شهدت منافسات  النسخة الأولى لبطولة الشرطة العربية الأولى للبادل برعاية سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي لخويا مواجهات قوية ومثيرة على مدار يوم امس حيث حقق منتخبنا الوطني المكون من عيسى شنان وعمر محمد انطلاقة قوية بفوزه على المنتخب الفلسطيني المكون من بسام حاجة ومؤنس أبودروبي بنتيجة 2/صفر بواقع ( 6-0، 6-0)  على صالة العطية وقد تابع العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي الرياضي للشرطة  وضيوف الدوحة المباريات امس 
وفاز المنتخب المغربي المكون من محمد العلمي ومأمون العلمي على المنتخب اللبناني المكون من أليكس بستاني ورالف طعمة، بنتيجة 2/ صفر بواقع (6-1، 6-4).


وفي المباريات التي اقيمت صباحًا على صالة بلاتينيو، فاز المنتخب المغربي المكون من عبدالمنعم الشاكي ومحمد فرتات على المنتخب الأردني المكون من عودة عارف وبلال مرزوق 2/صفر   وفاز المنتخب العراقي المكون من وسام خيري وأسامة هاشم على المنتخب العماني المكون من غيث الخاطري وسعيد الريامي 2/صفر    كما فاز الثنائي العراقي الآخر محمد عبدالحسين ونور الحسن جبار على الفريق السوداني المكون من حسام الطاهر ومصطفى الهادي 2/صفر،  
فيما فاز المنتخب التونسي المكون من أحمد القسنطيني ومحمد العماري على المنتخب السوداني المكون من محمد لطفي وأحمد موسى 2/1   فيما فاز المنتخب اليمني المكون من اسامة المقالح ومنيع المقالح على المنتخب الموريتاني المكون من عبدالله ماناه وسيد أحمد حادي بنتيجة 2/صفر،  كما فاز المنتحب العماني المكون من محمد الحضرمي وطلحة الجابري على المنتخب الموريتاني المكون من عبدالله المصطفى ومحمد لولي بنتيجة 2/صفر ب  فيما فاز المنتحب اللبناني المكون من تميم الحلاق ومارك البستاني، على المنتخب الجزائري المكون من وادان أحمد وسيفر عبدالله 2/ صفر بنتيجة 2/ صفر .
ويشهد الدور الثاني اليوم مواجهات قوية مع مشاركة المصنفين الاوائل في البطولة، بعد أن جنبتهم القرعة خوض منافسات الدور الأول امس، ويلعب منتخبنا المكون من محمد سعدون الكواري ومحمد الخنجي مع المنتخب العراقي المكون من محمد عبدالحسين ونور الحسن جبار، فيما يلعب منتخبنا الوطني الآخر المكون من جبر المطوع وخالد سعدون أمام المنتخب اليمني المكون من منيع المقالح واسامة المقالح.

دحماني توفيق: التنظيم القطري أبهرنا

أشاد دحماني توفيق محافظ شرطة ورئيس وفد الجزائر بالتنظيم القطري المميز والرائع للبطولة العربية للشرطة للبادل. 
وقال: «التنظيم القطري للبطولة رائع وأبهرنا وأبهر الجميع بشهادة الكل، فقطر مشهود لها بالكفاءة التنظيمية، وهناك مجهود جبار من القائمين على البطولة لإخراجها في أفضل صورة وهذا ليس بغريب على دولة قطر التي أبهرت العالم من خلال نجاحها وتميزها في استضافة مختلف الأحداث الرياضية القارية والعالمية».
 ما نشاهده الآن ليس بجديد ورغم أننا نشارك لأول مرة في بطولة للبادل إلا أن المستوى العام كان ممتازا ونأمل أن نظهر بصورة قوية خاصة وأن المنافسات ظهرت بصورة رائعة من المشاركين ونحن نشارك ولاعبونا يدركون أهمية الحدث وقوة المنافسات ومع ذلك سنلعب للمنافسة.

النقيب عبدالله الحمد: منتخبنا جاهز للمنافسة  

أشاد النقيب عبدالله خميس الحمد أمين السر العام للاتحاد الرياضي القطري للشرطة بالانطلاقة المميزة للبطولة العربية الأولى في الدوحة، مشيرا إلى أن كافة الفرق المشاركة استعدت بشكل جيد للبطولة من أجل تقديم أفضل المستويات وفي اليوم الأول كانت الانطلاقة مميزة وسوف نشهد في اليومين المقبلين المزيد من التنافس القوي في ظل المنافسة الكبيرة على لقب البطولة.
وأوضح أن البطولة تشهد أكبر مشاركة من الدول العربية بالإضافة إلى تواجد المنتخبات الخليجية، وأبطال العرب في لعبة البادل وهو ما يجعل المنافسة قوية.
 قال: «منتخبنا جاهز للمنافسة على لقب البطولة خاصة أنه ضمن أفضل تصنيف في البطولة ونتمنى أن يحصد اللقب الأول في الدوحة خاصة أن منتخبنا من الفرق القوية وحقق المركز الثالث في البطولة العربية الأخيرة ونتمنى أن يحقق المركز الأول في بطولة الشرطة».

