عقد الاتحاد القطري للرياضة الجامعية أمس  مؤتمراً صحفياً بفندق الشعلة الدوحة، أكد من خلاله اكتمال الإجراءات التنظيمية والإدارية والفنية لانطلاق بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة ( 3 x 3 )- الدوحة 2023 التي ستقام خلال الفترة 10 إلى 12 نوفمبر 2023 في مجمع الرياضة والفعاليات بجامعة قطر.
حضر المؤتمر الصحفي سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي - رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية والسيد راشد سعيد عضيبة – أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية والسيد خوان كارلوس – المدير الرياضي بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وعدد من ممثلي المؤسسات الراعية والشركاء الوطنيين على رأسهم الخطوط الجوية القطرية واسباير زون وقطر للسياحة وعدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.


استهل الدكتور النعيمي المؤتمر الصحفي برسالة شكر وترحيب بجميع الشركاء والرعاة وممثلي وسائل الإعلام  على الحضور وثمّن جهودهم الملموسة ومساهمتهم الرائعة في تنظيم هذه البطولة للمرة الأولى في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط والسعي لإخراجها في أفضل حُلة تليق بمكانة دولة قطر في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.
واكد سعادته أن هذه البطولة تمثل فرصة يتبادل من خلالها الطلاب والطالبات بمختلف خلفياتهم الثقافية الخبرة والمهارة في هذه اللعبة وقال: سيمضي الاتحاد قدماً نحو آفاق جديدة تعزز خبرتنا التنظيمية والفنية والإدارية في استضافة الفعاليات الجامعية العالمية.
وأشار إلى أن استضافة البطولة تتوافق مع رؤية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين رياضياً ورفع مستوياتهم الفنية في كل رياضة وتعزيز فرص مشاركتهم في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية.
وأعرب دكتور النعيمي عن امتنانه وشكره للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على ثقته في القدرات التنظيمية والفنية للاتحاد القطري للرياضة الجامعية بمنحه شرف استضافة هذا الحدث كما تمنى طيب الإقامة والتوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة.
ومن جهته شكر السيد خوان كارلوس – المدير الرياضي بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية دولة قطر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وثمن جهود الشركاء والمؤسسات الراعية للبطولة وأكد أن هذه البطولة تمثل مجرد بداية للتعاون بين الاتحادين الدولي والقطري في الفعاليات الرياضية في المستقبل.
ومن جانبه، قدم السيد راشد سعيد عضيبة – أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية شرحاً موجزاً تناول الجوانب التنظيمية والإدارية وشمل ذلك عدد الفرق المشاركة ( 24 فريقاً) من (17 دولة)، موقع الحدث ( صالة جامعة قطر) والاستعدادات اللوجستية والفنية الأخرى والجهود المبذولة لإخراج هذه البطولة في حلة استثنائية..
وعلى هامش المؤتمر الصحفي، وقع سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي على عقد الرعاية ممثلاً للاتحاد القطري للرياضة الجامعية بينما وقع السيد تيري أنتينوري رئيس العمليات التجارية عن الخطوط الجوية القطرية ووقع السيد عبدالله بن ناصر النعيمي مدير أسباير لوجستيك عن أسباير زون.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كرة السلة 3 3 اتحاد الرياضة الجامعية هذه البطولة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"، والذي يهدف الى التصدي لكافة اشكال الظواهر السلبية والمجتمعية بين الشباب، بالاضافة إلى فتح حوار بناء بين الشباب وقادة الفكر والمبدعين وأصحاب الرؤي.

حضر اللقاء الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس النواب ومؤسس "ال قرة للتنمية المستدامة"، الدكتور عمر الورداني، امين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الاستاذة منال ماهر الجميل، المدير العام لمؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"، الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، الفنان /عماد زيادة، الدكتور طارق الحصري، نائب وزير التخطيط الاسبق.

بالإضافة إلى بطلات مصر في رفع الاثقال الاولمبي والبارالمبي وهن:  "سارة سمير ، فاطمة محروس، نادية فكري".

و أكد الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته أهمية هذا اللقاء في تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب و المفكرين والمبدعين، مشددًا على دور الوزارة في التصدي لكافة أشكال الظواهر السلبية التي تواجه الشباب في المجتمع المصري. 

و أوضح أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة لتوفير بيئة آمنة للشباب والنشء، تتيح لهم تبادل وجهات النظر وتسليط الضوء على التحديات التي تواجههم، وكيفية العمل على دعم قضاياهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

و أضاف وزير الشباب والرياضة أن اللقاء يعزز الحوار البناء بين الشباب و أصحاب الفكر والرؤية، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير قدرات الشباب وتوجيههم نحو مستقبل أفضل، ومشيدًا بالجهود المبذولة من مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة" في هذا السياق.

و اختتم الدكتور أشرف صبحي حديثه بتأكيده على استمرار الوزارة في تقديم الدعم للشباب من خلال مثل هذه اللقاءات والبرامج التنموية التي تعزز مشاركتهم الفاعلة في بناء المجتمع.

الجدير بالذكر انه شارك في اللقاء (250) مشارك و مشاركة من القيادات الطلابية بجامعة المصرية من جامعات: "عين شمس، حلوان، الازهر، و جامعة القاهرة".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • موتسيبي يعلن الترشح لفترة رئاسية جديدة على رأس الكاف
  • الاتحاد السعودي لكرة السلة يعلن تأجيل انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة
  • الحشد والكرخ يواجهان الأهلي المصري والأهلي القطري بانطلاق البطولة العربية لكرة اليد
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • «الأعلى للجامعات»: استعدادات مكثفة لانطلاق الدراسة 28 سبتمبر الجاري
  • الأعداد كبيرة.. الرياضة العراقية تقسم وفد النصر السعودي بين فنادق بغداد