ليبيا الأحرار:
2024-09-30@18:04:28 GMT

40 ألف مواطن في غزة بين شهيد وجريح ومفقود

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

40 ألف مواطن في غزة بين شهيد وجريح ومفقود

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 40 ألف مواطن كانوا ضحايا حرب قوات الاحتلال الإسرائيلية بين شهيد وجريح ومفقود.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف أنه منذ بدء العدوان ارتقى 10328 شهيدا، من بينهم 1237 طفلا و2719 امرأة وفتاة و631 مسنا، وتسجيل بلاغات عن أكثر من 3 آلاف مفقود وإصابة 26 ألف مواطن.

وأضاف معروف أن الطواقم الحكومية سجلت ارتقاء 1021 مواطنا من سكان مدينة غزة وشمال القطاع الذين نزحوا إلى المناطق التي زعم الاحتلال بأنها آمنة جنوبي القطاع.

وأشار معروف إلى أن دور العبادة لم تسلم من إجرام وبطش الاحتلال، حيث ارتقى 53 داعية ودمر 56 مسجدا بشكل كلي، و136 آخرا جزئيا و3 كنائس، عدا عن تدمير 237 مدرسة وإلحاق أضرار عديدة بها جراء القصف المتواصل، وخروج 60 مدرسة عن الخدمة، وتدمير 88 مقرا حكوميا كما ارتقى 49 صحفيا منذ بدء العدوان.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي أن أكثر من 30 ألف طن من المتفجرات قصف فيها الاحتلال قطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، تضررت بسببها 222 ألف وحدة سكنية و40 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال بالكامل.

وعن الكوادر الطبية، قال معروف إن 192 من الكوادر الطبية والصحية قتلوا جراء العدوان، و40 سيارة إسعاف دمرت، و113 مؤسسة صحية لحق بها أضرار بليغة وأخرج عن الخدمة 18 مستشفى و40 مركزا صحيا.

ولفت معروف إلى أن الاحتلال ارتكب 1071 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى غالبيتهم نساء وأطفال، فيما نزح 1.5 مليون مواطن من منازلهم إلى مراكز الإيواء أو التجمعات أو الأقارب.

وأوضح معروف أن الطواقم الحكومية غير قادرة على الحصر الكامل للأضرار التي لحقت بمحطات معالجة المياه والصرف الصحي وآبار المياه بفعل القصف الصهيوني الكبير واستهداف الكوادر الميدانية.

واستنكر معروف صمت المؤسسات الدولية تجاه حرب التجويع التي يمارسها الاحتلال بحق المواطنين تزامنا مع المحرقة الصهيونية بحق القطاع واستهداف البلديات وطواقمها وأصحاب محطات المياه وسياراتها وعربات نقلها، وفق قوله.

وذكر معروف أن عشرات الأطفال الذين يعيشون على أجهزة دعم الحياة في مستشفى الرنتيسي أصبحوا في خطر كبير مع تهديد الاحتلال بقصف المستشفى المخصص لمصابي الأورام والذي يستقبل نحو 3 آلاف طفل.

وأشار معروف إلى أن مقابر الطوارئ الموجودة في محافظات غزة والشمال والوسطى امتلأت ولم يعد هناك متسع للدفن فيها، بفعل الجرائم الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

المصدر: المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

رئيسيسلامة معروفغزة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيسي سلامة معروف غزة

إقرأ أيضاً:

17 شهيدًا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 17 مواطنا من عائلة واحدة، ظهر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدات البقاع الشرقي، وفقا لوكالة “وفا” الفلسطينية.

وأفاد مراسلنا، بأن 17 شخصا من عائلة لبنانية استشهدوا ظهر اليوم، جراء قصف الاحتلال مبنى سكنيا في بلدة زبود في البقاع.

وأشار إلى أن غارات الاحتلال استمرت على عدد من المناطق اللبنانية، حيث استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات النبي شيت، وتمنين التحتا، والخريبة، والهرمل، وحلبتا، وسحمر، والعين، وايعات، العين في البقاع.

كما أغار طيران الاحتلال الحربي على مدينتي صور والنبطية، وبلدات مرجعيون، زوطر الشرقية، الطيرة، وطير حرفا، والعيتانية، ويحمر، وعبا، ومعروب، وعيناتا، والقاسمية، وبدياس، وشقرا، والجميجمة، وحومين الفوقا، وطير دبا، وقبريخا، ومجدل سلم، ورشكانية، والقصيبة، وقعقعية الجسر، والصوان، وعيتا الشعب، والمحمودية، والعيشية، والبيسارية، وبيت ليف، وبنت جبيل، وعربصاليم، وياحون، والخرايب، والقنطرة، ومركبا، وعلمان، والزرارية، وتلال ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • إندلاع حريق في غابة بمنطقة أييس في جيجل
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • أكثر من 137 ألف شهيد وجريح ضحايا الإجرام الصهيوني على غزة
  • 44 شهيد وجريح بالعدوان الاسرائيلي بالحديدة
  • السيد حسن نصر الله شهيدًا على طريق القدس وفلسطين (بروفايل)
  • 17 شهيدًا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي
  • الاحتلال يعتقل 40 مواطنًا من الضّفة
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • شهيد في قصف الاحتلال شرق خان يونس