المناطق_الرياض

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان.

وتفصيلاً، نبه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا غزيرة وسيولاً وصواعق رعدية، وتشمل أضم وميسان والطائف، وأيضًا أمطار متوسطة على العاصمة المقدسة والعرضيات، وأمطار خفيفة على الخرمة والمويه وتربة ورنية والقنفذة والليث والكامل والجموم والشعيبة وجدة، وأتربة مثارة على خليص، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 22.

00 من مساء الأربعاء.

أخبار قد تهمك الصليب الأحمر: مقتل أطفال غزة “إخفاق أخلاقي” للعالم 8 نوفمبر 2023 - 1:42 صباحًا المملكة تُصدر إحصاءات محدثة للاستثمار الأجنبي المباشر في إطار منهجية جديدة أقرّها صندوق النقد الدولي 8 نوفمبر 2023 - 1:32 صباحًا

وتشهد منطقة المدينة المنورة بأنها تشهد أمطارًا خفيفة ورياحًا نشطة وصواعق رعدية، وتشمل الحالة وادي الفرع، وتستمر حتى الساعة الـ 21.00 من مساء الأربعاء.

ونبه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا متوسطة مع سيول وصواعق رعدية ورياح شديدة السرعة، وتشمل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ 22.00 من مساء الأربعاء.

وتشهد منطقة عسير أيضًا أمطارًا متوسطة مع سيول وصواعق رعدية ورياح شديدة السرعة، وتشمل النماص وبلقرن وتنومة ، وأيضًا أمطار غزيرة على المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وأمطار خفيفة على البرك والقحمة والعرين وبيشة وتثليث وطريب، وتستمر حتى الساعة الـ 22.00 من مساء الأربعاء.

ونبه المركز منطقة جازان بأنها تشهد أمطارًا غزيرة وسيولاً وصواعق رعدية، وتشمل بيش والدرب وفرسان والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد وأيضًا أمطار متوسطة على جازان، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 22.00 من مساء الأربعاء.

8 نوفمبر 2023 - 2:05 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 نوفمبر 2023 - 1:27 صباحًامنتدى الطائف للاستثمار يختتم فعالياته مبرزاً مقومات المحافظة الاقتصادية الواعدة أبرز المواد8 نوفمبر 2023 - 1:23 صباحًاأمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض جهود لجنة إصلاح ذات البين أجواء المناطق8 نوفمبر 2023 - 12:50 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة وادي الفرع أبرز المواد8 نوفمبر 2023 - 12:37 صباحًامسام: نزع 2894 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال شهر أكتوبر 2023 أبرز المواد8 نوفمبر 2023 - 12:14 صباحًااختتام المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية بجامعة الملك فيصل8 نوفمبر 2023 - 1:27 صباحًامنتدى الطائف للاستثمار يختتم فعالياته مبرزاً مقومات المحافظة الاقتصادية الواعدة8 نوفمبر 2023 - 1:23 صباحًاأمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض جهود لجنة إصلاح ذات البين8 نوفمبر 2023 - 12:50 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة وادي الفرع8 نوفمبر 2023 - 12:37 صباحًامسام: نزع 2894 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال شهر أكتوبر 20238 نوفمبر 2023 - 12:14 صباحًااختتام المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية بجامعة الملك فيصل الصليب الأحمر: مقتل أطفال غزة "إخفاق أخلاقي" للعالم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمطار خفیفة على وصواعق رعدیة ا أمطار صباح ا

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، بطقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول نهاراً إلى الغائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على المناطق الجبلية.

وأشار الأرصاد إلى من توقعات بأمطار متفاوتة الشدة ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات “لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت”، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على غرب كلا من،”حجة ، صنعاء  وذمار”.

ولفت إلى أجزاء من محافظات “البيضاء، الضالع ، أبين، شبوه ، حضرموت والمهرة، حيث يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية اثناء الليل والصباح الباكر .

كما توقع بطقس صحو الى غائم جزئياً  والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل  الغربية والجنوبية والشرقية والمنطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25-35عقدة)، معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وتتراوح سرعتها ما بين  (12 – 20 عقدة ) مثيرة للأتربة و الرمال.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد، طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً ً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار كما حذر العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبه الأرصاد، من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة والضباب، كما نبه من الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات