العرب القطرية:
2024-09-18@17:35:48 GMT

ختام مميز لبطولة اتحاد التنس والريل

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ختام مميز لبطولة اتحاد التنس والريل

أسدل الستار على منافسات النسخة السادسة من بطولة «اتحاد التنس والريل» التي يتم تنظيمها سنوياً بالتعاون بين الاتحاد القطري للتنس وشركة سكك الحديد القطرية (الريل).
وقد شهدت هذه النسخة مشاركة واسعة، حيث يعمل الاتحاد على اتاحة الفرصة من خلال البطولة لبروز العديد من اللاعبين في مختلف الفئات السنية وعلى مستوى الكبار، لإبراز مواهبهم والاستفادة من الاحتكاك الذي تشهده البطولة بما ينعكس إيجابياً على المنتخبات الوطنية.


وقامت اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في هذه البطولة، حيث حضر حفل الختام كل من طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، وعجلان عيد العنزي، رئيس قطاع الاستراتيجيات وتطوير الأعمال في شركة الرّيل، وقاما بتوزيع الجوائز على أبطال النسخة السادسة في مختلف الفئات، حيث فاز بفئة فردي السيدات، بطلتنا مباركة النعيمي فيما فاز بفئة فردي الرجال ايان تشودهاري، وبفئة فردي الرجال للمبتدئين كليف اكسو، فيما فاز بفائة الأولاد تحت 12 سنة عبدالله سعود آل ثاني وبمنافسات البنات لنفسة الفئة الكسندرا كوكان، وبفئة الأولاد تحت 14 سنة ديفيد رادوكان، وبمنافسات البنات لنفس الفئة دانة الشايك، وبفئة الشباب تحت 18 سنة غانم السليطي وبمنافسات البنات لنفس الفئة هند المضاحكة.
اما منافسات الاولاد فئة الكرات الحمراء فاز بالمركز الأول سعيد المناعي وبمنافسات البنات ألما سويد، وبفئة الكرات البرتقالي للأولاد جابريل اوزنيل، وبفئة البنات لطيفة الهتمي وبفئة الأولاد للكرات الخضراء اسكندر ليجمي وبفئة البنات اية سويد.

عجلان عيد العنزي: 
مستوى مميز وإبراز للمواهب 
أكد عجلان عيد العنزي، رئيس قطاع الاستراتيجيات وتطوير الأعمال في شركة الرّيل أن النجاح الذي تحقق خلال بطولة «اتحاد التنس والريل» يعكس الجهود التي بذلت من أجل الوصول بالبطولة لهذا المستوى المميز وإتاحة الفرصة لإبراز المواهب المميزة في لعبة التنس بما ينعكس إيجابياً على مستقبل اللعبة في قطر، وقال خلال حضوره الحفل الختامي للبطولة: «نحن سعداء بنجاح البطولة، ونثمن جهود الاتحاد القطري للتنس الذي نعتبره واحداً من الاتحادات العالمية، ونحن في شركة «الريل» نعتبر دعم الاتحاد واجب من أجل مزيد من التطور الرياضي بما يناسب المكانة الرائدة لقطر رياضياً على المستوى العالمي، ودائما ما نتطلع لإخراج المزيد من اللاعبين المميزين لقطر في مختلف الألعاب ومن بينها رياضة التنس».
وتابع: «نحن شركاء مع اتحاد التنس ونشيد بالتعاون القائم ونعتبر دعمنا مستمرا ومستداما، ونثمن الجهود التي أفرزت عن نجاحات عديدة ومنها على سبيل المثال هذه البطولة التي شهدت زيادة ملحوظة في عدد المشاركين ونجاح واضح على مختلف المستويات ونأمل أن يتواصل التعاون بما يساهم في المزيد من النجاح».
طارق زينل:
 نسخة ناجحة ورائعة
أعرب طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة عن سعادته بتحقيق بطولة «اتحاد التنس والريل» المفتوحة نجاحاً كبيراً خلال نسختها السادسة، حيث قال: «نشكر شركة «الريل» على دعمها، وهذا ليس غريباً عليها، فدائما دعمهم يكون حاضراً في بطولات مختلفة، سواء في التنس أو الاسكواش، ولابد هنا من الإشارة إلى أن لدينا دوري قوي في الاسكواش برعاية شركة «الريل» ونشكرهم على ذلك».
وقال: «لقد شاهدنا خلال هذه البطولة مشاركة كبيرة بمختلف الفئات السنية، من سن 10 سنوات حتى فئة الرجال، وفي مختلف الفئات سواء منافسات الفردي أو الزوجي، وأعتقد أن البطولة أصبحت مهمة في ظل حرص اللاعبين على المشاركة، وهذه البطولة ضمن سلسلة البطولات التي ينظمها الاتحاد، وتبدو الرزنامة مزدحمة بالعديد من البطولات، سواء محلية أو خليجية وآسيوية وعالمية، لكنها جميعا تحمل أهمية بالنسبة لنا، وتعد فرصة للاعبين للاحتكاك واكتساب خبرات ونتطلع دائما لتحقيق أقصى درجات النجاح خلالها».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الفئات السنية المنتخبات الوطنية هذه البطولة فی مختلف

