرض الإجراءات التصحيحية اللازمة لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب، وضمان استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المقدمة للمواطنين.

مبادرات مستقبلية 

صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة في تصريحات صحفية بأنه خلال الاجتماع جرى اقتراح مبادرات مستقبلية تفعيلا لخطط السلامة ومأمونية المياه، والحفاظ على الصحة العامة من خلال عمل زيارات ميدانية لأعضاء اللجنة لمراجعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية لبعض المحطات الحاصلة على الاعتمادات، بالإضافة إلى عمل زيارات ميدانية للمعمل المركزي، ودراسة إمكانية التعاون في تدريب العاملين من الجهات الخارجية الأخرى في المعمل المركزي.

أنشطة توعوية ملائمة 

واشارت الشركة إلى عقد ندوات توعية وندوات مشتركة بين جميع الجهات الفاعلة من أعضاء اللجنة، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والتوعية من خلال أنشطة توعوية ملائمة تقوم بها وتنفذ طبقا لجدول زمنى محدد ضمن الخطة السنوية للتوعية.

مقالات مشابهة

  • “خورفكان” والمنطقة الشرقية تثمر أجود أنواع “المانجو” لطبيعتها الجبلية ومياهها العذبة
  • شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد
  • أزمة الماء تتفاقم.. ثاني أكبر خزان للمياه في المغرب فارغ بنسبة 0.77%
  • طيور الحلم الأمازونية (3)
  • «القابضة للمياه» تطلق مبادرات مستقبلية لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب
  • بداني: إنتاج 12 ألف طن من أسماك المياه العذبة نهاية سنة 2024
  • من بينها انتفاخ البطن والغثيان.. ما أبرز أعراض بطانة الرحم المهاجرة؟
  • كارثة بيئية بالمكسيك بسبب الجفاف..تؤدي لنفوق مئات الآلاف من الأسماك
  • اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني
  • بلدية بنغازي تعتمد خطة لتوفير 186 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً