العرب القطرية:
2024-10-03@18:59:00 GMT

قطر الخيرية توفر غاز الطهي للاجئي الروهينغا

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

قطر الخيرية توفر غاز الطهي للاجئي الروهينغا

بدعم من أهل الخير في قطر قدمت قطر الخيرية غاز الطهي كإغاثة للاجئين الروهينغا بجزيرة باهاسانشار ببنغلاديش حيث تجاوز عدد المستفيدين 22 ألف شخص. 
وقد وزعت فرق قطر الخيرية الغاز المعبأ على عائلات اللاجئين بالتنسيق مع الهيئات الحكومية المحلية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وعبر المستفيدون عن سعادتهم بالمساعدات المقدمة لهم حيث توجهت اللاجئة بارفين أكثر بالشكر لقطر الخيرية وقالت: «كنا نستخدم الحطب بشكل دائم لطهي الطعام لقد كانت مهمة صعبة جدا وبفضل تقديم أسطوانات الغاز خففت قطر الخيرية من معاناتنا اليومية».

 
من جهتها قالت السيدة نسيمة خاتون: «ممتنة لقطر الخيرية على المساعدات التي تقدمها للروهينغا والتي تساهم في تخفيف الأعباء اليومية وتضمن لهم العيش بكرامة».  وقال السيد طارق الإسلام القائم بمخيم اللاجئين في باهاسانشار «إن جميع الروهينغا المقيمين في المخيم سعداء للغاية بالمساعدات التي تقدمها قطر الخيرية ونأمل أن تستمر هذه المشاريع الإنسانية في المستقبل».
الجدير بالذكر أن بنغلاديش تستضيف قرابة مليون لاجئ من الروهينغا وتعمل قطر الخيرية بالتنسيق والتعاون مع حكومة بنغلاديش للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الناجمة عن النزوح وقد تم سنة 2021 نقل حوالي 30 ألف لاجئ إلى جزيرة بهاسان شار في منطقة نواكالي كجزء من مشروع صممته حكومة بنغلاديش لتخفيف الازدحام في المخيمات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية بنغلاديش قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني

 

كشف أمين المجلس الإسلامي بولاية الاستوائية الوسطى بدولة جنوب السودان ملابسات مقتل  إمام مسجد بالعاصمة جوبا على يد لاجيء سوداني.

الخرطوم ـــ التغيير

و قتل إمام مسجد نمرة تلاتة في عاصمة دولة  جنوب السودان- جوبا، على يد لاجئ سوداني الجنسية، يوم الجمعة  الماضي.

و أوضح أمين المجلس الإسلامي بولاية الاستوائية الوسطى الشيخ وليد جمبلاط، في بيانـ أن إمام مسجد نمرة “3” موسى أبكر مولو، 45 عاما، قُتل بالسكين داخل المسجد من قبل لاجئ سوداني يدعى عمر العبيد عبدالله، 40 عاما.

وأوضح البيان أن مواطناً سوداني الجنسية يدعى محمد بابكر 30 عاما، كان برفقة الإمام في أثناء الحادث تعرض للاذاء، ويتلقى العلاج في أحد مستشفيات جوبا.

وقال :”نحن في المجلس الإسلامي ندين الاعتداء الذي تعرض له المجني عليه وهو يؤدي واجبه الدعوى، ونعتبر الاعتداء سافرا في حق الأبرياء وعليه يعمل المجلس الإسلامي الولائي والقومي والجهات الحكومية، في التحقيق لمعرفة دوافع الجريمة”.

من جانبه أوضح الشيخ عبدالله برج، أمين المجلس الإسلامي بجنوب السودان بحسب “راديو تمازج”  إن الجاني لاجئ سوداني وصل إلى جنوب السودان قبل شهرين عبر معبر الرنك الحدودية، وكان يقيم من مسجد لمسجد.

و أضاف “كان يقيم في مسجد الكويت بجوبا، وطرد منه، وذهب إلى مسجد ملكال، وطرد أيضا لأسباب تتعلق بسوء السلوك والعصبية، وانتقل إلى مسجد حي ملكية وطرده لذات الأسباب، ثم استقر في مسجد نمرة تلاتة حيث ارتكب الجريمة”.

وتابع “الضحية الإمام موسى أبكر، كان يطرد الجاني من المسجد، ما تسبب في خلافات بينهما تطورت إلى اشتباك، وذهب كل شخص لإحضار أسلحة بيضاء لإنهاء المشكلة، وأحضر الجاني سكينا، وضرب المؤذن الشيخ موسى في رقبته ما أدى إلى وقاته”.

و أكد الشيخ عبدالله تضامن المجلس الإسلامي مع أسرة الإمام المقتول. وقال إن ما حدث مجرد جريمة لا علاقة لها بعمل إرهابي، مشيرا إلى أن الجاني يعاني مشكلة نفسية.

الوسومالمجلس الإسلامي جريمة قتل جوبا دولة جنوب السودان مسجد

مقالات مشابهة

  • السفيرة نائلة جبر: مصر لديها ما لايقل عن 12مليون لاجئ لا يوجد فيهم من يعيش بمخيمات
  • نائلة جبر: مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات
  • المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • تدمير 3 دبابات اسرائيلية في جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مروحيةً في “بيت هلل” ويدمّر 3 دبابات إسرائيلية خلال تقدمها إلى مارون الراس
  • الرئيس الإيراني يصل لقطر بعد يوم من الرد الصاروخي على الاحتلال
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • "شانجريلا" تعلن انطلاق النسخة الثانية من "مهرجان الطهي المُميز".. غدا