محمد سعدون الكواري: أملنا تقديم الأفضل

أبدى محمد سعدون الكواري لاعب منتخبنا سعادته بالنجاح الكبير الذي ظهرت عليه البطولة العربية للشرطة للبادل وكونها الأولى فكل الفرق تسعى لتقديم الأفضل ونحن سعداء بوجود منتخبات كبيرة وقوية وسعادتنا الكبيرة بمشاركة أشقائنا في فلسطين وهذا أمر يسعدنا بصورة كبيرة وأملنا أن نقدم الأفضل في هذا المحفل كون أن الفرق المشاركة تمتلك من المقومات الكثير والكثير وبالتالي سنشهد منافسات كبيرة لأن لعبة البادل بدأت تنتشر وبشكل كبير في أرجاء الوطن وظهر عدد كبير من اللاعبين المصنفين وقال إن عددا كبيرا يشاركون في الحدث الأول وهذا أمر رائع ومعظم الدول مشاركة والدول المتطورة في اللعبة مثل قطر ومصر والإمارات وهذا التجمع جميل وأملنا أن تكون هذه البطولة تقام بشكل سنوي.

المقدم محمد الحمادي: المنافسات صعبة

أعرب المقدم محمد بن خميس الحمادي رئيس وفد اتحاد الشرطة العماني عن سعادته بالبداية الجيدة للمنتخب العماني في البطولة بعد الفوز على المنتخب الموريتاني، مشيرا إلى أن المواجهات المقبلة ستكون صعبة في ظل مواجهة اللاعبين المصنفين، وقال: قدمنا للدوحة من أجل اكتساب الخبرات والاستفادة من الاحتكاك، في ظل المشاركة القوية في البطولة التي تضم لاعبين مصنفين وعلى أعلى مستوى ونحاول تقديم افضل ما لدينا والظهور بشكل جيد في المشاركة الأولى.
وأضاف: حرصنا على التواجد في الدوحة مبكرا قبل البطولة من أجل التحضير بشكل جيد والانسجام والدخول في اجواء المنافسات، وخضنا مباريات ودية أمام اليمن والمغرب من أجل التحضير بشكل قوي.
وأشاد الحمادي بالتنظيم القطري الجيد للبطولة وقال التنظيم القطري معروف وعلى أعلى المستويات وليس في بطولات البادل فقط.

48 مباراة خلال 5 أيام

تتواصل الإثارة بشكل يومي في بطولة الشرطة العربية للبادل منذ انطلاق المنافسات في الفترة الصباحية وحتى نهايتها في الفترة المسائية وسط مستويات قوية، وتنافس على أشده بين جميع المشاركين في البطولة. ويبلغ عدد المباريات المحددة في الجدول 48 مباراة تقام على مدار 5 أيام بواقع 10 مباريات تقريبا بشكل يومي. وحرصت اللجنة المنظمة من خلال عملية سحب القرعة وتوزيع المباريات على إيجاد فاصل زمني كافٍ لكل اللاعبين للحصول على الراحة والاستشفاء الكافي مما يساهم في زيادة قوة المنافسة والإثارة في كل المباريات بلا استثناء.

تألق الحكام القطريين بالبطولة

شهدت منافسات بطولة الشرطة العربية الأولى للبادل تألق التحكيم القطري حيث يشارك 5 حكام قطريين في إدارة منافسات البطولة وهم محمد الملا وعبدالرحمن الملا ومحمد فاروق يونس، وخوسية بريرا، وعبدالناصر بوهاشم، حيث تشهد البطولة 48 مباراة، وسط إشادة كبيرة بالتحكيم القطري، وأشار الحكم العام للبطولة، محمد الملا إلى أن المنافسات تسير بشكل مميز ولا يوجد أي ملاحظات أو شكاوى، مشيرا إلى أن منافسات البطولة في اليوم الأول جاءت جيدة، مع توقع بارتفاع مستوى المنافسات اليوم مع الوصول للدور الثاني للبطولة الذي يشهد مشاركة المصنفين الأوائل، حيث ستكون مباراة المغرب والإمارات واحدة من أقوى المباريات بالبطولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة الشرطة العربية للبادل بطولة الشرطة على المنتخب فاز المنتخب فی البطولة بنتیجة 2 من أجل إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ

اختتمت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، أعمال الاجتماع الإقليمي لوضع خارطة طريق عربية في مجال التصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، والذي تم تنسيقه بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والشبكة العربية للطاقة الذرية وجامعة الدول العربية.

بحث التعاون العربي في التصدي للطوارئ النووية

وأشارت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في بيان، إلى أنه على مدار 3 أيام استضافت فيها الهيئة فريق خبراء من الدول العربية المعنية، امتدّت المناقشات حوّل الركائز الأساسية للتعاون العربي الفعّال والمستدام في مجال التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، وكذا تطوير البنية التحتية والقدرات البشرية اللازمة للتصدي لأي طوارئ محتملة، وتبادل المعرفة والخبرات بين الدول الأعضاء، وتعزيز التنسيق مع الهيئات الدولية مثل الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، في كلمته في ختام فعاليات الاجتماع الإقليمي الأخير للانتهاء من خارطة الطريق العربية، أن خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الوطنية والإقليمية في التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية.

جدير بالذكر أن جامعة الدول العربية قد استضافت الشق رفيع المستوى للاجتماع سالف الذكر، تأكيدا لكون خارطة الطريق تمثل ركيزة أساسية للارتقاء بمنظومة متكاملة تعنى بالمخاطر التي يمكن أن تتعدى الحدود الجغرافية للدولة، ما يتطلب تنسيق الجهود الإقليمية والدولية سواء بشكل استباقي لأي طارئ لمرحلتيه، سواء الوقاية أو الاستعداد أو أثناء وقوع الحدث أو بعده وكيفية التعامل مع تلك المراحل.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • عملية جديدة لـ "ولاد رزق" في السعودية
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • حازم إمام: الوكرة القطري رفض مشاركة حمدي فتحي مع المنتخب الأولمبي ولاعب الأهلي البديل
  • «مفاجأة».. إسبانيا الأكثر خشونة في «يورو 2024»!
  • طائرة العراق تلاقي الكويت غداً بالزي الأخضر في البطولة العربية للناشئين