إقرأ أيضاً:

النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»

معتصم عبد الله (أبوظبي)‬‬‬‬
توج النصر بطلاً لـ «كأس الاتحاد» لكرة الطاولة، كأول ألقاب الموسم الجديد 2024-2025، بتفوقه على الشارقة 3-2، في النهائي، الذي جمع الفريقين على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي بالممزر، في سيناريو مكرر للموسم الثالث على التوالي.
واحتفظ «العميد» بلقب بطل كأس الاتحاد للموسم الثالث على التوالي أمام ذات المنافس «الملك»، بعد مواجهة مثيرة ظفر فيها «الأزرق» بالأفضلية في مواجهتي فئتي «الناشئين والرجال»، فيما تفوق «الملك» في فئتي «الشباب والأشبال»، قبل أن يحسم النصر اللقب بفضل الفوز في مواجهة فئة «الزوجي» الحاسمة.
وكان «الأزرق» توج باللقب خلال موسمي 2022-2023، و2023-2024، على حساب «الملك» 3-1، و3-2 على التوالي قبل أن يضيف الثالث في انطلاق الموسم الحالي 2024-2024، والذي شهد مشاركة 5 أندية في البطولة شملت إلى جانب النصر والشارقة، شباب الأهلي، الوصل، وأكاديمية RSA، 
وشهد مراسم تتويج «العميد» بكأس الاتحاد والميداليات الذهبية، حسن الزرعوني الأمين العام لاتحاد الطاولة، وعبدالرحمن المنهالي المدير المالي، فيما نال لاعبو الشارقة الميداليات الفضية.
وكرم اتحاد الطاولة على هامش نهائي «كأس الاتحاد»، نجوم الموسم الماضي 2023-2024، بعدما حصد جاسم لنجاوي «الوصل، جائز أفضل لاعب لفئة الرجال، وتوج ثنائي الشارقة أحمد ومحمد سعيد المسيبي بجائزتي أفضل لاعب لفئة الشباب والأشبال، فيما نال علي الحواي «النصر»، جائزة أفضل لاعب لفئة الناشئين، وفاز المدرب الصيني للعميد شان كي بجائزة أفضل مدرب، وظفر «الأزرق» بدرع التفوق العام.
وتتواصل منافسات موسم الطاولة، بانطلاق منافسات دوري الأشبال في 28 سبتمبر الجاري، والشباب الناشئين يومي 3 و5 أكتوبر المقبل، فيما تنطلق منافسات دوري الرجال في 25 أكتوبر، وبطولات الفردي والزوجي في 10 يناير، فيما يسدل الستار على الموسم بمنافسات «البطولة الأغلى» في 13 مايو 2025.

أخبار ذات صلة «خيرية الشارقة»: 56.4 مليون درهم لـ28071 مكفولاً حول العالم «الحفية للبادل تنس» تُتوج أبطالها

مقالات مشابهة

  • ما بعد الانتخابات
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • شركة تايوانية: لم نصنع أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية
  • 16 متأهلاً لبطولة «فزاع لليولة»
  • 16 متأهلًا لبطولة فزاع لليولة
  • "اتحاد الإعاقات الذهنية" يكشف تفاصيل حصول إبراهيم الخولي على برونزية العالم في التنس الأرضي
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • الاتحاد أول المتأهلين إلى نصف نهائي ثالثة المهرة