كتبت -داليا الظنيني:

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن معبر رفح استقبل 19 مصاباً من غزة و363 من مزدوجي الجنسية بينهم 139 طفلاً.

ولفت إلى أن الجانب الجيد خلال اليومين الماضيين يتمثل في أنه تم استقبال 12 طفلاً من قطاع غزة من الأطفال من المصابين بالأورام وكان لديهم مشكلة في تلقي علاجهم خلال الفترة الماضية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة أون، أنه تم استقبال الحالات وتوزيعهم على المستشفيات المتخصصة في تقديم الرعاية لمرضى أورام الأطفال.

ولفت إلى أن حالات مزدوجي الجنسية الذين جرى استقبالهم لا يوجد بين صفوفهم من يعاني من أمراض أو إصابات وذلك بعد توقيع الكشف الطبي عليهم.

وأردف عبد الغفار: لا يوجد أي حالات تستدعي الحصول على رعاية طبية وحجز في المسستشفيات، بل إهتمام طبي فقط، من ناحية الإرهاق الجسدي والنفسي وبعض الحالات التي تعاني من إعياء وكذلك الاهتمام بالدعم النفسي بالأخص بين كبار السن والأطفال والنساء الحوامل اللاتي يحتجن للمتابعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور حسام عبد الغفار وزارة الصحة معبر رفح غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بعد الإبقاء عليه.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة في الحكومة الجديدة

الدكتور خالد عبد الغفار.. استطاع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن يكسب ثقة الحكومة مجددا، إذ شغل هذا المنصب بعد توليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كما شغل رئاسة قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

وتوفر «الأسبوع» خلال السطور التالية السيرة الذاتية لـ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة في الحكومة الجديدة.

نشأة الدكتور خالد عبد الغفار

ولد الدكتور خالد عبد الغفار، في 24 نوفمبر 1962 في، وتلقى تعليمه في جامعة القاهرة، إذ حصل على درجة البكالوريوس في 1 مايو عام 1984، ودرجة الماجيستير في 1 ديسمبر عام 1989 في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان ودرجة الدكتوراه في 1 ديسمبر عام 1995 عن الخصائص السريرية والجرثومية والمناعية في حالات التهاب سريع التغذية.

كما شغل الدكتور خالد عبد الغفار، منصب عميد كلية طب أسنان عين شمس، ومنصب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث قبل اختياره وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي.

وعمل، وزير الصحة والسكان الجديد، أستاذًا زائرًا بكلية طب الأسنان جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وأستاذ زائر بكلية طب الأسنان جامعة تكساس هيوستن الولايات المتحدة الأمريكية، وأمين لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، وعضو اللجنة الدائمة للترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات.

وعلاوة على ما سبق شهدت كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس خلال فترة تولى الدكتور خالد عبد الغفار عمادة الكلية طفرة في مختلف المجالات وأعمال تطوير مختلفة، حيث ساهم في إدخال أحدث الأجهزة في علاج الأسنان بمستشفيات الجامعة.

ومن أبرز إنجازات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الجديد، حصوله على المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان «IADR»، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية، وجائزة أحسن بحث متميز على مستوى جامعة عين شمس، والمشاركة في أكثر من حوالى 50 بحثًا في مجال طب الأسنان وتخصص طب الفم، كما نشـر 20 بحثًا في دوريات ومجلات عالمية، وشغل أستاذ ورئيس قسم طب الفم وعلاج اللثة من 2009 وحتى نوفمبر2015.

تولي الدكتور خالد عبد الغفار وزارة التعليم العالي

ووافق مجلس النواب في الجلسة العامة الصباحية في 14 فبراير 2017، برئاسة علي عبد العال على التعديل الوزاري الجديد في حكومة شريف إسماعيل بعد التصويت عليه. ويُعد عبد الغفار الوزير الـ 32 على مدار تاريخ وزارة التعليم العالي منذ نشأتها عام 1961، والوزير الثاني عشر منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011، والسادس منذ 30 يونيو عام 2013، بعد اختياره خلفًا للوزير السابق أشرف الشيحي.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكانتولي الدكتور خالد عبد الغفار وزارة الصحة

في سياق متصل تولى الدكتور خالد عبد الغفار منصب القائم بعمل وزير الصحة، نيابة عن هالة زايد منذ 28 أكتوبر 2021 حتى 12 أغسطس 2022.

كما وافق مجلس النواب يوم 13 أغسطس 2022 على تعديل وزاري جديد شمل تعين خالد عبد الغفار وزيراً للصحة وتعيين محمد أيمن عاشور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي.

الجوائز التي حصل عليها الدكتور خالد عبد الغفار

وأما عن الجوائز التي حصل عليها الدكتور خالد عبد الغفار، فجاءت كالتالي:

- جائزة المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان(Edward Hatton Award) (IADR)

- جائزة أحسن بحث تخصصي Unilever Travel Award سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 1662

- جائزة ثاني أحسن بحث خلال المؤتمر الأوربي لعلاج اللثة باريس-فرنسا 1995.

- جائزة أحسن بحث متميز على مستوى جامعة عين شمس 1999، حيث ساهم في تطوير وتحديث الكلية بالأجهزة الحديثة مما ساهم في وضع كليه طب الأسنان جامعة عين شمس بموقع متميز عالميا

- جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية 2001

وحصل «عبد الغفار» على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية منها جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية وجائزة أفضل بحث على مستوى العالم وجائزة البحوث المتميزة بجامعة عين شمس، وقد تم تكريمه مؤخرا من اليابان بمنحة الدكتوراه الفخرية من جامعة هيروشيما عن مجمل أعماله في مجال التعليم والبحث العلمي

الدكتور خالد عبد الغفار وزيرا للصحة والسكان في التشكيل الوزاري 2024

وجاء اسم الدكتور خالد عبد الغفار، وزيرا للصحة والسكان، في التعديل الوزاري الجديد 2024، وبذلك يكون قد تم الإبقاء عليه من جديد في منصبه.

اقرأ أيضاًالدكتور خالد عبد الغفار ينعي الدكتور أحمد عماد وزير الصحة الأسبق

الدكتور خالد عبد الغفار يبحث استراتيجية تحسين جودة خدمات الأشعة التشخيصية والتداخلية والمناظير

محافظ جنوب سيناء يبحث مع الدكتور خالد عبد الغفار موقف مستشفيات المحافظة وأعمال التطوير الجارية بها

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • بعد الإبقاء عليه.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة في الحكومة الجديدة
  • من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به؟
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • متحدث "الصحة" يكشف تفاصيل فحص 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا