قال السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن التعددية السياسية في فلسطين أمر طبيعي، والخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية مثلما يقال في مصر، فالخلاف السياسي أمر طبيعي، ولكن الانقسام أمر ليس طبعيًا. 


وتابع "اللوح"، خلال حواره مع الإعلامية داليا عبد الرحيم، خلال تغطية خاصة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الشعب الفلسطيني يقدر دور مصر والشعب المصري وكل الشعوب العربية الشقيقية، ونتمسك بالعمق العربي بأكمله بدون تجزئة وبدون أي تفرعات، ونتمسك بالعمل العربي المشترك لخدمة كل القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية للأمة العربية.

ولفت إلى أن مشروع القرار العربي حصل على تأييد 120 دولة فيما يخص القضية الفلسطينية ، وهذا دليل على أن العالم يؤيد القضية الفلسطينية، ونسعى بالوصول بالقضية الفلسطينية إلى العواصم المؤثر عالمية، خاصة واشنطن التي تعتبر من أكثر العواصم تأثيرًا على دولة الاحتلال. 
ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو آخر احتلال استيطاني في هذا العالم، وهناك ضرورة لإنصاف الشعب الفلسطيني لنيل حقه في تقرير مصيره، وحقه في العودة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير دياب اللوح الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن نحو 17 فلسطينيا ارتقوا في مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مواطنين فلسطينيين في حي الزيتون بالقرب من مسجد الشمعة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هؤلاء المواطنين كانوا يصطفون من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب، حينما قصفتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر، ما أدى لاستشهادهم ووجود عدد كبير من الإصابات والذين نقلوا على إثر ما حدث إلى المستشفى المعمداني في غزة.

الاحتلال يواصل عدوانه

وتابع أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم توقف قذائفها المدفعية على المنطقة الشرقية في رفح بأقصى جنوب قطاع غزة، كما قصفت مدينة رفح من الناحية الشمالية وتحديدا حي النصر بالمدفعية.

مقالات مشابهة

  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا