قال السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن السفارة الفلسطينية بالقاهرة شكلت مرصدًا لنقل الرواية الفلسطينية الصحيحة للعالم ، للرد على الرواية الإسرائيلية التي تعمل على تشوية  الحقيقية، وخلق واقع مزيف لما يحدث في فلسطين. 


وتابع "اللوح"، خلال حواره مع الإعلامية داليا عبد الرحيم، خلال تغطية خاصة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء الثلاثاء، أن السلطة الوطنية الفلسطينية هي سلطة وطنية مسؤولة عن كل أبناء الشعب الفلسطينية سواء في قطاع غزة أو القدس أو الضفة الغربية، مشيرًا إلى ان السلطة تقوم برعاية أبناء شعب قطاع غزة ، وتقدم لهم كافة الخدمات الحيوية خاصة في القطاع الصحي والتعليمي، فالشعب الفلسطيني واحد، وهذا الوقت ليس وقت خلافات بين حركة فتح وحماس.


ولفت إلى ان هناك انقسام فلسطيني فلسطيني، ومصر ترعى المصالحة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لاستكمال الحوار الوطني الفلسطيني لإنهاء الانقسام بين الشعب الفلسطيني ووضع استراتيجية وطنية شاملة تجاه مجالات العامل في الواقع الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة السفارة الفلسطينية بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني أصبح منصة مهمة جدا في تقديم الدعم والمشورة للدولة والحكومة، ومن خلالها نتمكن من جمع عديد من الآراء والمشاركات من مختلف الاتجاهات المتباينة والرؤى الفكرية المختلفة، سواء الاشتراكية والرأسمالية.

توضيح وجهات نظر الحكومة

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن كل هذه الاتجاهات تُعطي للحكومة صورة عن وجهات النظر الموجودة في الشارع المصري، وتمكن القائمين من توضيح وجهات نظر الحكومة، فيما يجري عرضه على منصة الحوار الوطني.

وأوضح أنه من الممكن أن يشارك أعضاء مختصين من الحكومة، في الموضوع الذي سيجري مناقشته، ما يُكون قاعدة أساسية للانطلاق والتحول من الدعم العيني إلى النقدي.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أنه بعد المشاورات والمناقشات المفتوحة، ستكون هناك جلسات متخصصة، وهي نوع به أكثر من التخصصية والجدية لإعطاء عدة مقترحات وحلول.

استفادة أكثر للدولة

وتابع اللواء الدكتور رضا فرحات: «عندما بدأت الحكومة في تدشين برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة، كانت هناك جهات دولية ومانحة، تساعد الدولة على هذا التحول في البرامج، ما يتيح نوعا من المرورة واستفادة أكثر للدولة».

مقالات مشابهة

  • "الحوار الوطني": تحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء نصر أكتوبر المجيد
  • الحوار الوطني: ستظل ذكرى 6 أكتوبر محفورة بحروف من نور في تاريخ الوطن
  • الحوار الوطني في ذكرى نصر أكتوبر: تحية إجلال وتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار
  • الحوار الوطني: ستظل ذكرى 6 أكتوبر خالدة في قلوبنا جميعًا
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على قرى وبلدات الجنوب اللبناني
  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: شكرا معلمي ومعلمات مصر.. أنتم أمل والمستقبل
  • نائب يدعو مجلس نينوى لإنهاء الخلافات السياسية والعودة سريعا لطاولة الحوار
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط قذائف المدفعية مستمر على رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية