كشف تحليل ما يقرب من 50 عاما من البحث أن الأطفال يحققون نتائج أفضل في الرياضيات عندما تكون الموسيقى جزءا أساسيا من دروسهم.

وأشارت الدراسة إلى أن الموسيقى يمكن أن يكون لها تأثير مفيد بشكل خاص على الأطفال الصغار الذين يتعلمون الحساب الأساسي.

ويقول الباحثون إن هذا قد يحصل لأنه يجعل الموضوع أكثر إمتاعا، ويحافظ على تفاعل الطلاب ويساعد على التخفيف من أي خوف أو قلق لديهم.

وقام فريق من جامعة أنطاليا بيليك في تركيا بدمج نتائج 55 دراسة من جميع أنحاء العالم شملت ما يقرب من 78000 شابا من تلاميذ رياض الأطفال إلى طلاب الجامعات.

وتم تضمين ثلاثة أنواع من التدخل الموسيقي في التحليل.

وكان الأول درسا موسيقيا نموذجيا، حيث يغني الأطفال ويستمعون إلى الموسيقى ويلحنونها.

وكان الثاني عبارة عن تدخل موسيقي فعال، عندما تعلم الأطفال كيفية العزف على الآلات الموسيقية إما بشكل فردي أو كجزء من فرقة.

أخيرا، تدخل الموسيقى في الرياضيات، حيث تم دمج الموسيقى في دروس الرياضيات.

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

أيمن يونس: يجب تطبيق اللوائح على الجميع.. وكان الأفضل إقامة دوري مجموعتين

أكد أيمن يونس نجم نادي الزمالك السابق، أنه لابد من تطبيق اللوائح بعيدًا عن اسماء الأندية سواء الأهلي أو الزمالك، مشيرًا إلى احترامه لكل الأندية المصرية، ويجب تطبيق اللائحة بصفة مستمرة، ولابد من احترام اللوائح الموجودة رغم أنها "ضعيفة" في مصر.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كان لابد من التعاقد مع شركة اجنبية منذ 4 سنوات، وكان لابد من اتخاذ القرار قبل سنوات، ولكن علينا انتظار نتائج عملهم، وعلينا أن نمنح الفرصة للشكل الجديد لبطولة الدوري، لأننا غير قادرين على تنظيم المسابقة بشكل جيد.. وبعدها سوف يتم الاستعانة بالمزيد من الخبرات الاجنبية طالما اننا غير قادرين".

وأضاف: "ما هي المشكلة في إقامة بطولة الدوري المصري على إقامة دوري على مجموعتين، مع إقامة دورة رباعية لتحديد البطل، ورئيس الرابطة الاماراتية هو من اقترح الاستعانة بشركة ألمانية، لتنظيم بطولة الدوري".

وأكمل: "الهدف دائما هو العدالة وتطبيق اللوائح وانتظام مسابقة الدوري وتطوير الحكام في مصر، وأطمح في مشاهدة كل الأمور المميزة والاستمتاع بكرة القدم المصرية مستقبلا".

وزاد: "هل أعضاء الرابطة نجحوا حتى يكملوا المهمة في المستقبل، وهناك انتخابات قادمة ومن حق الاندية ترشيح أشخاص آخرى، واتمنى أن يكون للأندية الشعبية دورًا أكبر في الرابطة والاتحاد".

مقالات مشابهة

  • طرق تربية طفلك بشكل سليم
  • أيمن يونس: يجب تطبيق اللوائح على الجميع.. وكان الأفضل إقامة دوري مجموعتين
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • عيد الثقيل: إقالة كاسترو أمر متوقع وكان لابد منه
  • دراسة تنفي معتقد شائع.. هذه الأطعمة قد تصيب طفلك بالسكر
  • مدبولي: ما يقرب من 30 جهة مشتركة في مبادرة «بداية»
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • وزير السياحة: مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم
  • تعديل جيني بسيط يخدع الجسم فيحرق سعرات أكثر
  • العثور على رفات رجلين مفقودين منذ ما يقرب 50 عاماً