يونس منصور:
أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني الأول التي ستخوض مواجهتي اليمن والإمارات في بداية مشواره بالتصفيات المشتركة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027، إذ ضمّت القائمة التي اختارها المدرب الارجنتيني أنطونيو بيتزي 26 لاعبًا جاءت من 6 أندية محلية، بالإضافة إلى 4 لاعبين محترفين ينشطون في الدوريات الخارجية.

وضمت القائمة 8 لاعبين من نادي الرفاع، وهم: عبدالكريم الفردان، علي حسن سعيد، هزاع علي، جاسم الشيخ، كميل الأسود، سيد مهدي باقر، حسين العكري، محمد عبدالقيوم، فيما وقع الاختيار على خماسي المحرق: سيد محمد جعفر، وليد الحيام، أمين بنعدي، عبدالله الخلاصي، مبارك محمد، ورباعي الخالدية: مهدي حميدان، أحمد بوغمار، محمد عادل، محمد الحردان، وثنائي الأهلي، إبراهيم لطف الله وعبدالله الحشاش، وثنائي النجمة محمد عبدالوهاب وإبراهيم الوالي، ولاعب المنامة إبراهيم الختال. فيما اختار بيتزي الرباعي المحترف في الخارج: علي مدن «عجمان الإماراتي»، محمد جاسم مرهون «الكويت الكويتي»، موسيس «قدح الماليزي»، عبدالله يوسف «ملادا بوليسلاف التشيكي» وسيكون آخر الواصلين والانضمام للقائمة. وبحسب تأكيدات من مدير المنتخب راشد الزياني في وقت سابق، فإن بداية إعداد «الأحمر» لمباراتي اليمن والإمارات ستكون يوم الثاني عشر من نوفمبر الجاري ومن خلال معسكر إعدادي داخلي سيستمر إلى يوم المغادرة والمحدد في 15 نوفمبر لمواجهة اليمن في اليوم التالي في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية وتحديدًا على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز على أن يعود مباشرة للبحرين ويواصل إعداده لمواجهة الإمارات على ملعب ستاد البحرين الوطني يوم 21 نوفمبر. ومنذ استلام بيتزي لمهمته على رأس القيادة الفنية في أغسطس الماضي خاض منتخبنا محطة إعدادية من 3 مراحل بدأت بالمعسكر الخارجي في صربيا، ومن ثم التجمع الدولي في سبتمبر الماضي بدولة الإمارات ولعب خلاله مباراتين؛ مع الكويت وخسرها بهدف لثلاثة، فيما تعادل في الثانية مع تركمانستان بهدف لمثله، وفي التجمع الدولي الماضي «أكتوبر» لعب منتخبنا مباراتين مع قيرغيزستان وتفوق خلالها بهدفين نظيفين، وحقق فوزه الثاني على المنتخب الفلبيني بهدف نظيف.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان: علي معلول قيمة كبيرة في الأهلي وننتظر عودته في نوفمبر

قال محمد رمضان، المدير الرياضي للنادي الأهلي، إن علي معلول قمية كبيرة وقدم مردودًا رائعًا مع الفريق منذ انضمامه للأهلي عام 2016، وبالتأكيد ما بذله معلول من جهد وعطاء على مدار سنوات طويلة محل تقدير من الجميع سواء كانت الإدارة أو الجماهير.

وأضاف أن الإصابة فقط من أبعدت اللاعب عن صفوف الفريق، وهو ينفذ حاليًّا برنامجه العلاجي بشكل متميز، خاصة أنه لاعب محترف وملتزم بطبيعته.

الريان يخسر أمام الدحيل بكأس قطر في غياب تريزيجيه حال مغادرة ليفربول.. قرار حاسم من صلاح بشأن عروض الدوري السعودي

وأشار المدير الرياضي إلى أن النادي ينتظر تماثل معلول للشفاء في نوفمبر القادم وفقًا لرؤية الطبيب المعالج، ومن ثم مشاركته في التدريبات والتأكد من سلامته أولًا، والتي يتمناها كل محب للأهلي، وبعدها يكون القرار الذي يحدد موقفه، لكنه سوف يبقى لاعبًا صاحب مكانة خاصة في قلوب جماهير الأهلي ومسئوليه.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان: علي معلول قيمة كبيرة في الأهلي وننتظر عودته في نوفمبر
  • بلايلي يعبر عن حزنه بعد استبعاده من قائمة منتخب الجزائر
  • تعليق الروقي على قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين
  • مانشيني يعلن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي اليابان والبحرين
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • مانشيني يُعلن قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين
  • غياب صلاح وهالاند عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • استبعاد أشرف داري وتواجد الشيبي.. قائمة منتخب المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم