أكدت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء عدم تأييدها “إعادة احتلال غزة” بعد انتهاء العمليات القتالية في القطاع والتي بدأت بعد إطلاق حركة (حماس) الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي ضد الكيان الإسرائيلي المحتل.

جاء هذا الكلام في إجابة للنائب الرئيسي للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل على سؤال صحفي ضمن إيجاز الوزارة بشأن تصريحات لرئيس وزراء الكيان الاسرائيلي المحتل بنيامين نتنياهو خلال مقابلة مع شبكة (اي بي سي) الأمريكية حول من سيحكم قطاع غزة بعد انتهاء العمليات العسكرية قال فيها نتنياهو إن “إسرائيل ستتحمل لفترة غير محددة المسؤولية الأمنية الشاملة لأننا رأينا ما يحدث عندما لا نتحمل تلك المسؤولية الأمنية”.

وقال باتيل “وجهة نظرنا هي أن الفلسطينيين يجب أن يكونوا في مقدمة (اتخاذ) هذه القرارات وغزة أرض فلسطينية وستبقى أرضا فلسطينية” مؤكدا أنه “بشكل عام نحن لا نؤيد إعادة احتلال غزة”.

كما شدد على أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن “كان واضحا بشأن ذلك خلال رحلاته أيضا” ونوه بأنه “من المهم الإشارة إلى أننا نتفق مع إسرائيل على أنه لا عودة إلى الوضع الراهن الذي كان قائما في السادس من أكتوبر”.

وأضاف “يجب أن تكون إسرائيل والمنطقة آمنة ويجب ألا تظل غزة قاعدة لشن هجمات إرهابية ضد شعب إسرائيل أو أي أحد آخر”.

وأشار الى أن الولايات المتحدة “تعمل مع الشركاء على سيناريوهات مختلفة بشأن الحكم المؤقت والمعايير والأوضاع الأمنية في غزة بمجرد انحسار هذه الأزمة” إلا أنه امتنع عن الخوض في تفاصيل النقاشات بهذا الخصوص.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يستعد لنشر أنظمة هجومية بعيدة المدى في ألمانيا

قل  (البنتاجون) إن الولايات المتحدة الأمريكية ستبدأ اعتبارا من العام المقبل في نشر أنظمة هجومية بعيدة المدى، بما في ذلك أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، في ألمانيا.

وجاء في بيان البنتاغون: "الولايات المتحدة ستبدأ عمليات نشر عَرَضي لقدرات نيران بعيدة المدى لقوة المهام المتعددة النطاقات في ألمانيا خلال 2026، كجزء من التخطيط لموضعة هذه القوات بشكل دائم في المستقبل".

 

 

أمريكا: دفعة طائرات إف-16 في طريقها الآن إلى أوكرانيا قادمة من الدنمارك البيت الأبيض يحذر إيران من استغلال احتجاجات بشأن غزة في أمريكا

 

 

وحدات النيران التقليدية البعيدة المدى 

أوضح البنتاجون أن وحدات النيران التقليدية البعيدة المدى ستشمل صواريخ "إس إم-6"، وصواريخ "توماهوك"، والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، التي يجري تطويرها.

وأضاف البنتاغون أن حكومتي الولايات المتحدة وألمانيا توصلتا إلى الاتفاق اللازم.

وفي الأسبوع الماضي، قال الرئيس فلاديمير بوتين إن روسيا تعتبر أنه يحق لها البدء في تطوير وإنتاج أنظمة صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بعد انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، وتصريحاتها بأنها بدأت في إنتاج مثل هذه الأسلحة.

وفي السياق ذاته، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تحتاج إلى البدء في إنتاج صواريخ أرضية متوسطة وقصيرة المدى واتخاذ قرارات بشأن نشرها بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية.

وقال بوتين خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي: "نحن بحاجة إلى الرد على هذا واتخاذ قرارات بشأن ما يتعين علينا القيام به بعد ذلك في هذا المجال، على ما يبدو، نحن بحاجة إلى البدء في إنتاج أنظمة الضربات هذه ومن ثم، بناءً على الوضع الفعلي، اتخاذ قرارات بشأن مكانها".

 

وأضاف الرئيس: "لقد أعلنا في عام 2019 أننا لن ننتج هذه الصواريخ، ولن ننشرها حتى تقم الولايات المتحدة بنشر هذه الأنظمة في بعض مناطق العالم".

 

مخالفة صارخة لقواعد القانون الدولي

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، أن روسيا تستحوذ على مناطق من أوكرانيا في مخالفة صارخة لقواعد القانون الدولي. 

وأوضح ستولتنبرغ في تصريحاته أن هذه التصرفات الروسية تُعد انتهاكاً لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة.

وأكد ستولتنبرغ أن حزمة المساعدات الجديدة المقررة لأوكرانيا ستساعدها على التصدي للعدوان الروسي وتعزيز قدراتها الدفاعية. وبيّن أن الناتو وحلفاءه ملتزمون بدعم أوكرانيا في مواجهة التحديات الراهنة وضمان حصولها على الدعم اللازم لمقاومة الاعتداءات الروسية.

ودعا الأمين العام للناتو المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم ضد الإجراءات الروسية ومواصلة دعم أوكرانيا سياسياً وعسكرياً، مشدداً على أهمية وحدة الصف في مواجهة هذه الأزمة العالمية.

حماس: اعترافات جنود الاحتلال حول سلوكهم الوحشي مع الاسرى تتطلب متابعة المحكمة الجنائية الدولية

مقالات مشابهة

  • شولتز: إعادة نشر صواريخ أميركا بعيدة المدى جزء من الردع
  • شولتس: قرار أمريكا نشر صواريخ بعيدة المدى فى ألمانيا جيد للغاية
  • إسرائيل والانزلاق الخطير نحو العزلة الدولية.. إصدار جديد
  • الولايات المتحدة تعتزم تزويد إسرائيل بشحنة قنابل تزن 500 رطل
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة ستستأنف شحن قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل
  • البنتاجون يستعد لنشر أنظمة هجومية بعيدة المدى في ألمانيا
  • أمريكا تعلن عزمها نشر أسلحة فرط صوتية في ألمانيا عام 2026
  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (6)
  • الولايات المتحدة تعتزم إعادة تركيب الرصيف البحري قبالة سواحل غزة
  • المندوب الدائم لفلسطين يبعث رسائل للأمم المتحدة بشأن العدوان الإسرائيلي