عربي21:
2024-07-06@12:05:56 GMT

ليسوا أرقاما.. صفحة تروي قصص حياة شهداء غزة (صور)

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ليسوا أرقاما.. صفحة تروي قصص حياة شهداء غزة (صور)

دُشن عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا)، حساب يحمل اسم "شهداء غزة"، يروي قصصا عن حياة ضحايا العدوان الإسرائيلي الوحشي الذي خلف أكثر من 10 آلاف شهيد، جلهم من الأطفال والنساء.

ويسرد الحساب الذي حصل على أكثر من 35 ألف متابع بعد أيام قليلة من إنشائه فقط، تعريفا بسيطا بالشهداء، وأحلامهم التي بددها الاحتلال بغاراته العنيفة التي لم تتوقف منذ 33 يوما.



ويقول الحساب إن الفكرة تأتي "لأنهم ليسوا أرقامًا، وليسوا مجرّد عدد يمر"، وأضاف في خانة التعريف الشخصي بالصفحة "نوثق هنا أسماء وصور الشهداء في محرقة غزة، نستقبل عبر الرسائل أسماء الشهداء مع صورهم وتاريخ استشهادهم وقصتهم للنشر".

ومن بين من عرض الحساب قصته، أطفال متفوقون في مدارسهم، وطلبة جامعات، وأطباء، ومهندسون، ورياضيون، وأزواج متزوجون حديثا، جميعهم استشهدوا خلال الغارات الوحشية على قطاع غزة.

وكانت الحكومة في قطاع غزة كشفت أن العدوان الوحشي على غزة، أخرج عائلات بأكملها من السجل المدني.


Tweets by GazaShaheed

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38.098 شهيدًا، وإصابة 87.705 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدًا و100 مصاب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 274 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

مقالات مشابهة

  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • فتاة تروي واقعة حرق والدتها ومقتل والدها على يد شقيقها.. فيديو
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 38 ألف
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • KIB يعلن أسماء الرابحين في السحب الشهري والأسبوعي لحساب الدروازة