أشادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالتحول الكبير في الرأي العام العالمي لصالح المواقف والرواية الفلسطينية تجاه الحرب الكارثية، وما ينتج عنها من جرائم بشعة تجاه الشعب الفلسطيني.

وأعربت الوزارة في بيان، استياءها من عجز العالم عن وقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، ومن مواقف بعض الدول التي ما زالت تبدي التحفظات حول مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

أخبار متعلقة الخارجية الفلسطينية: مذابح غزة تمثل أبشع مظاهر الإبادة الجماعيةالخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم الاحتلال ومستوطنيهالخارجية الفلسطينية: كل مواطنينا مستهدفون لدى قوات الاحتلال

وطالبت بعض دول العالم بتطوير مواقفها، والتحلي بالجرأة والشجاعة القانونية والأخلاقية، واتخاذ مواقف معلنة ضد الحرب، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات والضغوط لوقفها فورًا، وطالبتها أيضًا بسحب الغطاء الذي وفرته لإسرائيل القائمة بالاحتلال، وما زالت توفره للاستمرار في عدوانها على شعبنا.

حرب الإبادة الجماعية

وأدانت الوزارة في بيانها، بأشد العبارات، حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يشنها الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة لليوم 32 على التوالي، بما تخلفه يوميًا وكل ساعة من مجازر جماعية وتدمير ونزوح قسري للمواطنين، فيما يشبه دوامة الموت التي تحيط بهم من كل جهة. لدرجة لا تستطيع معها الأرقام أن تعبر عن حقيقة ما يعانيه شعبنا في قطاع غزة من نكبة جديدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، في ظل حرب الاحتلال التجويعية والتعطيشية والحرمان من الماء والكهرباء والدواء وعديد الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

مطالبة بهدنة إنسانية لتخفيف المعاناة.. الصحة العالمية: لا شيء يبرر الرعب الذي يعانيه المدنيون في #غزة#اليوم #فلسطين
التفاصيل: https://t.co/evUYYj8cOw pic.twitter.com/HoS0tYEwcn— صحيفة اليوم (@alyaum) November 7, 2023جرائم قوات الاحتلال والمستعمرين

وفي الوقت ذاته، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في البيان، انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيات المستعمرين المسلحة في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، التي تخلف أيضًا المزيد من الشهداء الذين بلغ عددهم منذ بداية هذه الحرب حتى الآن 163 شهيدًا.

بالإضافة إلى مئات الجرحى والمصابين، في ظل الإغلاق الشامل المفروض على الضفة وسيطرة ميليشيات المستعمرين وعناصرهم الإرهابية على الطرق والشوارع الرئيسة، وممارسة أبشع الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين، بما يؤدي إلى منعهم من التنقل والحركة والوصول لقضاء حاجاتهم وأعمالهم وشل حركتهم، فيما يشبه تعميق حلقات نظام الفصل العنصري (الأبرتهايد) الذي يحرم المواطن الفلسطيني من أرضه في وطنه، ويعطي كامل الشرعية والحماية لغلاة المستعمرين لاستباحتها والتصرف بها بحماية جيش الاحتلال.

#جنوب_إفريقيا: الاحتلال غير الشرعي سبب تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية#اليوم #غزة #فلسطين https://t.co/oDtM5OheXw— صحيفة اليوم (@alyaum) November 7, 2023مصالح وأجندات استعمارية

وأكدت الوزارة أن دولة الاحتلال تستغل دعم عدد من الدول لها لحسم قضايا الصراع النهائية من جانب واحد، وبآلياتها العسكرية المدمرة وفقًا لمصالحها وأجنداتها الاستعمارية، التي تقوم على ضم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وتدمير قطاع غزة ورسم مستقبله من جانب واحد وبقوة الاحتلال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية الخارجیة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك وزير الخارجية المصري بدرعبدالعاطي، في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، مؤكدا أن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأضاف وزير الخارجية المصري، في تصريحات نقلتها فضائية  القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، ان إسرائيل تتحمل مسؤولية تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة، محذرا من خطورة الوضع في الضفة والقدس الشرقية بسبب عمليات القتل التي تقترفها إسرائيل وإصرارها على التوسع في الاستيطان.

كما لفت وزير الخارجية إلى ان مصر تتحرك بكل قوة على المسارات الإنسانية والإغاثية والسياسية وعلى صعيد الوساطة لحل الأزمة في غزة، مؤكدا ضرورة وصول المساعدات إلى الفلسطينيين دون أي عوائق وتحقيق وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

كما طالب وزير الخارجية المصري، بتقديم الدعم الاقتصادي والفني للسلطة الفلسطينية لمساعدتها على تنفيذ الخطط الوطنية لتطوير عمل المؤسسات الفلسطينية.

جدير بالذكر ان وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتوافقان على ضرورة تحقيق وقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • أمل الحناوي: لبنان تحول إلى أرض الدم والنار
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • حماس: مجزرة في مدرسة الفالوجة شمال غزة وإمعان في حرب الإبادة
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة
  • 355 يوما من الإبادة.. إحصائيات مروعة عن ضحايا الحرب في غزة