العرب القطرية:
2024-10-05@00:12:21 GMT

طلابنا يشاركون في كأس العالم للعلماء

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

طلابنا يشاركون في كأس العالم للعلماء

شارك وفد من تسعة طلاب فئة الناشئين بمدرسة كينج كوليج الدوحة في مسابقة كأس العالم للعلماء التي أقيم دورها النهائي في جامعة ييل بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصدوا ميداليات في كافة الأدوار. 
ووصل طلاب كينج كوليج للمحطة النهائية بعد اجتيازهم الدور الأول المتمثل في كأس المدارس الإقليمية التي أقيمت بالدوحة يومي 24 و25 فبراير الماضي وتأهل منها 21 طالبا للدور نصف النهائي المعروف بكأس المدارس الشاملة التي أقيمت في ست عواصم من بينها الدوحة من 22 إلى 26 يونيو.

 وفي الدورين تجاوز الطلاب الحد المطلوب للتأهل المتمثل في جمع 18 ألف نقطة ثم 22 ألف نقطة 
وأظهر الطلاب خلال كل دورات كأس العالم للعلماء قدرة كبيرة في تحدي المناظرات وتحدي المتميزين والكتابة المشتركة ولعب الباحثين. 
كانت كأس العالم للعلماء قد انطلقت عام 2006 ويشارك فيها مئات الآلاف من الطلاب من حوالي 70 دولة على أن يتأهل 4000 طالب فقط للنهائي، وتهدف إلى تعليم الطلاب دروسًا مثيرة للاهتمام لا يتم تدريسها في المدارس، وإيجاد أرضية مشتركة بين الأشخاص من خلفيات مختلفة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار البطريرك ثيودوروس بطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس يوم أمس المدارس اليونانية بالقاهرة، وذلك برفقة المطران نيقوديموس مطران  النائب البطريركي بالقاهرة، بدأت الزيارة باستقبال حار في ساحة المدارس، حيث تجمع ممثلو الجالية اليونانية وجمعية الآباء والمعلمون لاستقباله.

كانت المحطة الأولى في الزيارة كنيسة دخول والدة الإله الأقدس إلى الهيكل، حيث أشعل البطريرك شمعة وصلى، بعد ذلك زار مدرسة أمبيتيوس، حيث استقبله مديرا المدرسة فاسيليس لاجيوس وفاسيليس باكوروس بحفاوة. واستقبله الطلاب والمعلمون بحماس، كما قدم طلاب من المدرسة الثانوية والليسيوم رقصة تقليدية نالت تصفيق الحضور والبطريرك.

خلال الفعالية، أعرب مديرو المدارس ومنسق التعليم السيد جورج كوكوريليس عن امتنانهم لزيارة البطريرك، مسلطين الضوء على أهمية حضوره للطلاب والمعلمين. 

وكانت لحظة عاطفية بشكل خاص عندما قدم الطلاب هدايا تذكارية للبطريرك، الذي شكر الجميع بحرارة على ترحيبهم الصادق وتفانيهم في تعليم أطفال المجتمع اليوناني.

وتحدث البطريرك ثيودوروس بمحبة عن أطفال أفريقيا، معترفًا بالتحديات التي يواجهونها والدعم المقدم لهم من خلال البعثة. وأكد على الحاجة إلى الصلاة والمساعدة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة، تظل ابتسامات الأطفال مشرقة.

واختتمت الفعالية بتناول الفطائر التقليدية، والتي أشاد بها البطريرك، وشبهها بطبخ والدته وانتهت الزيارة بجولة في مركز ميجارون للأبحاث الذي تم تجديده مؤخرًا، حيث أشاد البطريرك بالجالية اليونانية على جهودها في الحفاظ على التراث الثقافي.

وكانت زيارة البطريرك حدثًا مهمًا بالنسبة للجالية اليونانية في القاهرة، إذ جمعت الطلاب والمعلمين وممثلي الكنيسة في يوم مليء بالفرح والعاطفة والتقاليد.

 

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • المقاهي بديل المدارس.. الهروب من الحصص الدراسية مشكلة بلا حل في الدقهلية
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • حوار مع صديقي الChatGPT – الحلقة (18)
  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»
  • المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية في العربي والرياضيات بالتقييم الوطني
  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول