"أهل زوجتي قاموا باقتحام شقتي وتكسير المنقولات والاستيلاء على المصوغات بعد شهرين زواج بسبب خلاف بيني وزوجتي على مصروفها الشهري"، كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج أمام محكمة الأسرة بدعوي نشوز ضد زوجته، اتهمها بالخروج عن طاعته، وهجرها لمسكن الزوجية.

وقال الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، "نشب خلاف بسيط بيني وزوجتي بسبب تبديدها أموال شهريا تتخطي الـ 19 ألف جنيه ومطالبتها لي بالزيادة، وعندما عاتبتها ثارت وتواصلت مع عائلتها ليأتوا لمنزلي ويقتحموه ويكسروا أثاث منزلي، بسبب اعتراضي على رغبتها وتصرفاتها غير المسئولة".

وتابع:" أهل زوجتي رفضوا أن أبدي الرأي في مسألة تخص حياتنا الزوجية، ولقنني شقيقها علقة موت كد أن أفقد حياتي علي أثرها، وأصبت بجروح وكسور خطيرة استلزمت علاج دام شهرين، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاتهم، بخلاف ملاحقتهم لي بالتهديدات للتنازل عن حقوقي".

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، إلى أن انتهاء الحكمان إلى التفريق بين الطرفين لاستحكام الخلاف بينهما بما يستحيل معه دوام العشرة مؤداه نفاذ قرارهما فى حق الزوجين، وإن لم يرتضياه والتزام القاضى به، كما أن إسقاط حقوق الزوجة المالية كلها أو بعضها طبقا للمادة 11 مرسوم بقانون 25 لسنة 1929 تقديره لقاضى الموضوع دون معقب عليه من محكمة النقض طالما أقام قضاءه على أسباب سائغة. ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، فأن المحكمة طبقا لنص المادة 10 مرسوم بقانون 25 لسنة 1929 والتى نصت على أن إذا عجز الحكمين عن الإصلاح واثبت أن الإساءة كانت كلها من جانب الزوجة للحكمان اقتراح التطليق نظير بدل مناسب يقر انه تلتزم به الزوجة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي نفقة السرقة خلافات أسرية قانون الأحوال الشخصية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية

أقدمت ربة منزل على التخلص من حياتها، بالقفز من شرفة شقتها بالإسكندرية، مما أسفر عن مصرعها فى الحال بسبب خلافات زوجية وتم نقل المتوفاة إلى المستشفى واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كانت قد تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مامور قسم شرطة الدخيلة يفيد بورود بلاغ من الاهالى بوجود جثة سيدة سقطت من أعلى عقار بمنطقة البوابة 8 العجمى البيطاش دائرة القسم.

انتقل على الفور موقع البلاغ مأمور وضباط القسم،وتبين من الفحص والمعاينة، وجود جثمان المدعوة  "م.م.ر" 28 سنة ربة منزل، مقيمة بالطابق الرابع بالعقار محل البلاغ، مسجاه أمام العقار، ترتدي كامل ملابسها، ومن مناظرة الجثة تبين إصابتها بكسور وجروح متفرقة بالجسم والجمجمة.

حالة نفسية سيئة بسبب وجود خلافات زوجية

وكشفت التحقيقات من سؤال زوجها "م.م.م " 36 سنة ترزي، ومقيم بذات العنوان أيد مـا جـاء بالفحص، وقرر بقيام زوجته المذكورة بإلقاء نفسها من شرفة الشقة محل سكنها، ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك، وقال إن زوجته قامت بإلقاء نفسها لمرورها بحالة نفسية سيئة بسبب وجود خلافات زوجية بينهما. تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.التى أمرت بتشريح جثة المتوفية لبيان سبب الوفاة، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء أهلية المتوفية لسؤالهم.

مقالات مشابهة

  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • سجن شاب عامين بسبب سرقة علكة
  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • زوجة تشكو زوجها: احتجز ابنتى ورفض تمكينى من رؤيتها رغم تدهور صحتى
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج
  • عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية
  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر
  • المشدد 10 سنوات لدكتور لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالدقي