أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ع.ق) إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز «إرثنا» لتنظيم عددٍ من الفعاليات على هامش أسبوع قطر للاستدامة 2023. تعد هذه الشراكة خطوة جديدة تبرز التزام الجانبين بالحفاظ على البيئة عبر مبادرات تهدف إلى إلهام المجتمعات لتبني المزيد من الممارسات المستدامة في كافة أمور حياتهم اليومية.


كشريك استراتيجي، تتبنى الميرة برنامجًا للمسؤولية الاجتماعية يركّز على تعزيز قيم الشعور بالمسؤولية تجاه البيئة وحماية توازنها الطبيعي، بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية الاستدامة بين أبناء المجتمع القطري. 
وتشجيعًا لهم على المشاركة في هذه الجهود، تقدّم الميرة لعملائها 5 أضعاف نقاط المكافآت عند قيامهم بإعادة تدوير القوارير البلاستيكية والعلب المعدنية من خلال آلات إعادة التدوير بفروعها خلال أسبوع قطر للاستدامة، بالإضافة إلى 5 أضعاف نقاط المكافآت عند استخدامهم لأكياس التسوّق القابلة لإعادة الاستخدام التي يقومون بشرائها في هذا الأسبوع. هذا بجانب مسابقة يومية على حساب الميرة الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي تتيح للعملاء مشاركة رؤاهم وخبراتهم المتعلقة بالاستدامة من خلال الإجابة على أسئلة متنوّعة في هذا الإطار والفوز بهدايا قيّمة منها قطع الأثاث الخارجي. 
وفي السياق ذاته، تواصل الميرة حثّ العملاء على المساهمة في تقليل حجم النفايات الإلكترونية ومكافحة تأثيرها الضار على البيئة من خلال إعادة تدوير أجهزتهم الإلكترونية المستعملة بمحطة إعادة تدوير الإلكترونيات بفرع لقطيفية.
وقالت شركة الميرة: «يمثّل التزامنا بتبنّي الممارسات البيئية للاستدامة ركيزة أساسية نسعى من خلالها إلى حماية البيئة والحفاظ عليها ونشر الوعي اللازم بين أفراد المجتمع لتبني مثل هذه الممارسات، لذا تصبّ شراكتنا مع مركز إرثنا خلال أسبوع قطر للاستدامة في هذا الإطار، وتفتح آفاقًا جديدة للمشاركة الفعّالة في حماية كوكب الأرض بشكل عام ودولة قطر بشكل خاص والحفاظ على مواردها الطبيعية، كما يعكس هذا التعاون المشترك جهودنا المستمرة لتعزيز الاستدامة، وتمكين أفراد المجتمع من لعب دور حيوي وفعال في عمليات إعادة التدوير تماشيًا مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030».
ومن جانبها، قالت شيرين عبيدات، رئيس قسم الشراكات والتواصل بمركز «إرثنا»: 
«تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع الميرة في نسق ينسجم تمامًا مع مهمتنا المتمثلة في تعزيز الممارسات المستدامة. معًا، يمكننا توسيع نطاق تأثيرنا وإلهام التغيير الإيجابي في المجتمع وتحفيز كافة أفراده للمشاركة في إعادة التدوير وتحمّل مسؤولياتهم تجاه البيئة».
كشركة وطنية تدير أكبر شبكة من فروع البيع بالتجزئة في قطر، تواصل الميرة الأخذ بزمام المبادرة في حماية البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة كجزء من التزامها بالعمل على تقليل حجم النفايات عن طريق مبادرات عدّة منها تدشين أول محطة تابعة لها لإعادة تدوير الإلكترونيات، وتوفير آلات إعادة تدوير القوارير البلاستيكية والعلب المعدنية عبر 15 فرعًا لها. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أسبوع قطر للاستدامة إعادة تدویر من خلال

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إيطاليا، تسجيل 13 ألفا و73 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الفترة من 26 سبتمبر الماضي إلى 2 أكتوبر الجاري، بنسبة ارتفاع بلغت 17% عن الأسبوع السابق له.

وأوضحت وزارة الصحة الإيطالية - في بيان اليوم /السبت/ - أن عدد الوفيات بلغ 85 حالة وفاة، خلال نفس الفترة، مقارنة بعدد 112 وفاة بالأسبوع السابق له. 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إجراء 95 ألفا و17 مسحة، وبلغت نسبة النتائج الإيجابية 13.8%.

مقالات مشابهة

  • «الفرحة هتدق بابهم».. 4 أبراج تقابل شريك حياتها خلال الأيام المقبلة
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع
  • 2011 شهيدا و9535 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان خلال أسبوع
  • حصاد البيئة في أسبوع.. تنفيذ 28 مدفنًا صحيًا.. وبدء جذب المستثمرين إلى المحميات
  • وزيرة البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة البيئية
  • وزيرة البيئة: نستهدف تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 20%؜ في 2026
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"