العرب القطرية:
2024-09-17@02:44:49 GMT

العنابي يستعد لسباق التأهل لمونديال 2026

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

العنابي يستعد لسباق التأهل لمونديال 2026

أيام قليلة وينطلق مشوار منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ضمن المجموعة الأولى التي تضم الكويت والهند وأفغانستان. وسوف يبدأ العنابي مشواره 16 نوفمبر الجاري بلقاء المنتخب الأفغاني باستاد خليفة الدولي، ثم يتوجه إلى الهند لملاقاة منتخبها في الجولة الثانية 21 نوفمبر.

 
ومن المنتظر أن يكشف البرتغالي كارلوس كيروش مدرب العنابي قائمة المباراتين خلال الساعات القليلة القادمة كما سيعلن أيضا برنامج الاستعدادات، لتنطلق التدريبات حتى موعد المباراة الأولى مع أفغانستان. 
تصفيات المونديال وكأس آسيا هي أول اختبار رسمي لكيروش بعد أن تولى المهمة خلفا للإسباني فيليكس سانشيز، وقد بدأ كيروش مهمته بمعسكر نمساوي خاض فيه 3 مباريات ودية مع كرواتيا المحلي وجامايكا ولم يكتمل الشوط الثاني من مباراته مع نيوزيلندا.
ثم شارك العنابي تحت قيادة كيروش في بطولة الكأس الذهبية وتأهل إلى دور ربع النهائي قبل أن يودع البطولة . وبعد ذلك لعب العنابي مباراتين وديتين في سبتمبر الماضي بالدوحة أمام كينيا وخسرها 1- 2، ثم تعادل مع روسيا 1-1.
وفي أكتوبر الماضي شارك العنابي في البطولة الودية الرباعية بالأردن وفاز على العراق بالمباراة الأولى بركلات الجزاء الترجيحية، وخسر المباراة النهائية أمام منتخب إيران.
ومنذ معسكر النمسا وحتى بطولة الأردن، قام كيروش بضم أكثر من 35 لاعبا إلى صفوف الفريق من أجل اختيار أفضل العناصر سواء من الوجوه الجديدة أو من عناصر الخبرة، ومن المؤكد أنه استقر على القائمة النهائية واستقر أيضا وبشكل كبير على التشكيلة الأساسية، وأن الأمر سوف يحسم بشكل نهائي من خلال التدريبات الأخيرة لأفغانستان . العنابي سيكون بحاجة لأن يحصل على البطاقة الأولى أو الثانية بالمجموعة من أجل التأهل إلى المرحلة الثالثة التي ستؤهل أول 6 منتخبات آسيوية مباشرة إلى مونديال 2026 وأيضا إلى نهائيات آسيا 2027.
المعروف أن المرحلة الثانية التي تنطلق 16 الجاري يتنافس فيها 36 منتخبا تم تقسيمهم إلى 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من شهر نوفمبر 2023 ولغاية يونيو 2024.
ويتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع، وتضمن في ذات الوقت الحصول على مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي التصفيات الآسيوية المزدوجة كأس العالم 2026

إقرأ أيضاً:

الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»

معتز الشامي (أبوظبي)
تنطلق خلال ساعات مسابقة «دوري أبطال آسيا 2» بشكلها الجديد، والتي يشارك فيها الشارقة وشباب الأهلي ممثلين عن كرة الإمارات، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الناديين.
وإجمالاً يشارك 14 فريقاً للمرة الأولى في تلك البطولة، بعد إعادة تقديمها وإطلاق شكل جديد للبطولة، التي كانت تعرف باسم كأس الاتحاد الآسيوي.
وانفرد الشارقة بقائمة أغلى الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2 الموسم الجاري، قبل انطلاق دور المجموعات للمسابقة الآسيوية من حيث القيمة التسويقية، بعدما وصلت قيمة الفريق إلى 41 مليون يورو، ليصبح الأغلى بين أندية المسابقة، ويأتي شباب الأهلي وصيفاً في القائمة بـ 36.58 مليون يورو، ومن خلفه التعاون السعودي ثالثاً بـ 35.05 مليون يورو.

أخبار ذات صلة النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر» «خيرية الشارقة»: 56.4 مليون درهم لـ28071 مكفولاً حول العالم


أغلى أندية البطولة من حيث القيمة السوقية:
الشارقة - 41 مليون يورو
شباب الأهلي - 36.58 مليون يورو
التعاون السعودي - 35.05 مليون يورو
الوكرة القطري - 23.43 مليون يورو
سانفريس هيروشيما الياباني - 21.18 مليون يورو
جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي - 18.60 مليون يورو
تراكتور الإيراني - 14.90 مليون يورو

مقالات مشابهة

  • اتهام المتورط في محاولة اغتيال ترامب الثانية بقضيتين جنائيتين
  • كايو يبحث عن هز شباك الاستقلال للمرة الثانية في آسيا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع لجلسة 17 نوفمبر
  • تشكيل العين المتوقع ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • "الأحمر الشاب" يستعد لتصفيات آسيا بمعسكر تحضيري في طاجيكستان
  • الجدول الزمني لسباق الانتخابات الأمريكية 2024 .. يبدأ خلال أسابيع
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • شباب الأهلي يستعد لـ «الآسيوية» على «الرمال»