دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الثلاثاء، المؤيدين للفلسطينيين إلى إلغاء مسيرة مزمع تنظيمها في لندن بعنوان "يوم الهدنة".

وحسب وكالة “فرانس برس”، تحدى منظمو التظاهرة حتى الآن مناشدات شرطة العاصمة البريطانية تأجيل هذه المسيرة المقررة السبت المقبل.

ومن المتوقع مشاركة عشرات الآلاف في التظاهرة في شوارع لندن للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقال المتحدث باسم سوناك للصحفيين "ما زلنا نعتقد أن التخطيط للاحتجاجات في يوم الهدنة أمر استفزازي ويفتقد للاحترام، ونحث المنظمين على إعادة النظر".

وأضاف أن الحكومة "ستدرس بعناية أي طلب" من الشرطة لمنع استمرار الاحتجاج.

وفي المقابل، صرح مفوّض شرطة لندن مارك راولي بأنه "وفقا للقانون ما من سلطة مطلقة تتيح حظر احتجاج، إلا في الحالات الأكثر تطرفا".

وأضاف راولي في بيان "بالتالي سيقام التحرّك الاحتجاجي في نهاية هذا الأسبوع".

وأوضح أنه "في الوقت الراهن، المعلومات الاستخبارية بشأن احتمالات حصول إخلال بالقانون في نهاية الأسبوع لم تبلغ العتبة التي تتيح فرض حظر".

ويخشى البعض أن تؤدي التظاهرة السبت إلى تعطيل إحياء "يوم الذكرى" أيضا الذي يصادف الأحد ويشمل التزام الصمت لمدة دقيقتين تكريما لقتلى الجنود البريطانيين.

ولم يشر المنظمون إلى تخطيطها للتظاهر يوم الأحد أو في "يوم الذكرى" وهو تتويج للاحتفالات التكريمية للجنود الذين سقطوا في الحروب السابقة، ويصادف هذا العام في اليوم التالي لـ"يوم الهدنة".

وتعهد المنظمون تجنب منطقة وايتهول بوسط لندن حيث يقع النصب التذكاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البريطاني سوناك مسيرة إطلاق النار في غزة احتجاجات

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟

تزامنا مع حلول شهر أكتوبر 2024، والذي يبدأ بعد غدِ الثلاثاء، ينتظر الكثيرون موعد إجازة 6 أكتوبر2024، والتي تعد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي بالوزارات والإدارات المختلفة.

 موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وتأتي إجازة 6 أكتوبر 2024، احتفالًا بالذكري الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومن المنتظر أن يُصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال أيام  قرارا بتحديد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024، وتحديد هل ستكون يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر، أم سيتم ترحيلها للخميس الموافق 10 أكتوبر، أو تبكيرها ليوم الخميس هذا الأسبوع.

إجازة 6 أكتوبر 2024 آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر

وموعد إجازة 6 أكتوبر 2024، والتي تأتي أخر إجازة رسمية في 2024، يترقبها العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، من أجل الحصول على هذا اليوم إجازة رسمية ضمن الإجازات الرسمية للعام الجاري والتي يعلنها مجلس الوزراء للعاملين بالقطاع الحكومي، وتعلنها وزارة العمل للعاملين بالقطاع الخاص.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر؟

 وحتى الآن لم تعلن الحكومة هل يوم الأحد القادم إجازة سمية في مصر أم لا، إذ سيكون يوم الأحد إجازة رسمية ومدفوعة الأجر حال صدور قرارا رسميا بمنح العاملين إجازة لهذا اليوم.

 يذكر أنّ جميع الإجازات الرسمية التي يقرها مجلس الوزراء، تنطبق على جميع القطاعات سواء الخاص، أو الحكومي، والعاملين في الوزارات والبنوك والهيئات والمصالح الحكومية.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • الزكاة والضريبة تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • بريطانيا تدعو إسرائيل لتجنب "الغرق في مستنقع لبنان"
  • بريطانيا تدعو رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد فورا
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • استعدت لكل الاحتمالات.. بريطانيا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورًا
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات الأحد
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي