RT Arabic:
2024-10-01@23:00:25 GMT

عطل في شركة اتصالات أسترالية ضخمة يشل البلاد

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

عطل في شركة اتصالات أسترالية ضخمة يشل البلاد

أصاب عطل كبير خدمات شركة اتصالات كبرى في أستراليا، ما أدى إلى تعطل خطوط الهاتف النقال وأنظمة الدفع الإلكتروني وتأثر ملايين العملاء.

وأعلنت وزيرة الاتصالات الأسترالية ميشيل رولاند عن قلق كبير يسود البلاد وسط جهود تبذلها شركة أوبتوس، ثاني أكبر مزوّد لخدمات الهاتف المحمول والأرضي والإنترنت في أستراليا، لإصلاح شبكتها.

إقرأ المزيد الشرطة الأسترالية تضبط 200 كيلوغرام كوكايين في سفينة قادمة من دولة لاتينية

وتعذر على عشرات المستشفيات تلقّي الاتصالات الهاتفية، كما أفادت تقارير بأن بعضاً من الخطوط الهاتفية الأرضية التابعة لشبكة "أوبتوس" غير قادرة على الاتّصال بخدمات الطوارئ.

وقالت "أوبتوس" التي يتخطى عدد عملائها في أستراليا عشرة ملايين، إنها "على علم بمشكلة" تؤثّر على خدمات الهاتف المحمول والإنترنت.

وجاء في بيان لمتحدّث باسم الشركة "تعمل فرقنا على استعادة الخدمات في أقرب وقت ممكن"، متقدّما بـ"اعتذار صادق" من العملاء.

وتعطلت خدمات القطارات في مدينة ملبورن لفترة وجيزة بسبب "انقطاع الاتصالات" لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان الأمر على صلة بالعطل الذي طرأ على "أوبتوس".

المصدر: ا ف ب

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام

نقلت وسائل إعلام لبنانية، بيانا نسب إلى “حزب الله” اللبناني، بشأن مراسم تشييع أمينه العام حسن نصرالله، الذي قتل في غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية.

وبحسب البيان، فإن “القيادة تجري اتصالات مكثفة ومشاورات مع العراق وإيران، بهدف تنظيم مراسم تشييع تاريخية لأمين عام الحزب “حسن نصر الله” في العاصمة اللبنانية بيروت”.

وقال البيان: “تجري القيادة اتصالات مكثفة ومشاورات على أعلى المستويات مع العراق وإيران، حيث من المقرر أن يُقام تشييع تاريخي في بيروت، كما ستُقام صلاة الغائب في إيران. بعد ذلك، سيتم نقل الجثمان الطاهر على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء، ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الإمام الحسين (ع)”.

هذا وكان مصدر طبي قال لوكالة رويترز، “إن جثمان الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، انتشل من موقع هجوم جوي إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت وإنه سليم، وجثته لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة هو صدمة حادة من قوة الانفجار”.

ويوم السبت 28 سبتمبر، أصدر “حزب الله” اللبناني، بيانا نعى فيه أمينه العام حسن نصر الله، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي نجاح عملية اغتياله.

مقالات مشابهة

  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • إعصار جديد يضرب الفلبين
  • بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام
  • ارتفاع كبير لحصيلة الفيضانات في نيبال
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • نزهة «أسترالية» للتعافي من سرطان الثدي تتحول لمأساة بين فكي تمساح
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين