البوابة نيوز:
2024-10-03@14:01:12 GMT

بورصة تونس تغلق على انخفاض

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

أغلق المؤشر الرئيس لبورصة تونس "توناندكس" تعاملات أمس الثلاثاء، على انخفاض بنسبة بلغت ‏‏0.01 %، ليصل عند 8413.6 نقطة.‏

 وبلغ مجموع الأموال المتداولة 1.1 مليون دينار تونسي، ‏وسط ارتفاع أسهم 20 شركة مدرجة بالبورصة، وانخفاض أسهم 15 شركة أخرى، واستمرار ‏أسهم 19 على ثبات.

.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورصة تونس انخفاض الأسهم المتداولة

إقرأ أيضاً:

قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير-الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر- عن موافقة مجلس الإدارة ، على شراء شركة بالم هيلز للتعمير، كامل أسهم السيد ياسين منصور بشركة تعليم لخدمات الإدارة البالغ عددها 216.1 مليون سهم بسعر التكلفة البالغ 8.65 جنيه للسهم الواحد، بما يوازي نحو 1.86 مليار جنيه، حيث سيمثل هذا الاستثمار جزء من توسعات الشركة ويعمل على خلق قيمة مضافة للاستثمار العقاري، ولتصبح شركة تعليم لخدمات الإدارة الذراع التعليمي للشركة، ووافق السيد/ ياسين منصور، على بيع الأسهم بشرط أن يتم التنفيذ بعد موافقة الجمعية العامة العادية لشركة بالم هيلز للتعمير والجهات المعنية.

علاوة على ذلك، وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على شراء أسهم شركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في شركة ماكور للفنادق والبالغة 9.5% من إجمالي أسهم الشركة وقيمتها 175.582 مليون جنيه لتصبح مساهمة شركة بالم هيلز للتعمير في شركة ماكور للفنادق - المالكة لثلاث فنادق قى السادس من أكتوبر، شرم الشيخ والإسماعيلية بإجمالى عدد 746 غرفة - نسبة 69.5% من أسهم رأس مال الشركة على أن يتم التنفيذ بعد موافقة الجمعية العامة العادية.

وقرر مجلس إدارة شركة بالم هيلز، الموافقة على اعتماد نموذج الإفصاح الخاص بشأن تخفيض رأس مال الشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة-وفقًا للمادة 48 من قواعد القيد- والسير في إجراءات التخفيض وتعديل المادتين (6،7) من النظام الأساسي للشركة، وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في دعوة الجمعية العامة غير العادية، وتحديد تاريخ ومكان الانعقاد لتخفيض رأس مال الشركة عن طريق إعدام رصيد أسهم الخزينة بإجمالي 61.68 مليون سهم.

كما وافق مجلس الإدارة على شراء 88.2 مليون سهم من أسهم الخزينة بحد أقصى 3% من الأسهم المصدرة للشركة من خلال السوق المفتوح، ومن الموارد الذاتية للشركة، وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في تحديد مواعيد الشراء واتخاذ الإجراءات.

وفي سياق متصل وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز، بعد تجنيب صوت السيد/ ياسين منصور، وأطرافه المرتبطة على شراء شركة بالم هيلز للتعمير أسهم شركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في شركة ماكور للفنادق والبالغة 9.5% من إجمالي أسهم الشركة، وقيمتها 175.6 مليون جنيه لتصبح مساهمة شركة بالم هيلز للتعمير في شركة ماكور للفنادق نسبة 69.5% من أسهم رأس مال الشركة، على أن يتم التنفيذ بعد موافقة الجمعية العامة العادية.

واختتم مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، قراراته بالموافقة على تفويض رئيس مجلس الإدارة بدعوة الجمعية العامة العادية وتحديد مكان وزمان الانعقاد وبنود جدول الأعمال.

مقالات مشابهة

  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم في صنعاء متورطة بنهب 160 مليار ريال
  • أسهم أوروبا تغلق على استقرار رغم مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
  • انخفاض «نيكاي» مع تراجع الاستثمار في الأصول ذات المحاطر
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا