تمتلئ ساحات محاكم الأسرة بأعداد هائلة من الدعاوى القضائية بين الأزواج بسبب الرؤية للأطفال، ويتساءل البعض من المواطنين عن عقوبة الحرمان من الرؤية.   واليوم السابع يوضح فى النقاط التالية كيف يواجه القانون هذه القضية.   يقول قانونى، إن الحرمان من الرؤية هو أن يحرم أحد الطرفين الطرف الآخر من رؤية الطفل، ولذا جاء قانون الأحوال الشخصية الجديد ليحسم هذا الخلاف الطويل، بأن نظم في مواده حق الرؤية والاستضافة للطفل.

ونص القانون في مواده على العقوبه الآتية: يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه كل حاضن حال دون تمكين صاحب الحق في الرؤية أو الاستضافة من استعمال حقه دون عذر تقبله المحكمة.   وبالتالى فإن القانون المصرى قد نص صراحةً على معاقبة أى طرف من الأطراف سواءً كان الأب أو الأم، حال قيام أحدهما بحرمان الأخر من رؤية طفله.  





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: رؤية الاطفال اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

آخر معلومة عن محاولة اغتيال صفي الدين.. تقريرٌ إسرائيلي يعلنها

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تقريراً جديداً عن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت منتصف ليل الخميس - الجمعة، والتي قال الجيش الإسرائيلي إنها هدفت لاغتيال رئيس المجلس التنفيذي في الحزب السيد هاشم صفي الدين. وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمهُ "لبنان24"، إن حزب الله لم يُصدر بعد بياناً رسمياً بشأن الهجوم الذي وقع في الضاحية الليلة الماضية، كما أنه لم يتحدث أبداً عن مصير صفي الدين الذي تم تعيينه خليفة لأمين عام الحزب الشهيد السيد حسن نصرالله. الصحيفة ذكرت أيضاً أن "كل من كان حاضراً في المخبأ الذي تم قصفه قد قُتل إما نتيجة الانهيارات التي حصلت أو بسبب الغازات السامة التي انبعثت في الأنفاق تحت المباني المُستهدفة بالغارة، وأضافت: "أيضاً، فإن رئيس شعبة استخبارات حزب الله كان حاضراً في المكان الذي تعرض للقصف". وأشارت "يديعوت" إلى أن كل شخص كان داخل المخبأ كان معزولاً عن أي اتصال بالعالم الخارجي، موضحة أن "التقديرات تشير إلى أن الغازات السامة الناجمة عن القصف الأخير، قد تكون سبباً في إنهاء حياة نصرالله داخل المخبأ الذي كان داخله في الضاحية". المصدر: ترجمة "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • تناولت مادة غير معلومة.. طلب التحريات حول إصابة سيدة باشتباه تسمم بالصف
  • «إسقاط حضانة وغرامات صارمة».. هايدي الفضالي تُعلّق لـ«الأسبوع» على رفض الرؤية: القانون لن يتهاون
  • آخر معلومة عن محاولة اغتيال صفي الدين.. تقريرٌ إسرائيلي يعلنها
  • «إلغاء الرؤية واستبدالها بالاستضافة».. المستشارة هايدي الفضالي تطلق دعوة عبر «الأسبوع» لتعديل قوانين الأسرة وحماية الأطفال
  • تعرف على عقوبة الامتناع عن علاج عامل حال إصابته أثناء العمل.. القانون يجيب
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • سر حرمان نجل رونالدو الأكبر من الهاتف
  • تعرف إلى مسؤوليات الأبوين تجاه الأبناء بعد الطلاق حسب القانون
  • محظورات السكن في المدينة الجامعية.. بينها التلفاز والظهور بملابس غير لائقة
  • كيف حدد القانون عقوبة الامتناع عن تنفيذ الأحكام القضائية؟