أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، أن اجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية السابع عشر شدد على أهمية القضايا التي تشغل المواطن الخليجي وتلامس همومه، كما أكد على إدانة العدوان الذي تتعرض له غزة من قبل الكيان المحتل، وندد بالإبادة الجماعية وجرائم التطهير التي ترتكبها قوات الاحتلال.


وجاء على حساب سعادته بموقع التواصل الاجتماعي «اكس»: عقدنا اليوم أنا وإخواني رؤساء المجالس التشريعية الخليجية، اجتماعنا السابع عشر، بمشاركة أخي الأمين العام لمجلس التعاون وحضور أخي رئيس البرلمان العربي، وكانت نقاشاتنا مثمرة للغاية ركزت على سبل تعزيز علاقات التعاون بيننا وتوحيد رؤانا ومواقفنا حيال القضايا المشتركة في المحافل البرلمانية الدولية.
وأضاف سعادته: شددنا خلال الاجتماع على أهمية القضايا التي تشغل المواطن الخليجي وتلامس همومه، وأجمعنا أنا وإخواني خلال نقاشاتنا على إدانة العدوان الذي يتعرض له أشقاؤنا في غزة من قبل الكيان المحتل، ونددنا بالإبادة الجماعية وجرائم التطهير التي ترتكبها قوات الاحتلال وطالبنا بضرورة سعي برلمانات العالم والاتحادات البرلمانية لوقف هذا العدوان ووقف سفك الدماء.
وتابع سعادته: كما اتفقنا خلال الاجتماع، على الموضوع المتعلق بالهوية الخليجية كموضوع خليجي مشترك للعام القادم، لمناقشته في إطار أعمال مجالسنا، انطلاقا من أهمية الحفاظ على #الهوية الخليجية أمام المتغيرات الثقافية وغيرها من التحديات التي تشهدها دولنا، لافتا إلى أنه وضمن إطار الموضوع الذي تم اختياره، سوف ينظم مجلس الشورى عدة فعاليات تشمل ندوة فكرية تجمع أهل الاختصاص والمهتمين من دول مجلس التعاون للتباحث حول سبل الحفاظ على الهوية الخليجية وتعزيزها لدى مواطني دول التعاون، وعلى وجه الخصوص جيل النشء.
وقال سعادته: أكدنا على ضرورة تعزيز آليات عمل لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي، وزيادة فاعليتها فيما يتعلق بالتنسيق بيننا وتوحيد رؤانا في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية بما يحقق مصلحة شعوبنا ودولنا.
وتوجه سعادة رئيس الشورى بالشكر إلى رؤساء المجالس التشريعية الخليجية على حضورهم وحرصهم على إنجاح هذا الحدث المهم، وقال «نتمنى أن يؤتي اجتماعنا هذا ثماره، وأن نعمل سويًا لتحقيق المصالح العليا لبلداننا وتعزيز وحدتها في ظل سياسات وتوجيهات قادة مجلس التعاون.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلس الشورى رؤساء المجالس التشريعية إدانة العدوان الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”

جدة – واس

بحث معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية، وتنسيق الجهود بما يخدم القضايا المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائهما في جدة أمس، على هامش الدورة الثالثة والعشرين للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقد جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الراهنة في المنطقة؛ وفي مقدمتها الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، بالإضافة إلى استعراض مجالات التعاون، بما فيها مذكرة البرنامج التنفيذي التي تم التوقيع عليها بين مجلس التعاون ومنظمة التعاون الإسلامي في 2021م، التي تهدف إلى تفعيل اللقاءات الفنية، خاصة فيما يتعلق بمجالات مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان والتعاون المؤسسي لخدمة الأهداف المشتركة للجانبين.

مقالات مشابهة

  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم