وجه الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الشكر لمصر شعباً وحكومة وقادة قائلاً : " نقدرالموقف العظيم للقيادة المصرية منذ اللحظة الاولى والتي فضت تهجير شعبنا إلى سيناء وهو موقف ليس غريباً عن مصر العربية وهناك مواقف مصرية عظيمةتسير بالتوازي حنباً إلى جنب حي يقول الموقف المصري بأعلى صوته في كل المحافل بضرورة وقف الاحتلال والعدوان وفي المقابل وبالتوازي يستقبل المرضى والمصابين في المشافي المصرية .

. مصر العظيمة والعيزية تشكل لنا الام التي تحنو على أولادها وتخاف عليهم ونقدر موقفها العظيم شعباً وحكومة وقيادة".

كاشفاً أن حصيلة العدوان حتى الان تجاوز عدد الشهداء 10500 شهيد أغلبهم من النساء والاطفال ونحو واكثر من 26 ألف جريح حتى الان قائلاً : العدوان الاسرائيلي موجه للطفل والمرأة الفلسطينية وهي حرب تطهير عرقي تطال المسلم والمسيحي والمسجد والكنيسة ".

واوضح أن القوافل الانسانية التي تشمل مساعدات طبية وغذائية ظل القطاع محروماًمنها خلال 18 يوماً الاولى من الحرب بسبب التعنت الاسرائيلي لكن اليوم اللجنة الدولية للصيب الاحر إستطاعات إدخال بعض القوافل شمال القطاع لمجمع الشفاء الطبي وهي خطوة مقدرة.

وشدد في مداخلة تليفونية برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :على اهمية ضخ مزيد من المساعدات الانسانية لداخل القطاع بالاخص الجزء الشمالي لانهه رغم نجاح وصولها للشمال إلا أنها لاالت تمثل نقطة في بحر قائلاً : " حتى اللحظة لاتشكل نقطة في بحر من ناحية الاحتياجات الغذائية او الطبية لان إسرائيل والاحتلال دمر كل مقومات الحياه في القطاع ونحتاج لاستمرارية عميات التدفق خلال الفترة القادمة لكافة محافظات القطاع وخطوة اليوم من قبل الصليب الاحمر جيدة ونمتى مزيد من الاستمرارية الفترة القادمة"، مؤكداً أن إستهداف قوافل الصليب الاحمر التي كانت تتجه لشمال القطاع تعطي رسالة ضمنية مفادها لا مساعدات أو قوافل يجب أن تتجه شمال القطاع قائلاً : " بالطبع هذه رسالة لان الاحتلال الاسرائيلي لايرغب في ضخ أي مساعدات لشمال القطاع وهو دائم الحديث عن مايسمى النزوح لجنوب القطاع ويكذب على المجتمع الدولي متذرعاً أن هناك ممرات أمنة تصل مابين الشمال والجنوب ولكن إن التعبير الادق عنها أن توصف بممرات الموت حيث يجري إستهداف من يمر بها وبالتالي "

ووجه التقدير للاتحاد الدولي للصيب الاحمر لادخال هذه المساعدات رغم الصعوبات ونقل المصابين لمعبر رفح متهماً الاحتلال برغبته في مسح وجه الحياه من قطاع شمال غزة عبر مسح أحياء كاملة وإرتكاب مجازر وغبادة جحماعية شمال القطاع ويستهدف المستشفيات به بشكل خاص وكذلك عربات الاسعاف ".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة أشرف القدرة فلسطين مصر غزة طوفان الأقصى المزيد شمال القطاع

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية

زف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بشرة سارة إلى المصريين بشأن توفير الأدوية وحل أزمة نقص الدواء.

وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو) فى أول يوم عمل بولايته الثانية.. محافظ الفيوم: ملفا الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا لارتباطهما الوثيق بالمواطن أزمة الدواء 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، "جهود للعمل على تذليل العقبات في قطاع الدواء خلال الفترة المقبلة".

وأضاف "لم يكن لدينا مجموعة ناقصة في مجموعات الأدوية، ولكن المريض اعتاد على اسم معين للدواء ولا يعرف البدائل له التي قد تكون بأسماء تجارية مختلفة".

وأشار إلى أن هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توطين المواد الخام التي تدخل في صناعة الأدوية، مؤكدًا أنه خلال أقل من شهرين سيكون هناك انفراجة كبيرة وحل لأزمة نقص الدواء.

زيارة مفاجئة 

ومن ناحية أخرى كشف تفاصيل الزيارة الميدانية المفاجئة لوزير الصحة، متابعًا "واحدة من أساليب الإدارة التي يتبعها الدكتور خالد عبد الغفار يعتمد على الزيارات الميدانية المفاجئة".

وتابع "من المهم أن يطلع المسؤول على مجريات العمل ومعرفة ماهية المعوقات وماهية الأمور المضيئة والاستماع إلى متلقي الخدمة بشكل مباشر ويستمع منه وهذا يبقى أكبر تعتبرًا من أي تقارير ترفع".

وأردف "كان فيه شكوى من تأخر صرف الدواء وهذا تسبب في تحويل المسؤولين إلى التحقيق، لأن بعض الأدوية موجودة وبعضها عير موجود ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأن توفيرها من هيئة الشراء الموحد".

 

مقالات مشابهة

  • “أوقات لا تنسى".. محمد حماقي يوجه الشكر لجمهور بورسعيد
  • قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير آلاف الفلسطينيين في خان يونس
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • عاجل.. القسام تشتبك مع الاحتلال في حرش السعادة بجنين
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية