فشل برشلونة الإسباني في حسم تأهله المبكر للدور الثاني، عقب خسارته بهدف نظيف أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب فولسبارك، بمدينة هامبورغ الألمانية، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ودخل الفريقان عازمان على افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريق التي يريدونها، خصوصا من قبل برشلونة الطامح لتحقيق الانتصار، من أجل حسم التأهل إلى ثمن النهائي من الجولة الرابعة، أي قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو شاختار مباغثة الخصم بهدف ضد مجريات اللعب، ومن تم الحفاظ عليه، للإبقاء على حظوظه الكاملة للتواجد في الدور الموالي.

وفشل برشلونة في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف، جراء تسرع لاعبيه وقلة تركيزهم في إنها الهجمات، بعد الوصول المتكرر إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس دميترو رزنيك، بينما ظل شاختار محافظا على مناوراته بين الفينة والأخرى، إلى أن تمكن من افتتاح التهديف في الدقيقة 40 برأسية اللاعب دانيلو سيكان، منهيا الجولة الأولى بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وحاول رفاق ليفاندوفسكي الوصول إلى الشباك الأوكرانية خلال أطوار الجولة الثانية بشتى الطرق الممكنة، بعدما بسطوا سيطرتهم على مجرياتها طولا وعرضا، إلا أن الوقوف الجيد لدفاع شاختار، رفقة الحارس دميترو رزنيك، حال دون تحقيق المبتغى، فيما اعتمد لاعبو دونيتسك على الهجمات المرتدة، التي افتقدت بدورها للدقة والتركيز، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق إيراكلي أزاروف بهدف نظيف على أبناء تشافي هيرنانديز.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب سان سيرو، “جوزيبي مياتزا”، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، تمكن ميلان الإيطالي من الانتصار على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لهدف.

وبدأ باريس سان جيرمان المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة التاسعة برأسية اللاعب ميلان سكرينيار، إلا أن فرحة البارسيين لم تدم طويلا، بعدما استطاع ميلان الإيطالي إحراز التعادل بعد ثلاث دقائق فقط بفضل اللاعب رفائيل لياو، بينما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ودخل ميلان الإيطالي الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50 برأسية اللاعب أوليفيه جيرو، لتتواصل المباراة بسيطرة مطلقة لباريس سان جيرمان لتعديل النتيجة، مقابل دفاع إيطالي مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى، أملا في إضافة الهدف الثالث، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، جراء تألق كلا من دوناروما ومايك ماينان في التصديات، لينتهي بذلك اللقاء بانتصار رفاق بوليسيتش بهدفين لهدف.

وتمكن مانشستر سيتي الإنجليزي من حجز مكانا له في ثمن النهائي، عقب انتصاره على يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الاتحاد، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وسجل أبناء غوارديولا الهدف الأول في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب إيرلنغ هالاند من ضربة جزاء، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين الطرفين، دون أي تغيير يذكر في عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية، تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي من إضافة الهدف الثاني بفضل اللاعب فيل فودين، منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين نظيفين.

واستمر الوضع على ماهو عليه في الجولة الثانية، حيث تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 52 بفضل اللاعب إيرلنغ هالاند، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للطرفين، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق روبن دياز بثلاثية نظيفة، ضمنوا على إثرها التأهل إلى الدور الثاني، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

وفيما يلي نتائج مباريات اليوم الثلاثاء:

شاختار دونيتسك الأوكراني1 : 0 برشلونة الإسباني

بوروسيا دورتموند الألماني 2 : 0 نيوكاسل يونايتد الإنجليزي

أتلتيكو مدريد الإسباني 6 : 0 سيلتك الإسكتلندي

لاتسيو الإيطالي1 : 0 فينورد روتردام الهولندي

سرفينا زفيزدا الصربي 1 : 2 لايبزيغ الألماني

مانشستر سيتي الإنجليزي 3 : 0 يونغ بويز السويسري

بورتو البرتغالي 2 : 0 رويال أنتويرب البلجيكي

ميلان الإيطالي 2 : 1 باريس سان جيرمان الفرنسي

كلمات دلالية دوري أبطال أوربا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: دوري أبطال أوربا

إقرأ أيضاً:

الـيويفا يكشف عن عقوبة الإنجليزي بيلينغام

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة فرض عقوبة على نجم المنتخب الإنجليزي، جود بيلينغهام،  عقب احتفاليته الجدلية أمام سلوفاكيا في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وقال الاتحاد في بيان إنه غرم بيلينغهام ثلاثين ألف يورو وأوقفه "لمباراة واحدة من مباريات البطولات التي ينظمها يويفا التي من المفترض أن يُشارك فيها، بسبب انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق".

وأضاف اللاعب:  "لا يُنفّذ هذا القرار فوراً وسيخضع (اللاعب) لفترة تجريبية مدتها سنة بدءاً من يوم صدور القرار".

BREAKING: Jude Bellingham has been given a suspended one-match ban and fined £25,000 for a gesture during England's 2-1 win over Slovakia ???? pic.twitter.com/M0fUx8Z0zE

— Sky Sports News (@SkySportsNews) July 5, 2024
وسيكون الإنجليزي بيلينغهام متاحاً في تشكيلة مدرب منتخب "الأسود الثلاثة" غاريث ساوثغيت أمام سويسرا السبت في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024™، بعدما قرّر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) إيقافه لمباراة واحدة مع وقف التنفيذ.

ومن المتوقع أن يبدأ بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني في التشكيلة الأساسية لإنجلترا أمام سويسرا في دوسلدورف السبت.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إنجلترا وسويسرا للأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • مشاهدة بث مباشر لمباراة إنجلترا وسويسرا يلا شوت اليوم في كأس أمم أوروبا
  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • تشكيل سويسرا أمام إنجلترا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • الـيويفا يكشف عن عقوبة الإنجليزي بيلينغام
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • يورو 2024.. نهائي مبكر بين المانيا واسبانيا وقمة فرنسية برتغالية ملتهبة
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية