الجديد برس:

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، أن جميع أفران الخبز في محافظتي غزة وشمال غزة، توقفت عن العمل بالكامل، ما يهدد حياة 900 ألف شخص ما زالوا في المحافظتين ويرفضون النزوح.

وقال البزم، في مؤتمر صحافي الثلاثاء: “توقفت جميع مخابز محافظتي غزة وشمال غزة عن العمل، الأمر الذي يهدد حياة 900 ألف مواطن، ما زالوا في المحافظتين ويرفضون النزوح رغم سعي الاحتلال لتهجيرهم”.

 

ولفت إلى أن المقيمين في مراكز الإيواء بمحافظتي غزة وشمال غزة “لم يسلموا من القصف الإسرائيلي”، مؤكداً أنه “لم تصل أي مساعدات إلى غزة وشمال غزة منذ 32 يوماً”.

وشدد البزم على أن “الممر الآمن الذي أعلن عنه الاحتلال هو كذب، وقد تحول إلى ممر موت، بعد الجرائم التي ارتكبها الاحتلال هناك”.

وحذر الناطق باسم الداخلية في غزة من تنفيذ القوات الإسرائيلية “مجازر”، وممارسة الضغط النفسي “لإجبار أهالي شمال غزة وغزة على ترك منازلهم”، مضيفاً أنه “لا مكان آمن في القطاع، والجنوب غير قابل لاستيعاب كل هذه الأعداد في ظل الحصار”.

ويواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع، ويرفض كل المناشدات الدولية من أجل وقف إطلاق النار، أو هدنة  إنسانية.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، أن الاحتلال ارتكب في الساعات الماضية 21 مجزرة راح ضحيتها 548 شهيداً. مشيرة إلى أن عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العائلات ارتفع إلى 1071.

وفي حصيلة جديدة للعدوان، قالت الوزارة إنه تم تسجيل 10328 شهيداً منهم 4237 طفلاً و2741 سيدة، وإصابة 25959، مشيرة إلى استشهاد 192 فرداً من الكوادر الطبية في القطاع، وشددت على أن المنظومة الصحية في غزة باتت عاجزة تماماً عن تقديم الخدمات للجرحى.

كما أكدت الوزارة أنها تلقت 2350 بلاغاً عن مفقودين منهم 1300 طفلاً منذ بدء العدوان على غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: غزة وشمال غزة

إقرأ أيضاً:

مشيرة خطاب: الاتجار بالبشر انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق المجلس القومي لحقوق الإنسان ، صباح اليوم ندوة بعنوان  "قضايا تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر"، بحضور الدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والدكتورة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والدكتورة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والدكتور ايمن زهري آمين وحدة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ولفيف من ممثلين لمنظمات المجتمع المدني.

وفي كلمتها التي ألقتها الدكتورة مشيرة خطاب خلال انعقاد الندوة، أكدت أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني بمختلف اهتماماته، وخاصة في قضية الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر لأن مثل هذه القضايا تعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن السبب في اتجاه بعض الأسر لمساعدة أبناءها والدفع بهم للهجرة غير الشرعية هي حالة الفقر التي تعاني منها، رغم تعرضه لعصابات الإتجار في البشر.

وأضافت أن الدولة يجب أن تهتم بقضية زواج القاصرات، ذلك لأن الدولة لم تجرم أحد الملفات المهمة مثل زواج القاصرات حتى البرلمان لم يستطع بوضع تشريع يحد من زواج القاصرات.

وأكدت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ، أن الدولة لديها اتفاقيات كثيرة مع دولة إيطاليا من شأنها إذا فعلت تجنبنا الكثير من مخاطر الهجرة غير الشرعية وهذه الاتفاقيات تسهم وبشكل كبير في تدريب الشباب على مهن توفر فرص للشباب في الخارج.

مقالات مشابهة

  • 18 شهيدا في مجزرة يرتكبها العدو بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • لماذا توقفت أسعار الذهب العالمي عن الارتفاع هذا الأسبوع؟
  • برج الميزان.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: استمتع بطاقة حب وحياة مهنية أفضل
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • مشيرة خطاب: الاتجار بالبشر انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 شهيدا في أقل من 24 ساعة
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • مشيرة خطاب: الفلاحون لهم دور رئيسي وقوي في دعم الاقتصاد الوطني
  • 40 شهيدا في خانيونس فجر اليوم